تخطى إلى المحتوى

قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب

قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب

هل أنت مقيم أو مواطن إماراتي جديد؟ هل تريد أن تظهر محبتك واحترامك للأمة وقيمها؟ إذا كان الأمر كذلك، قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب هو ما يجب البحث عنه.

فمنشور المدونة هذا يناسبك! سنلقي نظرة متعمقة على قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكيف تمت كتابته وما يمثله، تابع معنا عزيزي القارئ.

إليك في مقالنا اليوم كل شيء حول القسم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا إن احتجت للمزيد من الاستفسارات حول هذا الأمر فقط تواصل معنا عبر مرجع القانون الإماراتي.

قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب

  • تطلب دولة الإمارات العربية المتحدة من الرعايا الأجانب أداء يمين الولاء للدولة عند توليهم واجباتهم. هذا القسم يلزمهم بطاعة واحترام جميع القوانين، وكذلك الدفاع عن الإمارات.
  • في الثاني من ديسمبر، سيتم تقديم ميثاق بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. حق الاستحقاق هو شكل قانوني من الأدلة المدنية المستمدة من الفقه الإسلامي.
  • على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة واجب حماية بلدهم ويعتبر أداء الخدمة العسكرية شرفًا. هذه بعض الطرق التي يُتوقع من المواطنين من خلالها إظهار ولائهم للأمة.

ما هو قسم الولاء لدولة الامارات؟

  1. في 25 أكتوبر 2022، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة “قسم الولاء البعيد”. يؤدي هذا القسم ويشترك فيه كل مهاجر يرغب في أن يصبح مواطناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ويؤدي اليمين أمام رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. يشمل القسم واجب الولاء تجاه البلد المضيف، وكذلك الولاء للشيخ خليفة بن زايد، الحاكم الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، في 3 نوفمبر – يوم العلم الإماراتي – يبايع المواطنون سموه ويجددون إيمان الناس به.
  3. فقسم الولاء هو رمز مهم يدل على الالتزام بدعم قيم وقوانين هذه الأمة. على كل وزير عند توليه منصبه أن يؤدي هذا القسم أمام المجلس الأعلى ويقسم بالله العظيم أن يكون مخلصًا لوطنه.
  4. وقال عبد الله المري وزير الاقتصاد: “نسأل الله تعالى أن يحفظ [الشيخ خليفة بن زايد] وأن يوفقه”. يتردد صدى هذا الشعور في جميع أنحاء الوطن حيث يتعهد المواطنون بالولاء للشيخ خليفة بن زايد ويعملون معًا في وحدة من أجل مستقبل أقوى للجميع.

قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب جاهز

  • الإمارات العربية المتحدة مكرسة لجذب الأفراد الموهوبين من جميع أنحاء العالم. إذا كنت مؤهلاً، فيجب عليك أداء قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل منحك الجنسية.
  • كجزء من قانون الجنسية الإماراتي الجديد، يمكنك الآن التعهد بالولاء لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد على موقع إلكتروني مخصص.
  • بالإضافة إلى ذلك، أعدت قطر ودول أخرى في المنطقة مواطنيها لمشاركة أكبر في العمليات الحكومية من خلال مطالبة رجال الدين بأداء قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب على جميع الرعايا الأجانب اتباع القوانين المعمول بها والتوقيع على قسم الولاء حتى يتم تجنيسهم كمواطنين. تشارك الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى جانب المجلس الأعلى للأمن القومي، في تنفيذ هذه العملية.
  • 3 نوفمبر هو يوم خاص للاحتفال في دولة الإمارات العربية المتحدة – إنه يوم العلم! تشجع هيئة الشارقة للكتاب الجميع على المشاركة في الاحتفال بهذا العيد الوطني باستخدام # الشارقة 2 و # الإمارات و # العلم على منصات التواصل الاجتماعي.

ما هي صيغة يمين الولاء للإمارات؟

قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة هو تعهد بالولاء للدولة وقيادتها. نص على القسم بموجب دستور دولة الإمارات العربية المتحدة ويؤديه جميع المواطنين في سن 18 عامًا. وجاء في القسم الآتي:

“أعلن ولائي لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكمها ورئيسها ودستورها وقوانينها. سأعمل من أجل تقدم وازدهار هذا البلد. سأحترم قيمها وتقاليدها وعاداتها”.

ويقال في القسم الإماراتي ما يلي:

“أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولرئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مطيعاً لجميع الأوامر التي تصدر من رؤسائي، منفذاً لها في البر والبحر والجو.

داخل البلاد وخارجها، في كل الظروف والأوقات، وأن أضع نفسي ومواهبي في خدمة البلاد، حامياً علمها واستقلالها وسلامة أراضيها، معادياً من يعاديها”.

يعد أخذ هذا التعهد خطوة مهمة في أن تصبح مواطنًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. إنه بمثابة إعلان رمزي بأن جميع المواطنين يشاركون الالتزام بدعم القيم والمبادئ المنصوص عليها في دستور الأمة.

يجب على المهاجرين إلى الولايات المتحدة أن يقسموا قسم الولاء لكي يصبحوا مواطنين. القسم هو تعهد بالولاء لدستور الولايات المتحدة، ويتضمن تأكيدًا على دعم الأفكار التي يمثلها.

وقد تمت كتابة تعهد الولاء في عام 1892 من قبل الاشتراكي فرانسيس بيلامي، ولا يزال مأخوذًا حتى اليوم من قبل جميع الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين.

في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعد أداء قسم الولاء أيضًا مطلبًا عند الحصول على الجنسية. يشمل هذا القسم الولاء لسموه والإيمان به، وكذلك الالتزام بالقانون المعمول به واحترام القيم الإماراتية.

يجب على أعضاء المجلس الوطني الاتحادي (FNC) أداء هذا القسم أيضًا، بينما لا يشغلون في الوقت نفسه أي منصب عام آخر في الدولة.

كما تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم في الثالث من نوفمبر من كل عام بقسم البيعة الذي يجدد إيمان الناس بقائدهم، ويسأل الله تعالى أن يحفظه ويوفقه.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قول خاص به بما يخص قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب: “نقسم لك بالولاء كرئيس لنا، ونسأل الله تعالى أن يحفظك”.

كيف يكون قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب؟

  • قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب هو إعلان رسمي يجب على جميع الأفراد المتقدمين للحصول على الجنسية أن يتلووه حتى يصبحوا مواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتطلب القسم من الأفراد التعهد بالولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ودستورها، وكذلك احترام قوانينها.
  • يُطلب من المواطنين الأجانب أداء قسم الولاء كجزء من عملية تقديم الطلبات، وبالتالي يعدون بالالتزام بقوانين وأنظمة الدولة. في الثالث من نوفمبر، وهو يوم العلم الإماراتي، أدى هيثم بن طارق آل سعيد قسم الولاء كسلطان.
  • في غضون أسبوعين بعد اجتماعه مع المسؤولين، تم تلقي إخطار كتابي بقراره. يعد أداء هذا القسم خطوة مهمة في أن تصبح مواطنًا رسميًا لدولة الإمارات العربية المتحدة ويجب على من يفعل ذلك الوفاء بوعده والبقاء مخلصًا لوطنه الجديد.
أهمية قسم الولاء لدولة الامارات

أهمية قسم الولاء لدولة الامارات

  • قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب هو احتفال مهم للمواطنين يتعهدون بالولاء للوطن. يتضمن القسم بيان الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، والالتزام بالامتثال لقوانين وأنظمة الدولة.
  • في يوم العلم الإماراتي (3 نوفمبر)، يمكن للمواطنين دفع رسوم قنصلية قدرها 85.00 دولارًا للمشاركة في هذا الحفل.
  • فعلم الإمارات يجسد العدل والسلام والتسامح والقوة والاعتدال. يجسد الإماراتيون هذه القيم وهم يعيشون حياتهم وفقًا لهذه المثل العليا. من خلال أداء قسم الولاء، يلتزم الأفراد بالتخلي عن أي ولاءات أخرى من خلال الجنسية لدولة أخرى.
  • يتم نشر قسم الولاء في شكل كتاب يمكن شراؤه عبر الإنترنت من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. يعتبر هذا الكتاب استنساخًا مهمًا يوثق أولئك الذين شاركوا في هذا الحفل منذ بدايته.

الغرض من يمين الولاء الإماراتي وقيمته

  • الإمارات العربية المتحدة لديها التزام طويل الأمد بالحفاظ على ولائها وهويتها الوطنية. ولهذه الغاية، أنشأت الدولة المجلس الوطني الاتحادي (FNC)، وهو المسؤول عن انتخاب أعضاء لتمثيل الأمة وتعزيز مصالحها.
  • يجب على جميع المرشحين المؤهلين أداء قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن يصبحوا أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي.
    • ويشمل ذلك الالتزام بالالتزام بقوانين وأنظمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وإبلاغ السلطات بأي تغييرات في وضع الجنسية، والبقاء مخلصين لهويتهم الإماراتية.
  • يمكن للمواطنين الأجانب أن يصبحوا مواطنين إماراتيين إما عن طريق الاستثمار في الدولة أو تلبية معايير معينة وضعتها الحكومة. وكجزء من هذه العملية، فهم ملزمون بأداء قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة.
    • ويشمل ذلك التعهد بالوفاء بواجبهم كمواطنين والبقاء مخلصين لهويتهم الإماراتية.
  • للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسه، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني مبادرة #RenewYourOath التي تهدف إلى تعزيز شعور المواطنين بالوطنية تجاه بلدهم.
    • يجب على أولئك الذين يرغبون في التعهد بالولاء أن يقسموا أمام السلطات يمينًا على ولائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة والتخلي عن أي ولاءات أخرى من خلال الجنسية مع دولة أخرى.

من هو المؤهل لقسم الولاء لدولة الامارات؟

  • من أجل الحصول على جواز سفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على المتقدمين استيفاء بعض معايير الأهلية وأداء قسم الولاء لدولة الامارات. ينص هذا القسم على أنهم سيلتزمون بجميع القوانين واللوائح المعمول بها.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يُطلب منهم توفير وظائف للمواطنين وخلق ظروف عمل مناسبة.

خطوات أداء قسم الولاء لدولة الامارات

  • يتطلب الحصول على جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة من المتقدمين إكمال بعض الخطوات الرسمية، وآخرها أداء قسم الولاء. خلال حفل حلف اليمين، يجب على المتقدمين إعلان ولائهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقوانينها.
  • يجب عليهم أيضًا الالتزام بإبلاغ الكيان الحكومي ذي الصلة إذا حصلوا على جنسية جديدة أو أي شكل آخر من أشكال الولاء. بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع المرشحين تقديم تصريح أمني وليس لديهم أي خلفيات جنائية.
  • يؤدي رئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء اليمين أمام رئيس المجلس الأعلى قبل توليهم مهامهم. هذا القسم يقتضي منهم التخلي عن أي ولاء لأي قوة أجنبية.
  • من خلال أداء هذا القسم، يتم الاعتراف رسميًا بالمتقدمين كمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتم منحهم جميع الحقوق والامتيازات المرتبطة بكونهم مواطنين في الدولة.

ختاماً لمقالنا حول “كل شيء حول قسم الولاء لدولة الامارات مكتوب 2022 لدينا”، نتمنى أن يكون هذا المقال قد استوفى المطلوب لتأدية القسم في الإمارات بالشكل الصحيح، نشكرك على قراءة مقالنا، ونأمل أن تتابع في مدونتنا لقراءة المزيد.

إن كنت بحاجة المزيد من الاستفسارات، ما عليك إلا التواصل معنا عبر النقر هنا، نحن موجودون لخدمتك عبر موقع مرجع القانون الإماراتي.

يمكنك التواصل مع مكاتب المحاماة في الشارقة والاستفسار عن قانون العفو عن المخالفين في الإمارات و اللائحة التنفيذية لقانون المحاماة الاماراتي، والاستفادة من تحميل تعليمات النيابة العامة pdf و نموذج طلب استرحام للمخالفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا