تخطى إلى المحتوى

اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf

اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf

إن كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf في الإمارات، وأنت صاحب عمل يحتاج إلى التأكد من امتثاله لجميع القوانين المعمول بها؟ سنقدم لمحة عامة عن اللوائح التنفيذية ونناقش آثارها على الأعمال التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هنا يمكنك أن تعرف كل شيء حول تحميل اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf عبر مرجع القانون الإماراتي، وإن كان لديك أي استفسارات تواصل معنا الآن.

قانون رقم (10) لسنة 2018 في الامارات

  • في الآونة الأخيرة، صدر القانون رقم 10 لعام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يعدل بعض الأسماء في دبي الإبداعية. يحتوي هذا القانون على إطار قانوني وتنظيمي قوي يساعد في مكافحة غسل الأموال والجرائم المالية الأخرى.
  • ومن التعديلات التي تم إدخالها إعادة تسمية دائرة التنمية الاقتصادية إلى دائرة الاقتصاد، وإعادة تسمية دائرة السياحة والمنتجعات إلى دائرة السياحة والآثار، وإعادة تسمية دائرة الإسكان إلى دائرة تنمية المجتمع. . تسري هذه التغييرات اعتبارًا من يناير 2020.
  • تم مؤخراً تنفيذ اللائحة التنفيذية لهذا القانون من قبل وزارة المالية. توفر هذه اللوائح تعليمات مفصلة حول كيفية عمل المؤسسات المالية المعينة، بالإضافة إلى معلومات حول كيفية تنفيذ تدابير مكافحة غسيل الأموال.
  • باتباع هذه اللوائح، ستكون الشركات العاملة في الإمارات العربية المتحدة قادرة على العمل بشكل قانوني وآمن، وحماية نفسها من أي جرائم مالية محتملة.

قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2018

  1. تم نشر اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf في الإمارات وهي متاحة الآن للاطلاع عليها عبر الإنترنت. يهدف هذا القانون إلى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وله تأثير كبير على الصناعة المالية الإماراتية.
  2. من بين أمور أخرى، يتطلب هذا القانون من الكيانات التي تتعامل مع مبالغ كبيرة من المال الخضوع لإجراءات العناية الواجبة المعززة وإنشاء برنامج لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
  3. يعتبر هذا القانون الجديد خطوة مرحب بها وسيساعد على تحسين الوضع الأمني ​​في دولة الإمارات العربية المتحدة وحماية المواطنين من الجرائم المالية.
  4. يجب على أي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن هذا القانون أو التقدم للحصول على شهادة الامتثال زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة الإمارات للمؤسسات المالية (AEF).

تحميل اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf:

بإمكانك تحميل اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf عبر النقر على الرابط هنا.

نظرة على قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2018

أصدر مجلس الوزراء في 20 ديسمبر 2018 قراراً بعنوان “قرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2019 بشأن تنفيذ لائحة المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2018 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

تدخل هذه اللوائح حيز التنفيذ في الأول من يناير 2020. وبهذا القرار، تتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح رائدة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

صدرت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018، والتي تسري اعتباراً من 1 يناير 2018، بقرار مجلس الوزراء رقم 10 لسنة 2019. وتتعلق اللائحة التنفيذية للمرسوم الاتحادي بقانون رقم 8 24 لسنة 2021 بالموارد البشرية في الحكومة الاتحادية.

من المستفيد من اللائحة التنفيذية؟

  • توفر اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf مزايا لكل من الحكومات الاتحادية والمحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الفائدة الرئيسية لهذه اللوائح هي أنها تبسط عملية الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.
  • تسهل اللوائح على المسؤولين الحكوميين الفيدراليين والمحليين تحديد وتتبع غسيل الأموال والأنشطة غير القانونية الأخرى.

من خلال تنفيذ هذه اللوائح، تضمن حكومة الإمارات العربية المتحدة امتثال مواطنيها وشركاتها للمعايير الدولية في هذا المجال.

تأثير القانون 10 لسنة 2018 على الأفراد في الإمارات

  • كان للائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لعام 2018 (“اللوائح”) تأثير كبير على الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كما ذكرنا سابقًا، تحدد اللوائح الحد الأدنى للأجور للموظفين من مواطني دولة الإمارات وتنطبق على جميع الموظفين المدنيين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وغير الإماراتيين الذين يعملون في الإدارات.
  • بالإضافة إلى ذلك، تحظر اللوائح على الأفراد امتلاك أكثر من 50 في المائة من الشخص الاعتباري أو الترتيب الذي تم إنشاؤه لصالح الأشخاص السياسيين السياسيين. أخيرًا، تنشئ اللوائح وزارة الصحة وتحدد أهدافها.

ايجابيات اللائحة التنفيذية للقانون 10

لقيت اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf ترحيباً واسعاً في دولة الإمارات. هذا القانون، الذي يُحدِّث العديد من القوانين القديمة في البلاد، هو تحديث مطلوب بشدة. من بين الفوائد العديدة لهذا القانون اللوائح المحدثة المتعلقة بالضرائب والعمل والأعمال.

لقد تأخر تقديم العديد من هذه اللوائح منذ فترة طويلة وستساعد في تحسين أداء الاقتصاد في الإمارات، إليك مزيد من التفاصيل حول هذه المميزات:

فوائد للشركات في الإمارات

تعتبر اللوائح التنفيذية للقانون رقم 10 لعام 2018 خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تحدد هذه اللوائح عددًا من المزايا للشركات، مثل زيادة المرونة في تعيين الموظفين وفصلهم، وتقليل متطلبات الأعمال الورقية، وتبسيط الإجراءات الضريبية.

بالإضافة إلى ذلك، تسهل اللوائح على الشركات إجراء الأعمال التجارية مع شركاء أجانب. بشكل عام، تجعل هذه اللوائح الحياة أسهل بكثير للشركات في الإمارات العربية المتحدة ويجب الترحيب بها بأذرع مفتوحة.

التأثير على الاقتصاد المحلي

اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 pdf في الإمارات الإيجابيات من اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 في الإمارات. الغرض الرئيسي من هذه اللوائح هو تعزيز الامتثال التقني لدولة الإمارات العربية المتحدة مع المؤسسات المالية الدولية.

مع التأثير الإيجابي أيضًا على سن دولة الإمارات العربية المتحدة لقانون مكافحة غسل الأموال في عام 2018 والقانون الداخلي لمكافحة غسل الأموال في عام 2019. من خلال تنفيذ هذه اللوائح، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة ستفعل ذلك. تكون قادرة على تحسين قطاعها المصرفي واقتصادها العام.

عيوب اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018

  1. في ضوء التعديلات الأخيرة على قوانين الأحوال الشخصية الإسلامية في البلاد، والتي تم إدخالها كجزء من القانون رقم 10 لعام 2018، يشعر الكثير من الناس في الإمارات بالقلق من آثار هذه اللوائح التنفيذية الجديدة.
  2. تُعرف هذه اللوائح باسم “لوائح التنفيذ”. يتعاملون مع مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك الزواج والطلاق والميراث وشؤون العمل. في حين أن بعض هذه اللوائح قد تكون مفيدة، إلا أن البعض الآخر قد يكون له عيوب.
  3. على سبيل المثال، من عيوب هذه اللوائح أنها تقنية للغاية. هذا يمكن أن يجعل فهمها صعبًا على الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في الأمور القانونية.
  4. علاوة على ذلك، تمت الموافقة عليها أيضًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. المعايير بدلاً من المعايير الوطنية، والتي قد لا تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية. نتيجة لذلك، قد يجدها بعض الناس غير مواتية.

المشكلات المحتملة في تطبيق القانون رقم 10

هناك بعض العيوب المحتملة لتطبيق القانون رقم 10 لعام 2018. بالنسبة للمبتدئين، فإن اللوائح طويلة وقد يصعب فهمها. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تنطبق على جميع الشركات في الإمارات العربية المتحدة، وقد لا تكون فعالة في منع الجرائم المالية. أخيرًا، قد تخلق حواجز أمام دخول الشركات العاملة في الإمارات.

الحلول المقترحة لمعالجة مساوئ القانون رقم 10 لسنة 2018

في الآونة الأخيرة، سن مجلس الوزراء الإماراتي القانون رقم 10 لعام 2018 ودخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2019. أدخل هذا القانون عدة تغييرات على نظام الهجرة في الإمارات العربية المتحدة، وكثير منها غير مواتٍ للمواطنين الأجانب. من بين هذه التغييرات ما يلي:

  • تم تخفيض المدة القصوى لتأشيرة الإقامة من خمس سنوات إلى ثلاث سنوات.
  • تخفيض عدد تأشيرات الإقامة التي يمكن إصدارها سنويًا من 10000 إلى 5000.
  • تخفيض عدد تأشيرات العمل التي يمكن إصدارها سنويًا من 15000 إلى 5000.
  • تم إدخال شرط الكفالة من قبل صاحب العمل المحلي.

أدت هذه التغييرات إلى زيادة عدد الوافدين الذين تم إلغاء تأشيرات إقامتهم أو الذين ينتظرون انتهاء صلاحية تأشيرات إقامتهم. بالإضافة إلى ذلك، جعلت هذه اللوائح من الصعب على الرعايا الأجانب العثور على عمل في الإمارات العربية المتحدة. ونتيجة لذلك، لجأ العديد من الأجانب إلى العمل غير القانوني لتغطية نفقاتهم.

على الرغم من أن الحكومة قد اقترحت حلولاً لمعالجة هذه الصعوبات، إلا أنها لم يتم تنفيذها بالكامل بعد. يشير هذا إلى أن الحكومة ليست واثقة بعد من تأثير القانون رقم 10 لعام 2018.

وبناءً عليه، من المهم للأجانب المتأثرين بهذه اللوائح أن يظلوا يقظين وأن يتحدثوا مع محامٍ إذا كانت لديهم أي أسئلة أو مخاوف .

إذاً هنا نضمن أنك حصلت على كل المعلومات التي تحتاجها عبر مقالنا لليوم، لذا حمل اللائحة التنفيذية للقانون 10 لسنة 2018 pdf الآن من هنا، وللمزيد بإمكانك زيارة مدونتنا من هنا.

كما من المهم معرفة أمور عن قوانين الايجار في دبي منها قانون الإيجارات في دبي و قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات فضلاً عن قوانين الاستيراد والتصدير في الإمارات و الفائدة القانونية في القانون الاماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا