تخطى إلى المحتوى

عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات

عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات

لقد قررت أن تأخذ زمام المبادرة وتؤسس عقد شركة ذات مسؤولية محدودة الإمارات، تهانينا! هذه خطوة كبيرة إلى الأمام، لذا يجب عليك المعرفة أكثر حول كيفية عمل عقد الشركة هذه.

إذ سيحدد هذا العقد شروط وأحكام تسجيل شركتك، بالإضافة إلى حقوقك والتزاماتك كمساهم، فالإمارات مكان رائع لممارسة الأعمال التجارية، هذه العملية بسيطة ومباشرة، وستسمح لك بالاستفادة من العديد من الفرص المتاحة في هذا الاقتصاد سريع النمو.

لكن كيف يتم التعاقد؟ وما هي صيغة العقد؟ وما الإجراءات التي يجب اتباعها لإتمام العقد بنجاح؟ سيوضح لك منشور المدونة هذا الأجوبة عن جميع هذه الأسئلة وأكثر، كيفية بدء شركة ذات مسؤولية محدودة خاصة بك في الإمارات، تابع القراءة.

لذا إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري في الإمارات، فهذه المدونة تناسبك! تابع معنا عزيزي القارئ في مدونتنا مرجع القانون الإماراتي، وتواصل معنا للمزيد من المعلومات القانونية في الإمارات.

ما هو عقد شركة ذات مسئولية محدودة؟

  • إن عقد شركة ذات مسؤولية محدودة هو اتفاق بين مساهمي الشركة يحدد غرض الشركة وهيكل الملكية وإجراءات التشغيل. يتم إيداع عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية ويصبح جزءًا من السجل العام.
  • يجب أن يكون عقد الشركة ذات المسؤولية المحدودة باللغة العربية ويجب أن يكون موثقًا من كاتب عدل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتحمل مساهمو الشركة ذات المسؤولية المحدودة المسؤولية عن ديون الشركة حتى مبلغ استثماراتهم في شركة ذات مسؤولية محدودة.
  • تعتبر شركة ذات مسؤولية محدودة خيارًا شائعًا للشركات في الإمارات العربية المتحدة لأنها توفر المرونة في الإدارة والملكية، وتوفر حماية المسؤولية الشخصية لأصحابها.

لذا، يعد عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وثيقة مهمة لأي مساهم في شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يحدد العقد العلاقة بين المساهمين والشركة، وهو ملزم لكلا الطرفين.

ومن المهم ملاحظة أن العقد ليس وثيقة عامة وغير متاح للفحص من قبل أطراف ثالثة.

فالعقد هو اتفاق ملزم قانونًا بين أعضاء شركة ذات مسؤولية محدودة. يحدد عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات حقوق والتزامات الأعضاء، بالإضافة إلى هيكل الإدارة والغرض من الشركة ذات المسؤولية المحدودة.

كما إن عقد شركة ذات مسؤولية محدودة غير مطلوب بموجب القانون، ولكن يوصى بشدة أن يكون لدى جميع الشركات ذات المسؤولية المحدودة عقد.

يمكن أن يساعد عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في منع الخلافات بين الأعضاء ويمكن أن يساعد في الحفاظ على شركة ذات مسؤولية محدودة منظمة وتعمل بسلاسة.

فوائد عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات

هناك العديد من الفوائد لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالنسبة للمبتدئين، فإنه يمنح المستثمرين الأجانب الفرصة لامتلاك 100% من الأعمال التجارية.

فهذا غير ممكن مع أنواع أخرى من الكيانات مثل شركة مساهمة عامة. علاوة على ذلك، فإن إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة أسهل بكثير وتتطلب أعمالًا ورقية أقل من أنواع الأعمال الأخرى.

أخيرًا، لا تخضع الشركة ذات المسؤولية المحدودة لضرائب الشركات، والتي يمكن أن توفر للشركة مبلغًا كبيرًا من المال.

فالإمارات العربية المتحدة بلد صديق للأعمال التجارية للغاية. عملية إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) بسيطة ومباشرة، وفوائد امتلاك شركة ذات مسؤولية محدودة كثيرة.

  • توفر شركة ذات مسؤولية محدودة حماية لأصولك الشخصية في حالة رفع دعوى قضائية على عملك. وذلك لأن شركة ذات مسؤولية محدودة هي كيان قانوني منفصل عن مالكيها، لذا فإن أصولك الشخصية ليست في خطر إذا تمت مقاضاة الشركة.
  • فائدة أخرى لامتلاك شركة ذات مسؤولية محدودة هي أنه يمكن أن يساعدك على التوفير في الضرائب.
  • يمكن لشركة ذات مسؤولية محدودة أن تختار فرض ضرائب عليها كشركة S، مما يعني أن دخل الشركة ذات المسؤولية المحدودة يخضع للضريبة مرة واحدة فقط على المستوى الفردي.
    • يمكن أن يوفر لك هذا المال على الضرائب لأنك لن تتعرض لضريبة مزدوجة على مستوى الشركات والأفراد.
  • أخيرًا، يمكن أن تمنحك شركة ذات مسؤولية محدودة المرونة في كيفية هيكلة عملك.
    • على سبيل المثال، يمكنك اختيار أن يكون لديك عضو واحد أو أكثر في شركة ذات مسؤولية محدودة، ويمكنك أيضًا اختيار كيفية توزيع الأرباح والخسائر بين الأعضاء. يمكن أن تكون هذه المرونة مفيدة في تخصيص عملك ليناسب احتياجاتك.

ما الذي يجب تضمينه في العقد؟

يخضع تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة للقانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015 بشأن الشركات التجارية وتعديلاته (“قانون الشركات التجارية”).

ويحدد الجزء الثالث من قانون الشركات التجارية الأحكام الإلزامية التي يجب تضمينها في النظام الأساسي لجميع الشركات ذات المسؤولية المحدودة التي تم تشكيلها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لذا من أجل تشكيل شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج إلى توقيع عقد مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي (DED). يُعرف هذا العقد أيضًا باسم عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات، أو عقد التأسيس والنظام الأساسي.

يجب أن تتضمن مذكرة التأسيس والنظام الأساسي للشركة ذات المسؤولية المحدودة:

البنود الأساسية في عقد شركة ذات مسؤولية محدودة

  1. اسم الشركة وتاريخ التأسيس.
  2. أسماء وجنسيات وعناوين الشركاء.
  3. مقدار رأس المال الذي ساهم به كل شريك.
  4. غرض الشركة.
  5. مدة الشركة ذات المسؤولية المحدودة.
  6. أدوار ومسؤوليات كل شريك.
  7. كيف سيتم توزيع الأرباح والخسائر على الشركاء؟
  8. ماذا سيحدث إذا أراد الشريك مغادرة الشركة ذات المسؤولية المحدودة؟
  9. كيف ستتخذ القرارات داخل الشركة؟

فضلاً عن ذلك، يعد الحد الأدنى لرأس مال الشركة ذات المسؤولية المحدودة هو 2 مليون درهم إماراتي.

  • والذي يجب دفعه المبلغ الأدنى المطلوب قبل أن تبدأ الشركة أعمالها.
  • ويجب أن يكون للشركة ذات المسؤولية المحدودة مدير أو مديرين مفوضين لتمثيل الشركة والمسؤولين عن عملياتها اليومية.
  • كما يجب أن يحدد عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات حقوق والتزامات الأعضاء، بالإضافة إلى هيكل إدارة الشركة.
  • من المهم التأكد من أن العقد يعكس النسبة المئوية المتفق عليها لملكية الأعضاء.

كما يمكن تعديل عقد LLC بموافقة جميع الأعضاء. يجب الموافقة على أي تعديلات من قبل وزارة الاقتصاد.

نموذج عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات

فيما يلي مثال على نموذج عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة:
“المادة 1
تم إبرام هذا العقد وإبرامه في هذا اليوم من ______________________________، 20__ من قبل الأطراف التالية وفيما بينها:

الطرف أ: ______________________________، شركة ذات مسؤولية محدودة منظمة وقائمة حسب الأصول بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع مقر عملها الرئيسي في ______________________________ ؛ والطرف ب: ______________________________، فرد مقيم في ______________________________.

من أجل الاعتبار الجيد والقيِّم المنصوص عليه في هذا المستند، والذي تم الاعتراف باستلامه وكفايته بموجب هذا من قبل الأطراف، يوافق الطرفان على الدخول في هذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة وفقًا للشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الوثيقة.

المادة 2 – اسم شركة ذات مسؤولية محدودة وموقع المكتب المسجل
2.1 يجب أن يكون اسم هذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة “______________________________”. يقع المكتب المسجل لهذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة في ______________________________.

2.2 يجب أن تكون المدة الأولية لهذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة خمس (5) سنوات من تاريخ هذه الاتفاقية، وبعد ذلك الوقت يتم تجديدها تلقائيًا لفترات متتالية مدتها خمس (5) سنوات ما لم يتم إنهاؤها وفقًا للمادة 8″.

ها هو ذا العقد وكيفية كتابته وبنوده، ومع ذلك، قبل التوقيع على أي عقد، من المهم التأكد من فهمك لجميع الشروط والأحكام والحرص على ما يلي:

  • أول شيء يجب عليك فعله هو قراءة نموذج العقد بالكامل. تأكد من أنك تفهم كل ما هو مكتوب عليها. إذا كان هناك أي شيء لا تفهمه، فاطلب المساعدة من أحد. بمجرد قراءة نموذج عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات وفهمه، يمكنك بعد ذلك البدء في ملؤه.
  • عند ملء نموذج عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، من المهم أن نكون صادقين.
  • ستحتاج إلى تقديم معلومات دقيقة عن شركتك. يتضمن هذا اسم الشركة والعنوان ومعلومات الاتصال والنشاط التجاري.
  • بمجرد ملء نموذج عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج إلى توقيعه.
  • تأكد من قراءة العقد مرة أخرى قبل التوقيع عليه. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من موافقتك على كل ما هو مكتوب عليها.

فوائد شركة ذات مسؤولية محدودة:

  1. حماية الأصول: تتمثل إحدى أكبر مزايا شركة ذات مسؤولية محدودة في أنها يمكن أن تساعد في حماية أصولك الشخصية من استخدامها في سداد ديون العمل.
    • إذا تم رفع دعوى قضائية ضد شركة ذات مسؤولية محدودة أو تحمل ديونًا، فإن الأصول المملوكة للشركة ذات المسؤولية المحدودة هي فقط في خطر.
  2. المزايا الضريبية: يعفي القانون الإماراتي الشركات ذات المسؤولية المحدودة من ضرائب الشركات على أرباحها. يمكن أن يوفر لك هذا مبلغًا كبيرًا من المال مقارنة بهياكل الأعمال الأخرى.
  3. هيكل إدارة مرن: يمكن إدارة الشركات ذات المسؤولية المحدودة من قبل شخص واحد أو أكثر، مما يمنحك المرونة لاختيار كيفية إدارة عملك.
  4. سهولة الإعداد: مقارنة بهياكل الأعمال الأخرى، فإن إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة أمر بسيط ومباشر نسبيًا.

كم من الوقت يستغرق إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة؟

إن الشركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) هي أكثر أنواع هياكل الأعمال شيوعًا في الإمارات العربية المتحدة. من السهل إنشاء الشركات ذات المسؤولية المحدودة وتقديم العديد من المزايا لأصحاب المشاريع، بما في ذلك حماية الأصول الشخصية والمرونة في الإدارة.

إذن، كم من الوقت يستغرق إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات العربية المتحدة؟ الجواب هو: إنه يعتمد على الوضع.

إذا كانت لديك جميع المستندات والمعلومات المطلوبة جاهزة وعقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات الخاص بك مستوفي للبنود المطلوبة، فيمكن إكمال عملية إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في أقل من أيام قليلة.

ومع ذلك، إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تراخيص أو تصاريح معينة، فقد تستغرق العملية عدة أسابيع أو حتى أشهر.

أفضل طريقة لضمان عملية إعداد شركة ذات مسؤولية محدودة على نحو سلس وسريع هي العمل مع وكيل تكوين شركة محترف في الإمارات العربية المتحدة.

سيكونون قادرين على إرشادك خلال العملية برمتها ومساعدتك في الحصول على جميع المستندات والموافقات اللازمة.

ويعتمد الوقت الذي يستغرقه إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة على عدة عوامل، إذا كنت تستخدم خدمة احترافية، فسوف يحتاجون إلى جمع بعض المعلومات منك وقد يحتاجون إلى الاتصال بك للحصول على توضيح إضافي.

لذا بمجرد حصولهم على كل ما يحتاجون إليه، يمكن أن تستغرق عملية التسجيل أقل من بضعة أيام، ومع ذلك، إذا كان هناك أي تعقيدات أو تأخيرات، فقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع لتسوية كل شيء.

بافتراض أن كل شيء يسير بسلاسة، يمكنك أن تتوقع إعداد شركة ذات مسؤولية محدودة في غضون شهر.

في الختام ضمن مقالنا “إليك عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات 2022 | تجده هنا” يعد عقد شركة الإمارات ذات المسؤولية المحدودة طريقة رائعة لحماية أعمالك.

هذا كل ما في هذا المنشور! نأمل هل وجدت هذه المعلومات مفيدة. إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه أو الاتصال بنا مباشرة، شكراً للقراءة!

نشكرك على قراءة منشور المدونة الخاص بنا حول عقد شركة ذات مسؤولية محدودة في الإمارات. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك. إذا كان لديك أي أسئلة، تواصل معنا عزيزي القارئ في مدونتنا الأولى مرجع القانون الإماراتي.

كما قد يهمك أمور تخص شركتك، فقد تحتاج إلى المعرفة عن نموذج عقد تأسيس شركة في دبي بما أنك تريد تأسيس واحدة، وإن واجهتك مشكلة التعرف على محضر اثبات واقعة في العمل يهمك، أو الحصول على عقد تاجير عمال نظافة لشركتك و تقديم نموذج طلب تقاعد مبكر للموظفين، والمعرفة حول نموذج شهادة خبرة 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version
تواصل معنا