تخطى إلى المحتوى

اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير

اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير

هل لديك فضول للتعرف على القوانين واللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة؟ هل تبحث عن دليل شامل للعقوبات التنفيذية المرتبطة بمثل هذه الجرائم؟ لا مزيد من البحث!

ستوفر هذه المدونة لمحة عامة عن اللوائح التنفيذية للنظام الجنائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كل هذا وأكثر تجده ضمن المرجع القانوني الإماراتي، تابع معنا لمعرفة اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في الامارات وإن كان لديك أي استفسارات تواصل معنا.

تعريف التزوير بموجب قانون العقوبات الاتحادي

  1. يعتبر التزوير جريمة جنائية بموجب قانون العقوبات الاتحادي ويتم تعريفه على أنه تناوب للحقيقة باستخدام مستند مزيف أو علامة ذات قيمة كبيرة.
  2. يغطي هذا القانون عددًا من السلوكيات المختلفة، بما في ذلك إنشاء أو استخدام أو تغيير أو حيازة أي مستند مزور بقصد ارتكاب الاحتيال. تتراوح عقوبة التزوير بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة من الغرامة إلى السجن.
  3. تحدد المادة 216 من قانون العقوبات الاتحادي الجرائم المحددة التي يشملها هذا القانون. على سبيل المثال، تتضمن جريمة تزوير المستندات المكتوبة تناوب الحقيقة من خلال عكس شيء له قيمة كبيرة واستخدام هذا المستند المزيف.
  4. بالإضافة إلى ذلك، تُعرِّف المادة 216 التزوير على أنه تبديل للحقيقة باستخدام مستند مزيف أو علامة ذات قيمة كبيرة.
  5. يغطي هذا القانون عددًا من السلوكيات المختلفة، بما في ذلك إنشاء أو استخدام أو تغيير أو حيازة أي مستند مزور بقصد ارتكاب الاحتيال. تتراوح عقوبة التزوير بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة من الغرامة إلى السجن.
  6. يحتوي القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 3 لعام 1987 (قانون العقوبات) على عدد من الجرائم الجنائية التي تلتقط السلوك الاحتيالي. وتشمل هذه الاحتيال بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعاقب عليه بغرامة أو بالسجن.
  7. بالإضافة إلى ذلك، تذهب المادة 13 من القانون إلى أبعد من ذلك لتجريم الأفعال المتعلقة بتزوير بطاقات الائتمان مع عقوبة السجن و / أو غرامة تتراوح من 1000 درهم إلى 5 ملايين درهم.

اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير

ستدخل اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة حيز التنفيذ اعتبارًا من 2 يناير 2022. وتنص هذه اللوائح على عقوبة بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات للمدانين بجرائم التزوير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين يرتكبون جرائم التزوير خارج الإمارات العربية المتحدة سيخضعون للولاية القضائية خارج الإقليم. تم تصميم هذه اللوائح لحماية المواطنين من النشاط الإجرامي وضمان معاقبة جرائم التزوير وفقًا لذلك.

أنواع جرائم التزوير في نظام العقوبات الإماراتي

  • هناك عدد من أنواع جرائم التزوير في نظام العقوبات الإماراتي، ولكل منها عقوباتها الخاصة. أكثر أنواع جرائم التزوير شيوعًا هو تزوير المستند.
  • على سبيل المثال، إذا قمت بتزوير مستند لإثبات هويتك أو للحصول على أموال أو ممتلكات من شخص آخر، فقد تتعرض لعقوبات جنائية.
  • تشمل جرائم التزوير الأخرى تزوير أداة مالية، مثل الأوراق النقدية، أو تزوير عقد. في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي جرائم التزوير إلى السجن أو الغرامات أو كليهما.
  • إذا تم اتهامك بجرائم تزوير في الإمارات العربية المتحدة، فمن المهم الاتصال بممثل قانوني متمرس في أقرب وقت ممكن. يمكن للمحامي مساعدتك في فهم التهم الجنائية التي من المحتمل أن تواجهها ومساعدتك في التحضير للمثول أمام المحكمة.
  • إذا تمت إدانتك بارتكاب جرائم تزوير في الإمارات العربية المتحدة، فقد تواجه عقوبات خطيرة، بما في ذلك السجن و / أو الغرامات. إذا تم القبض عليك ووجهت إليك تهمة التزوير، فمن المهم الاتصال بمحامٍ في أقرب وقت ممكن.

قوانين العقوبات في دولة الإمارات

تم تحديد اللوائح التنفيذية للنظام الجنائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة في القانون الاتحادي رقم 43 لعام 1992. يشمل هذا القانون القانون المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة فقط ولا يتعامل بشكل مباشر مع الجرائم المالية.

يعاقب على التزوير بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة. الجرائم المالية التي يعترف بها قانون دولة الإمارات العربية المتحدة هي: يعاقب الاحتيال بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات وغرامة، ويعاقب على غسل الأموال بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة.

عناصر السلوك الاحتيالي

  1. تحتوي اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة على عدد من العناصر التي يجب أن تكون موجودة حتى يكون الفرد مذنباً بالتزوير.
  2. وتشمل هذه حيازة مستند مزيف بقصد ارتكاب الاحتيال أو إنشاء أو استخدام أو تغيير أو حيازة أي مستند مزور بقصد ارتكاب الاحتيال أو استخدام المعلومات التي تعرف أنها كاذبة من أجل ارتكاب تزوير.
  3. إذا ثبتت إدانتك بالتزوير، فستتعرض للعقوبة بالسجن أو بغرامة. بالإضافة إلى ذلك، قد يُطلب منك أيضًا دفع تعويض لضحية الاحتيال. تذكر، إذا تم استجوابك بشأن أي نشاط احتيالي ربما تكون قد شاركت فيه.

فمن المهم الاتصال بمحاميك المحلي. سيكونون قادرين على مساعدتك في فهم حقوقك القانونية والدفاع عنك ضد أي تهم قد يتم توجيهها إليك.

القبض على السلوك الاحتيالي بالجرائم الجنائية

  • تنص اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة على توقيف واحتجاز كل من يرتكب فعل احتيالي. وهذا يشمل أي شخص ينشئ أو يستخدم أو يغير أو يمتلك أي مستند مزيف بقصد ارتكاب الاحتيال. يمكن أن تشمل العقوبات على جرائم التزوير السجن أو الغرامة.
  • سلطات إنفاذ القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة لديها سلطة طلب الاعتقال المؤقت لأي شخص يشتبه في ارتكابه جريمة تتعلق بالاحتيال.
  • من أجل تنفيذ هذا الإجراء، يجب أن يكون لدى جهات إنفاذ القانون أدلة تربط المتهم بالجريمة. بمجرد أن يتم القبض على المتهم، سوف يمثل أمام المحكمة للرد على أفعالهم.
  • إن العقوبات المفروضة وفق اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في الإمارات صارمة، ويجب على المخالفين أن يدركوا أنه قد يتم ملاحقتهم من قبل تطبيق القانون ومعاقبتهم وفقًا لذلك. يجب على أي شخص متهم بالتزوير الاتصال بمحام في أقرب وقت ممكن لمناقشة خياراته القانونية.

تزوير مستندات على مستويين

  1. دولة الإمارات العربية المتحدة. يتألف قانون العقوبات من مستويين من جرائم التزوير، وهما تزوير المستندات وتزوير المستندات الإلكترونية. والعقوبات على كلا الجريمتين شديدة ويمكن أن تنطوي على السجن لمدة 10 سنوات أو 15 سنة أو 3 سنوات، حسب خطورة الجريمة.
  2. يُعاقب على تزوير المستندات لمدة لا تتجاوز 10 سنوات والعقوبة المنصوص عليها في قانون العقوبات الإماراتي هي السجن لمدة لا تتجاوز 10 سنوات.
  3. يُعاقب على تزوير المستندات الإلكترونية لمدة لا تزيد عن 5 سنوات والعقوبة المنصوص عليها في قانون العقوبات الإماراتي هي السجن لمدة لا تتجاوز 5 سنوات.
  4. دولة الإمارات العربية المتحدة. يحتوي قانون العقوبات أيضًا على أحكام تتعامل مع الاحتيال، والتي يعاقب عليها بغرامة تتراوح بين 50 ألف درهم ومليوني درهم، والسجن لمدة لا تقل عن عامين إذا تسبب التلفيق في إلحاق الضرر بشخص آخر، أو كليهما.
  5. لا تنطبق العقوبات المذكورة أعلاه إلا على الأفراد الذين يرتكبون جرائم التزوير في دبي ؛ الإمارات العربية المتحدة الأخرى لدى طيران الإمارات قوانين عقوبات خاصة بها والتي قد تحتوي على عقوبات مختلفة لجرائم التزوير.
  6. الأنظمة المذكورة أعلاه ليست سوى مخطط عام للعقوبات التي يمكن توقيعها على مرتكبي جرائم التزوير. قد يكون هناك المزيد من التعديلات أو الإضافات على هذه اللوائح التي قد تنطبق على حالات أو ظروف معينة.

عقوبات جرائم التزوير

في الإمارات العربية المتحدة، يعتبر التزوير جريمة جنائية يمكن أن يعاقب عليها بعقوبات شديدة. تتضمن اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في الإمارات مجموعة من العقوبات، بما في ذلك السجن والغرامات والترحيل.

يُعاقب على التزوير بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة قدرها 200،000 درهم (67،000 دولار أمريكي)، أو كليهما. قد تشمل العقوبات الإضافية الترحيل.

والهدف من القانون هو معاقبة مرتكبي جرائم التزوير وردع الآخرين عن ممارسة هذا النوع من النشاط. من خلال فرض عقوبات قاسية على مرتكبي جرائم التزوير، تأمل الإمارات في حماية مواطنيها وردع الآخرين عن التورط في هذا النوع من الجرائم.

عقوبة تزوير المحاضر الرسمية

  • النظام الجنائي لجرائم التزوير في الإمارات واسع النطاق ويتضمن مجموعة من العقوبات التي تحددها خطورة الجريمة.
  • تزوير وثيقة رسمية، على سبيل المثال، يعاقب عليه بالسجن المؤقت لمدة لا تزيد عن عشر (10) سنوات وتزوير وثيقة مكتوبة غير رسمية عرضة للسجن لمدة ثلاث (3) سنوات.
  • تزوير الطوابع أو الأوراق المالية الحكومية أو الوثائق الرسمية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عقوبة بالسجن تصل إلى خمسة عشر (15) عامًا.
  • وجاءت مسودة القوانين الجديدة والتعديلات التشريعية خلال “عام قانون الجريمة والعقوبة” وتتضمن إجراءات لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية.
  • كل من قام بتزوير أي من المستندات الإلكترونية للحكومة الفيدرالية أو المحلية، أو ارتكب الاحتيال، يعاقب وفقًا لخطورة جريمته.

عقوبة تزوير شيكات بنكية وبطاقات ائتمانية

  1. تنص اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير في دولة الإمارات العربية المتحدة على أن أي شخص يقوم بتزوير الشيكات المصرفية أو بطاقات الائتمان يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة.
  2. علاوة على ذلك، سيعاقب المسؤولون عن التزوير الأخلاقي للشيكات المصرفية أو بطاقات الائتمان بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة. هذه العقوبات هي بالإضافة إلى أي عقوبة أخرى قد تكون واجبة التطبيق بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. يعاقب على جرائم التزوير بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة. كما سيعاقب المسؤولون عن التزوير الأخلاقي للشيكات المصرفية أو بطاقات الائتمان بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة.
  4. هذه العقوبات هي بالإضافة إلى أي عقوبة أخرى قد تكون واجبة التطبيق بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يعاقب كل من يحاول ارتكاب جريمة التزوير بالسجن لمدة تصل إلى عامين وغرامة.

عقوبة تزوير التوقيع

يعتبر تزوير التوقيع جريمة جنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى هذا النحو، يُعاقب عليه بغرامة و / أو السجن. من أجل إثبات أنك ارتكبت هذه الجريمة، سيحتاج الادعاء إلى إثبات أنك زورت توقيع شخص ما.

يمكن القيام بذلك من خلال الأدلة الظرفية أو من خلال تقديم وثيقة تم تزويرها. إذا ثبتت إدانتك بالتزوير، فقد يتم تغريمك حتى 10000 درهم و / أو السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.

عقوبات تزوير العملة أو العملات المعدنية

في الإمارات العربية المتحدة، يعاقب على جرائم التزوير بعقوبات قاسية. تنص المادة 216 من قانون العقوبات الإماراتي على أن أي شخص يرتكب عملية احتيال تجاري مع عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن عامين و / أو غرامة تتراوح بين 100000 درهم ومليون درهم إماراتي.

علاوة على ذلك، يُعاقب على التزوير بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامات. هذه العقوبات قاسية وستضمن محاسبة أي شخص يرتكب جرائم تزوير في الإمارات.

نصائح لتجنب التهمة بالتزوير بموجب الإمارات

إذا تمت إدانتك بالتزوير بموجب نظام العقوبات الإماراتي، فهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتجنب توجيه الاتهام إليك:

  • أولاً، تأكد من أن لديك المستندات الصحيحة عند التقدم للحصول على تأشيرة أو وثيقة الهجرة.
  • ثانيًا، عدم عمل أو استخدام أي مستندات مزورة بقصد الاحتيال.
  • أخيرًا، كن على دراية بالجرائم المالية التي يقرها القانون الإماراتي وتأكد من تجنب ارتكابها.

باتباع هذه النصائح، سيكون لديك فرصة أفضل لتجنب فترة السجن بسبب التزوير بموجب نظام العقوبات الإماراتي.

هنا نختتم مقالنا حول النظام الجزائي، اقرأ اللائحة التنفيذية للنظام الجزائي لجرائم التزوير 2023 هنا وتابع مدونتنا دائماً، ستجد كل ما تحتاجه، شكراً لاهتمامك.

كما من المهم معرفة اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf و الفائدة القانونية في القانون الاماراتي وكيفية سداد مديونيات ايقاف الخدمات و عقد تمويل بين طرفين ولا تفوت شركات تسديد الديون في الامارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا