تخطى إلى المحتوى

قانون الاقامة في دبي

قانون الاقامة في دبي

هل كنت تفكر في الانتقال إلى دبي؟ قد يكون اكتشاف قانون الاقامة في دبي أمرًا معقدًا، لذلك أجرينا البحث نيابةً عنك! في منشور المدونة هذا، سنلقي نظرة على جميع التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها حول قانون الإقامة في دبي.

كل ما عليك هو المتابعة معنا عزيزي من مدونتنا حول قانون الاقامة في دبي وكل ما ينجم عنه من أحكام وشروط، أكمل معنا القراءة وللمزيد اتصل بنا.

نظرة عامة على قانون الإقامة في دبي

دبي مدينة ذات فرص لا حصر لها، وعلى هذا النحو، لديها سياسة تأشيرة مرنة للغاية ومتعددة الاستخدامات توفر تصاريح إقامة متعددة السنوات لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى المدينة.

  • لكي تكون مؤهلاً للحصول على الإقامة في دبي، يجب أن تفي بالعديد من المتطلبات، بما في ذلك الحصول على جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة دخول، وإثبات الإقامة القانونية لكفيلك في دبي، والحصول على عرض عمل من صاحب عمل مرخص في دبي.
  • إذا كنت تقيم بالفعل في دبي وترغب في التقدم للحصول على تصريح عمل، فستحتاج إلى تلبية نفس المتطلبات مثل أولئك الذين يتقدمون للحصول على الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، تخضع جميع تصاريح الإقامة في دبي للتجديد المنتظم.
  • بشكل عام، قانون الاقامة في دبي مرحب به للغاية ويسمح بقدر كبير من الحرية فيما يتعلق بالانتقال. إذا كنت تبحث عن مدينة توفر فرصًا لا حصر لها، فلا تنظر إلى أبعد من دبي.

قانون الاقامة في دبي

دبي مدينة ذات إمكانيات لا حصر لها، وأحد الأشياء العديدة التي يمكنك القيام بها للاستمتاع بها هو شراء العقارات والحصول على الإقامة في المدينة. هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك، ولكل منها متطلباتها الخاصة.

  1. أولاً، إذا كنت مواطنًا في دولة تعد جزءًا من دول مجلس التعاون الخليجي (مجلس التعاون الخليجي)، فقد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة إقامة. هذه التأشيرة صالحة لمدة عامين وتسمح لك بالعيش والعمل في دبي.
  2. للتأهل، يجب أن تبلغ قيمة الممتلكات الخاصة بك مليون درهم على الأقل ويجب أن تكون مسجلة لدى السلطات.
  3. هناك طريقة أخرى للحصول على الإقامة في دبي وهي شراء العقارات. إذا كانت قيمة عقارك تزيد عن مليون درهم، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة عامين.
  4. لاحظ أن هذه العملية ليست سهلة وتتطلب الكثير من الأعمال الورقية، لذا تأكد من أن لديك جميع المستندات المطلوبة جاهزة قبل أن تذهب إلى قنصلية دبي.
  5. أخيرًا، إذا كنت تمتلك عقارًا في دبي تبلغ قيمته أكثر من مليون درهم، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة عامين. يرجى ملاحظة أن هذه العملية ليست سهلة وتتطلب الكثير من الأعمال الورقية، لذا تأكد من أن لديك جميع المستندات المطلوبة جاهزة قبل الذهاب إلى قنصلية دبي.

باتباع هذه الخطوات الثلاث، يمكن لأي شخص الحصول على إقامة في دبي والاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة.

متطلبات تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت تخطط للإقامة في دبي لفترة طويلة، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة.

  • هناك عدد قليل من المتطلبات التي يجب استيفاؤها من أجل التأهل للحصول على تأشيرة إقامة، بما في ذلك امتلاك عقار بقيمة مليون درهم على الأقل في المدينة والتواجد الشخصي في مرحلة تقديم طلبك وختم التأشيرة.
  • علاوة على ذلك، يتعين على جميع المقيمين في دبي حمل جواز سفر في جميع الأوقات ويجب ختم جواز سفرهم عند الدخول إلى الدولة ومغادرتها.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات

  1. من أجل الحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج إلى بعض المستندات. تتضمن هذه المستندات جواز سفر صالحًا وإثباتًا للاستقرار المالي ونسخة من نموذج طلب التأشيرة الخاص بك.
  2. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى الخضوع لفحص طبي وتقديم وثائق تفيد بأنك متزوج من مواطن إماراتي. إذا لم تكن مواطنًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج أيضًا إلى الحصول على تأشيرة سياحية.
  3. بمجرد استيفاء جميع المتطلبات، يمكنك تقديم طلبك إلى سفارة الولايات المتحدة في الإمارات العربية المتحدة.

معايير الأهلية للحصول على تأشيرة الإقامة الإماراتية

إذا كنت أجنبيًا مهتمًا بالإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج أولاً إلى الحصول على تصريح دخول. هذا التصريح ضروري لبدء إجراءات تأشيرة الإقامة ويتم في المرحلة الأولية.

بعد حصولك على تصريح الدخول، يمكنك تقديم طلب للحصول على هوية الإمارات والخضوع لفحوصات طبية. أخيرًا، ستحتاج إلى ختم تأشيرة الإقامة الخاصة بك لكي تصبح رسميًا مقيماً في الإمارات العربية المتحدة.

  • لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة، يجب أن تستوفي العديد من معايير الأهلية. الأهم من ذلك، يجب أن تكون أجنبيًا مهتمًا بالإقامة في الإمارات العربية المتحدة ولديك جواز سفر ساري المفعول.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون قادرًا على التحدث باللغة العربية بطلاقة ولديك سجل جنائي نظيف. إذا لم تكن مواطنًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج أيضًا إلى العثور على مصدر دخل قانوني والحصول على جواز سفر ساري المفعول.
  • بعد استيفاء هذه المتطلبات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة من خلال عملية طلب تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.
  • هناك فوائد عديدة للإقامة في دولة الإمارات كمقيم أجنبي. بالنسبة للمبتدئين، تعد دبي واحدة من أكثر المدن تنوعًا وعالمية في العالم وتوفر ثروة من الفرص على الصعيدين المهني والاجتماعي.
  • بالإضافة إلى ذلك، تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الدول استقرارًا في المنطقة وتقدم لسكانها مزايا رعاية اجتماعية سخية.
  • أخيرًا، يمنحك كونك مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة الجنسية بعد قضاء خمس سنوات على الأقل في الدولة.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول قانون الاقامة في دبي أو أي جوانب أخرى من الحياة في الإمارات العربية المتحدة، فتأكد من مراجعة موقعنا على الإنترنت أو الاتصال بنا للحصول على المشورة. سنكون سعداء لمساعدتك على البدء في رحلة تأشيرة الإقامة الخاصة بك!

أنواع تأشيرات الإمارات

هناك مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات المتاحة للأجانب الذين يرغبون في العيش والعمل في دبي. وتشمل هذه التأشيرة السياحية وتأشيرة العمل وتأشيرة المستثمر وتأشيرة الإقامة.

  1. التأشيرة السياحية هي أكثر أنواع التأشيرات شيوعًا وتسمح للزوار بالبقاء لمدة تصل إلى 30 يومًا. خلال هذا الوقت، لك الحرية في مشاهدة المعالم واستكشاف المدينة، لكن لا يُسمح لك بالعمل.
  2. تم تصميم تأشيرة العمل لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار أو العمل لدى شركة في دبي. تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وهي قابلة للتجديد مرتين.
  3. تأشيرة المستثمر مثالية لأولئك الذين يرغبون في شراء عقار أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة في دبي. تسمح لك هذه التأشيرة بالبقاء في الإمارات لمدة ثلاث سنوات وهي قابلة للتجديد مرتين.
  4. تأشيرة الإقامة هي أكثر أنواع تأشيرات الإمارات مرونة وتسمح لك بالعيش والعمل في دبي إلى أجل غير مسمى. هذه التأشيرة هي أيضًا النوع الوحيد من تأشيرة الإمارات العربية المتحدة التي لا تتطلب عرض عمل أو استثمار.

استثمارات عقارية للإقامة

إذا كنت تبحث عن الاستثمار في العقارات في دبي، فقد تكون مؤهلاً للحصول على قانون الاقامة في دبي. تسمح لك هذه التأشيرة بشراء عقار في دبي والاستقرار فيه، شريطة أن تبلغ قيمة العقار 750،000 درهم إماراتي أو أكثر وقت الشراء.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عمرك 55 عامًا أو أكثر وأن تكون قد عشت في الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 سنوات على الأقل. إذا كنت تستوفي هذه المتطلبات، فاتصل بمكتبنا لتقديم طلب للحصول على قانون الاقامة في دبي.

سنساعدك على التنقل في العملية والتأكد من تلبية جميع المتطلبات اللازمة.

عملية طلب تأشيرة الإمارات العربية المتحدة

تشتهر دبي بأسلوب حياتها الفاخر والعديد من عوامل الجذب فيها، ولكنها أيضًا موطن لبعض قوانين الإقامة الأكثر صرامة في العالم. للتأهل للحصول على الإقامة في دبي، يجب عليك أولاً الحصول على إقامة مؤقتة.

  • يمكن القيام بذلك عن طريق استيفاء متطلبات الإقامة لمدة عامين على الأقل، اعتمادًا على بعض العوامل. بعد حصولك على إقامة مؤقتة، يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.
  • تختلف عملية التقدم للحصول على الإقامة لكل فئة من فئات المقيمين، لذا تأكد من الاتصال بإدارة الهجرة في دبي للحصول على مزيد من المعلومات.
  • إذا لم تكن من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وترغب في زيارتها، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية. ومع ذلك، لاحظ أنه يجب على جميع الزوار الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية أثناء تواجدهم في دبي.

إذا كان لديك أي أسئلة حول قانون الاقامة في دبي أو أهليتك للإقامة هناك، فتأكد من الاتصال بإدارة الهجرة في دبي.

مبالغ الاستثمار للإقامة

عند التطلع إلى شراء عقارات في دبي، فإن عتبة الاستثمار أقل – 2 مليون درهم إماراتي (أكثر من 545000 دولار أمريكي، 3.47 مليون يوان صيني). علاوة على ذلك، يتم منح تأشيرة لمدة عشر سنوات لأولئك المؤهلين.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة دبي العقارية، يجب شراء العقار في منطقة التملك الحر (شقة، شقة مخدومة، فيلا، إلخ). يجب أيضًا تسجيل الشراء لدى محكمة جنح دبي. بمجرد تسجيل العقار وتلبية مبالغ الاستثمار للمتطلبات، سيتم إصدار تصريح إقامة لك.

مدة تأشيرات الإقامة

دبي مدينة لا تنام أبدًا وسكانها دائمًا في حالة تنقل. ومع ذلك، قد يكون من الصعب الاحتفاظ بإقامة دائمة هنا.

  1. تعتمد مدة تأشيرات الإقامة على الغرض من زيارتك ويمكن إصدارها لمدة 1 أو 2 أو 3 سنوات. مع ذلك، ضع في اعتبارك أنه يمكن تجديد هذه التأشيرات وأن أفراد الأسرة الذين يعيشون في دبي على نفس نوع التأشيرة مثل المقيم سيكون لديهم نفس مدة الإقامة مثل المقيم.
  2. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر تأشيرة إقامة لأبناء المواطنين الإماراتيين.
  3. يسمح هذا التصريح للأطفال بالبقاء في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 5 سنوات وهو ساري المفعول حتى لو لم يعد أحد والدي الطفل مقيمًا في دبي.
  4. أخيرًا، إذا كنت تتطلع للعيش في دبي لفترة زمنية طويلة، فستحتاج إلى الحصول على إقامة. الوقت اللازم للحصول على تصريح الإقامة المؤقتة (حوالي 3 أيام) هو نفس الوقت اللازم للحصول على تصريح عمل.

عواقب تجاوز مدة التأشيرات

إذا تجاوزت مدة تأشيرتك في دبي، فستحتاج إلى تغيير حالة التأشيرة والحصول على إقامة أو تأشيرة عمل. يمكن أن تشمل هذه العواقب إلغاء تأشيرتك، وتغريمك، ومصادرة جواز سفرك.

  • إذا كنت زائرًا إلى دبي وتجاوزت مدة تأشيرتك، فقد يُطلب منك مغادرة البلاد والعودة في تاريخ لاحق.
  • إذا كنت مقيماً في دبي، فقد يؤدي تجاوز مدة تأشيرتك إلى دفع غرامة وقد يتطلب منك أيضًا مغادرة البلاد لفترة من الوقت.
  • إن تجاوز مدة التأشيرة السياحية ليس بخطورة تجاوز مدة الإقامة بتأشيرة إقامة أو عمل، ولكن لا يزال من غير المستحسن القيام بذلك.
  • إذا تجاوزت مدة تأشيرتك في دبي، يجب عليك الاتصال بالسلطات في أقرب وقت ممكن لتجنب أي عقوبات.

رسوم تأشيرة الإقامة

إذا كنت تبحث عن شراء عقار في دبي والحصول على تصريح إقامة، فقد تكون مؤهلاً لبرنامج الإقامة في دبي. يتيح هذا البرنامج للأجانب الذين يشترون عقارات في دبي واستوفوا جميع المتطلبات للحصول على تصريح إقامة.

لكي تكون مؤهلاً للبرنامج، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وإثبات تصريح إقامة مؤقتة وكفالة من أحد المقيمين في دبي. بالإضافة إلى ذلك، يجب إكمال العقار عند الشراء ويجب أن يفي بجميع متطلبات تقسيم المدن والبناء.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك الحصول على الإقامة في دبي وبدء حياتك في الإمارات العربية المتحدة على قدم وساق. اتصل بمحامي الهجرة أو برنامج الإقامة في دبي لمعرفة المزيد حول الأهلية وكيفية التقديم.

بعد الختام، إن كنت تسأل ما هو قانون الاقامة في دبي؟ 20 معلومة تجدها في مرجعنا، نشكرك على اهتمامك وللمزيد تواصل معنا الآن.

تعرف أيضاً بما يخص قانون الاقامة الجديد مثل نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الاقامة و التسجيل في نظام مقيم وكيفية تحويل المخالفات المرورية الى النيابة العامة و إعفاء المخالفين في الإمارات 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا