تخطى إلى المحتوى

الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

هل أنت مستعد لسنة احتفالية مقبلة؟ من المقرر أن يكون عام 2017 عامًا رائعًا لدولة الإمارات العربية المتحدة مع الكثير من الاجازات الرسمية 2017 في الامارات والمناسبات الخاصة التي نتطلع إليها.

سواء كنت تخطط لبعض الوقت من العمل، أو كنت تبحث فقط عن تحقيق أقصى استفادة من أيام عطلتك، فاستعد لسنة رائعة مع دليلنا لقضاء العطلات الرسمية في عام 2017.

لقد قمنا بتجميع قائمة شاملة بالعطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017 بحيث يمكنك التأكد من تحقيق أقصى استفادة من زيارتك، من اليوم الوطني وعيد الفطر إلى رأس السنة الهجرية والأعياد الوطنية الأخرى.

تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن الأحداث المثيرة التي تنتظرك عبر موقعنا موقع مرجع القانون الإماراتي.

هل تخطط لرحلة إلى الإمارات قريبًا؟ أو ربما كنت تعيش في الشرق الأوسط وتريد الاحتفال بجميع الأعياد الرسمية في عام 2017؟ في مقالنا جميع الإجابات، تواصل معنا لمعلومات وفائدة لا تنتهي.

الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

ينظم القانون العطلات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهناك أيام محددة يتم تحديدها كعطلات. يحتفل معظم الناس في الإمارات العربية المتحدة بالعطلات التالية:

رأس السنة الجديدة، الأول من يناير، عيد الفصح، 5 أبريل، عيد الفطر في 5 يوليو. وعيد الاضحى 3 نوفمبر. هناك أيضًا العديد من الأعياد الوطنية، مثل يوم الوحدة الوطنية في 26 مارس وعيد الاستقلال في 2 أغسطس.

لذا بإيجاز، تحتفل كل دولة بأعياد وأعياد وطنية مختلفة. فيما يلي العطل الرسمية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2017:

  • يوم رأس السنة الجديدة – 1 يناير.
  • الجمعة العظيمة – 4 أبريل.
  • أحد عيد الفصح – 30 أبريل.
  • صعود يسوع المسيح – ٥ أيار.
  • اليوم الوطني – 1 نوفمبر.

لا يدرك الكثير من الناس أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها مجموعتها الخاصة من العطلات الرسمية. يتم تحديد هذه العطلات بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 5 لعام 1984، والذي يُعرف أيضًا باسم قانون العمل.

يحدد هذا القانون معايير أوقات العمل والعطلات في دولة الإمارات العربية المتحدة. بعض الأعياد التي يتم الاحتفال بها في دولة الإمارات العربية المتحدة تشمل يوم رأس السنة واليوم الوطني وعيد العمال وعيد الفطر وعيد الأضحى.

لكن إذا كنت موظفًا في الإمارات العربية المتحدة، فمن المهم أن تكون على دراية بهذه العطلات حتى تتمكن من أخذ إجازة مناسبة من العمل.

طرق تحديد الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

هناك عدد من الطرق التي يتم بها تحديد العطلات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتمثل إحدى الطرق في مراعاة التقويم القمري الإسلامي وحساب موعد سقوط كل عيد أو عطلة دينية.

طريقة أخرى هي مراعاة الأعياد الوطنية في البلدان الأخرى ومطابقتها مع العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة. من حين لآخر، سيتم إعلان عيد أو عطلة دينية معينة عطلة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حتى لو كان في يوم مختلف عن التاريخ الدولي.

وفيما يلي قائمة بأساليب تحديد أيام العطل الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017:

  1. اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة (2 ديسمبر) هو يوم وطني يتم الاحتفال به كل عام للاحتفال بتوحيد الإمارات السبع في دولة واحدة.
  2. يصادف عيد الفطر (9 أغسطس) نهاية شهر رمضان ويصادف بداية شهر شوال، شهر الصوم الإسلامي. إنه مهرجان ديني واجتماعي مهم يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم.
  3. عيد العمال (1 مايو) هو عطلة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بالعمل والتراث. كما أنها عطلة رسمية في معظم دول مجلس التعاون الخليجي.
  4. يوم الذكرى الوطني (26 مارس) يحيي ذكرى من ماتوا دفاعاً عن الوطن أو في خدمته، وكذلك أولئك الذين قدموا إسهامات كبيرة في الثقافة والمجتمع الإماراتي.
  5. يصادف اليوم الأول من الحج (12 سبتمبر) الانتهاء من أقدم الشعائر الإسلامية السنوية، وهي الحج إلى مكة.

من يحدد الاجازات الرسمية 2017 في الامارات؟

إن الجهة التي تحدد العطلات الرسمية في دولة الإمارات هي وزارة الداخلية، فبالتعاون مع المجلس الوطني للعبادة والأخلاق (NCWE)، هي المسؤولة عن الموافقة على الإجازات.

والتي يعلن عنها بعد ذلك المجلس الوطني الاتحادي (FNC). NCWE هو هيئة استشارية للحكومة في القضايا الدينية والأخلاقية والاجتماعية.

فالمجلس الوطني الاتحادي هو هيئة استشارية تم إنشاؤها بموجب مرسوم ملكي في عام 1979 لتقديم المشورة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في جميع الأمور ذات الأهمية الوطنية.

فائدة الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

تحتفل الإمارات العربية المتحدة هذا العام بمجموعة كبيرة من العطلات الرسمية، بما في ذلك اليوم الوطني (1 ديسمبر) وعيد الفطر (3 يوليو) ورأس السنة (1 يناير).

في حين أن معظم الإماراتيين سيأخذون بعض الوقت للاستمتاع بهذه الاحتفالات، فقد يجد البعض الآخر أنه من الضروري التغلب عليهم. فيما يلي تفصيل لمن يستفيد ومن يخسر من الإجازات الرسمية لعام 2017 في الإمارات العربية المتحدة.

تقدم العطلات الرسمية لعام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من المزايا لكل من السكان المحليين والوافدين. بالنسبة للسكان المحليين، توفر العطلات فرصة للاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم مع الاستفادة من الأسعار المخفضة في المتاجر والمطاعم المحلية.

بالنسبة للوافدين، توفر العطلات فرصة لأخذ استراحة من العمل والاستمتاع بجو احتفالي مع العائلة والأصدقاء. سواء كنت تحتفل بعيد الميلاد، أو رأس السنة، أو عيد الفطر، فمن المؤكد أن هناك شيئًا ما يناسبك في القائمة!

فعطلة 2017 الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي وقت للاحتفال مع عائلتك وأصدقائك. سواء كنت تبحث عن قضاء بعض الوقت مع أحبائك أو الاستمتاع ببعض الثقافة المحلية.

فإن هذه العطلات هي وسيلة رائعة للتواصل. فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن أن تتوقعها أنت وأحبائك:

  • انخفاض حركة المرور على الطرق السريعة.
  • ساعات عمل مخفضة لمعظم الشركات.
  • أسعار مخفضة على الوجهات السياحية الشعبية.

إيجابيات الاجازات الرسمية في الإمارات

هل تتطلع للاحتفال ببعض أكبر الأعياد الوطنية هذا العام؟ تحقق من قائمتنا لأهم العطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة هذا العام! سواء كنت تبحث عن احتفال ديني أو مجرد ذريعة للقاء الأصدقاء، فإن هذه الأعياد لديها ما يناسب الجميع.

هناك العديد من المميزات للاحتفال بالعطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أولاً وقبل كل شيء، تمنحك هذه الإجازات فرصة لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة.

ثانيًا، يوفرون فرصة لأخذ استراحة من روتينك اليومي المحموم والاستمتاع ببعض الوقت. ثالثًا، أنها توفر فرصة للتفكير في العام الماضي والاستعداد للسنة القادمة.

وأخيرًا، يوفرون فرصة لإظهار حب الوطن من خلال تكريم الأبطال الوطنيين والاحتفاء بالتقاليد الثقافية. لذا، سواء كنت تبحث عن يوم ممتع بالخارج أو عذرًا للبقاء في السرير، فهناك بالتأكيد عطلة تستحق الاحتفال في الإمارات العربية المتحدة هذا العام!

فكما ذكرنا سابقاً، هناك عدد قليل من الإيجابيات للاحتفال بالعطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة. وقبل كل شيء، تمنح هذه الإجازات المقيمين في الإمارات العربية المتحدة فرصة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

وتوفر عطلات مثل عيد الفطر وعيد الأضحى فرصة لأصحاب العمل لأخذ قسط من الراحة والاحتفال بنجاحاتهم معًا. وأخيرًا، يمكن للحكومة الاستفادة من موسم العطلات للترويج للسياحة في الإمارات العربية المتحدة.

الأضرار الناجمة عن الاجازات الرسمية في الإمارات

في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك خمسة عطلات رسمية يحتفل بها كل من الإماراتيين والوافدين. هذه هي العيد الوطني ورأس السنة الهجرية وعيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد.

وفي حين أن كل من هذه الأعياد لها تقاليدها واحتفالاتها الفريدة، إلا أن هناك بعض الجوانب السلبية لإبعادها عن العمل. أولاً، يمكن أن تؤدي الاجازات الرسمية 2017 في الامارات إلى زيادة أعباء العمل للموظفين المطالبين بالعمل لساعات عادية حتى عندما يكون المكتب مغلقًا.

ثانيًا، يمكن أن تتسبب في كثير من الأحيان في حدوث اضطرابات في العمليات التجارية حيث يتم غالبًا تأجيل المواعيد النهائية أو إلغاء العمل تمامًا.

أخيرًا، يأخذ الكثير من الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة عطلات نهاية الأسبوع، مما يعني أن الشركات قد تشهد انخفاضًا في أعداد العملاء في تلك الأيام.

فبصفتك مغتربًا في الإمارات العربية المتحدة، قد تكون على دراية بالعديد من العطلات الرسمية التي تلتزم بها الدولة. تشمل هذه القائمة الأعياد الوطنية والأعياد الإسلامية والاحتفالات الوطنية.

لكل عطلة مجموعة فريدة من المزايا والعيوب. فيما يلي أربعة من أكبر عيوب الاجازات الرسمية 2017 في الامارات العربية المتحدة:

  1. تميل العطلات الرسمية إلى إحداث الكثير من الازدحام المروري. هذا صحيح بشكل خاص خلال ساعات الذروة، عندما يحاول الناس الوصول إلى أحبائهم أو حضور الاحتفالات الدينية.
  2. يمكن أن تؤدي الاجازات الرسمية 2017 في الامارات إلى زيادة أسعار السلع والخدمات. وذلك لأن الشركات تغلق أبوابها لهذا اليوم، وتؤدي المنافسة بين الشركات على العملاء إلى زيادة الأسعار.
  3. غالبًا ما تؤدي العطلات إلى طوابير أطول في المكاتب الحكومية والمؤسسات الأخرى. هذا لأن المزيد من الأشخاص يحاولون إنجاز أعمالهم خلال هذه الأوقات.
  4. يمكن أن تؤدي الإجازات الرسمية إلى نزاعات شخصية. هذا لأن الناس قد يكونون أكثر تعبا وسرعة الانفعال بعد العمل طوال اليوم في عطلة رسمية أكثر مما لو كانوا في يوم عادي.

فكما نعلم جميعًا، تحتفل الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الاجازات الرسمية 2017 في الامارات في السنة. ومع ذلك، هناك بعض عيوب هذه الإجازات لأنها غالبًا ما تعطل الحياة اليومية وتسبب إزعاجًا في بعض الأحيان.

آراء حول أثر الاجازات الرسمية 2017 في الامارات

قرر شعب الإمارات الاحتفال بأعياد وطنية مختلفة هذا العام، بما في ذلك عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الجديدة. بينما قد يستمتع بعض الأشخاص بالاحتفال بهذه الأعياد مع عائلاتهم، قد يشعر البعض الآخر بضرورة العمل.

وذلك بغض النظر عما إذا اخترت الاحتفال أم لا، تأكد من معرفة ماهية العطلة، وما تنطوي عليه، وكيف تؤثر على حركة المرور في الإمارات العربية المتحدة.

إذ تواجد هناك من البعض ممن عبروا عن آرائهم حول هذه الأعياد بعدة طرق مختلفة. فيما يلي بعض الآراء الأكثر شيوعًا حول العطلات الرسمية في عام 2017:

  • يعتقد بعض الناس أنه يجب على الجميع أخذ يوم إجازة من العمل للاحتفال باليوم الوطني.
  • يعتقد البعض الآخر أنه من المهم للشركات الاستمرار في العمل خلال اليوم الوطني حتى يتمكن الجميع من الاستفادة من الدفعة الاقتصادية التي توفرها.

فلا يزال آخرون يعتقدون أنه يجب إلغاء العطلات الرسمية تمامًا لأنها تسبب الكثير من الإزعاج للأشخاص الذين يتعين عليهم العمل خلالها.

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتغير هذه الآراء بمرور الوقت مع اعتياد المزيد من الناس على الاحتفال بالعطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة.

في الختام من مقالنا “هل تستفسر عن الاجازات الرسمية 2017 في الامارات؟ نحن نجيبك!” نأمل أن يكون هذا المقال مفيدًا في مساعدتك في التخطيط لرحلاتك وأنشطتك في الإمارات العربية المتحدة في عام 2017.

ونتمنى أن يكون هذا المقال مفيدًا في تزويدك بالمعلومات اللازمة حول العطلات الرسمية لعام 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة. نود سماع أفكارك حول هذا الموضوع، لذا لا تتردد في ترك تعليق أدناه وإخبارنا برأيك.

كما هو الحال دائمًا، لا تتردد في الاتصال بنا إذا كانت لديك أي أسئلة أو اقتراحات حول العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2017. شكرًا لك على الوقت الذي قضيته في قراءته!

كما قد ينتابك الفضول حول تخفيضات المخالفات المرورية 2018 العيد الوطني و دراسة الشريعة في الامارات، ويمكنك الاستفادة من نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد و حقوق زوجة المواطن الاماراتي، ويتواجد افضل مكتب محاماة في الشارقة لمساعدتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا