تخطى إلى المحتوى

التسجيل في نظام مقيم

التسجيل في نظام مقيم

هل تبحث عن طريقة أسهل لـ التسجيل في نظام مقيم في دولة الإمارات؟ هل تواجه مشكلة في فهم جميع القواعد واللوائح؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك. سنستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول التسجيل في نظام المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، من الأوراق إلى الرسوم.

إذاً لمعرفة كيفية سير العملية و التسجيل في نظام مقيم قم بمتابعة القراءة عزيزي، ستجد الأجوبة عن جميع أسئلتك، كل هذا وأكثر عبر مرجع القانون الإماراتي، للمزيد ما عليك إلا التواصل معنا.

الخطوة 1: التسجيل في نظام مقيم/ UAE Pass

  • نظام UAE Pass هو سجل رقمي يساعد على إنشاء حساب تم التحقق منه للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. للتسجيل في UAE Pass، ستحتاج أولاً إلى تنزيل التطبيق من App Store أو Google Play Store.
  • بعد تنزيل التطبيق، ستحتاج إلى مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك ضوئيًا. بعد ذلك، ستحتاج إلى التحقق من بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. بعد التحقق من معلوماتك، ستتمكن من إنشاء رقم تعريف شخصي. أخيرًا، ستتمكن من التسجيل في UAE Pass.
  • التسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة هو عملية من مرحلتين – التسجيل عبر الإنترنت ثم التحقق المادي في كشك معين. عملية التسجيل عبر الإنترنت بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن إكمالها في غضون دقائق.
  • عملية التحقق المادي مطلوبة من جميع المقيمين في الإمارات العربية المتحدة وتستغرق بضع دقائق فقط لإكمالها. بمجرد التسجيل في UAE Pass، سيكون لديك حق الوصول إلى جميع ميزات النظام.
  • تتمثل إحدى مزايا التسجيل في UAE Pass في أنه يساعد على إنشاء حساب تم التحقق منه في أقل من 5 دقائق.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التسجيل في UAE Pass الوصول إلى جميع ميزات النظام، بما في ذلك القدرة على شراء العقارات، والحصول على تأشيرة الإقامة، والخدمات المتعلقة بالإقامة والعمل الأجنبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول التسجيل في نظام مقيم في UAE Pass أو أي جوانب أخرى من الإقامة في الإمارات العربية المتحدة، فلا تتردد في الاتصال بنا. نحن هنا لمساعدتك على البدء في الإمارات العربية المتحدة وجعل حياتك أسهل!

الخطوة 2: متطلبات الأهلية للحصول على التأشيرة

  1. عملية التسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بسيطة ومباشرة. ستحتاج إلى التسجيل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) في دبي. بعد التسجيل في نظام مقيم، سيتم إصدار بطاقة UAE Pass لك والتي ستسمح لك بالعيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة.
  2. تختلف شروط الأهلية للحصول على الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة تبعًا لمهنتك، ولكن يحتاج معظم الناس إلى تلبية متطلبات مالية أو مهنية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول وإثبات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.
  3. إذا كنت تبحث عن شراء عقارات في الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج أولاً إلى التسجيل لدى هيئة التنظيم العقاري (RERA). بمجرد التسجيل في RERA، يمكنك بعد ذلك بدء عملية شراء عقار.
  4. تخضع جميع المعاملات العقارية في دولة الإمارات لموافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، لذا تأكد من اتباع جميع الخطوات اللازمة.

الخطوة 3: شراء العقارات لتأشيرة المقيمين

إذا كنت مهتمًا بشراء عقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الخطوة الأولى هي التسجيل في نظام المقيمين في الإمارات العربية المتحدة. التسجيل مجاني وسهل، وسيساعدك على البقاء على اطلاع بقوائم العقارات الجديدة والتطورات في الإمارات العربية المتحدة.

بعد ذلك، سوف تحتاج إلى تلبية متطلبات الأهلية للحصول على تأشيرة الإقامة. بمجرد استيفاء هذه المتطلبات، يمكنك شراء العقارات والحصول على تأشيرة إقامة. هناك بعض الخطوات الأخرى التي قد تكون ضرورية قبل أن تتمكن من العيش في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل دائم.

على سبيل المثال، يجب عليك التسجيل كعامل مستقل في المنطقة الحرة المحلية، والحصول على تصريح دخول وإقامة، ودفع أي غرامات مرتبطة.

أخيرًا، تأكد من تجديد بطاقاتك منتهية الصلاحية بانتظام. باتباع هذه الخطوات والتسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكون في طريقك لشراء عقار في الإمارات العربية المتحدة.

الخطوة 4: الحصول على تأشيرة إقامة عادية

  • الحصول على تأشيرة إقامة عادية في دولة الإمارات هي عملية يمكن إكمالها في أربع خطوات. الخطوة الأولى هي التسجيل في نظام مقيم في UAE Pass، وهو نظام يسمح للمقيمين بالدخول والخروج من الدولة دون الحاجة إلى المرور عبر نقاط التفتيش الخاصة بالهجرة.
  • بعد ذلك، يجب أن تفي بمتطلبات الأهلية للحصول على تأشيرة إقامة. يتضمن ذلك إثبات أن لديك تأشيرة صالحة ولست ممنوعًا من دخول الإمارات العربية المتحدة.
  • أخيرًا، يجب عليك شراء عقارات في الإمارات والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات، يمكنك الحصول على تأشيرة إقامة عادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تفي بها قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على تأشيرة إقامة. تشمل هذه المتطلبات وجود جواز سفر ساري المفعول وإثبات الدعم المالي وإثبات الإقامة في الإمارات العربية المتحدة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك وظيفة أو تعمل لحسابك الخاص في الإمارات العربية المتحدة، ويجب أن تكون مقيمًا في الإمارات العربية المتحدة لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • إذا كنت تستوفي جميع هذه المتطلبات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

الخطوة 5: التسجيل كعامل مستقل

  1. إذا كنت تبحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج أولاً إلى التسجيل في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). بعد التسجيل، ستحتاج إلى تقديم بطاقة تأسيس شركتك وإثبات الدعم المالي وجواز سفر ساري المفعول.
  2. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى تقديم معلومات حول واجبات وظيفتك ونوع التأشيرة التي تبحث عنها. بعد التسجيل، ستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة.
  3. إذا لم تكن مواطنًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وترغب في زيارة الدولة، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية. لمزيد من المعلومات حول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، يرجى زيارة موقع GDRFA.

الخطوة 6: خدمات الإدارة للإقامة وشؤون الأجانب

  • التسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة هو عملية تسمح لك بإثبات إقامتك في الإمارات العربية المتحدة.
  • تتيح لك هذه العملية أن تصبح مقيمًا قانونيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن تتمتع بالعديد من المزايا التي تأتي مع كونك مقيمًا بشكل قانوني، مثل الوصول إلى خدمات التعليم والرعاية الصحية، والحماية من الإجراءات القانونية، ومجموعة من المزايا الأخرى.
  • للتسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك أولاً الحصول على هوية الإمارات. يمكن الحصول على بطاقة الهوية بطريقتين: من خلال التسجيل في مركز شرطة محلي، أو من خلال التسجيل في مكتب حكومي محلي.
  • بعد حصولك على بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، يمكنك بعد ذلك البدء في عملية التسجيل في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الخطوة 7: متطلبات تأشيرة الإقامة

  1. يجب على أي شخص يرغب في الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة التسجيل أولاً لدى وزارة الداخلية. بعد التسجيل، ستحتاج إلى إكمال نموذج الطلب وإرساله إلى السلطة المختصة.
  2. لكي تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة إقامة، يجب أن تستوفي عددًا من المتطلبات، بما في ذلك الحصول على جواز سفر ساري المفعول وتصريح إقامة. يجب عليك أيضًا استيفاء متطلبات الأهلية لنوع معين من التأشيرة، مثل تأشيرة طالب أو تأشيرة مستثمر.
  3. بمجرد التسجيل وإكمال عملية التقديم، سيتم إصدار بطاقة إقامة تسمح لك بالعيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة إلى أجل غير مسمى.

الخطوة الثامنة: تجديد البطاقات منتهية الصلاحية

لتجديد بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك، يجب عليك أولاً التسجيل في UAE Pass. بعد التسجيل، ستحتاج إلى تقديم جواز السفر الأصلي منتهي الصلاحية وصورة شخصية وبصمة إصبعك وتوقيعك.

يمكنك أيضًا تنزيل نموذج طلب UAE Pass من الموقع الإلكتروني. أخيرًا، ستحتاج إلى دفع الرسوم المطبقة وتقديم النموذج المكتمل إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

بالنسبة لأولئك الذين لم يسجلوا بعد في UAE Pass، لا يزال بإمكانك تجديد بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك عن طريق زيارة أحد مراكز عامر. ومع ذلك، ستحتاج إلى إحضار جواز السفر الأصلي منتهي الصلاحية وصورة شخصية وبصمة إصبعك وتوقيعك. سوف تحتاج أيضًا إلى دفع الرسوم المطبقة.

الخطوة 9: حالة تجاوز مدة الإقامة والغرامات

  • إذا تجاوزت مدة تأشيرتك في الإمارات العربية المتحدة، فسيتم تحصيل غرامة قدرها 50 درهمًا في اليوم.
  • بالإضافة إلى ذلك، إذا تبين أنك تجاوزت مدة الإقامة لأكثر من 30 يومًا، فستخضع لغرامة قدرها 100 درهم إماراتي في اليوم، بالإضافة إلى 200 درهم إماراتي للحصول على تصريح الخروج.
  • إذا تجاوزت مدة الإقامة لمدة تقل عن 30 يومًا، فسيتم فرض غرامة قدرها 50 درهمًا إماراتيًا فقط في اليوم. في حالة أقل من 30 يومًا، يمكنك دفع الغرامة نقدًا.
  • إذا كان لديك أي أسئلة حول عملية التسجيل أو حالة التأشيرة الخاصة بك، يمكنك الاتصال بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) في دبي.
  • الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب هي المسؤولة عن إصدار بطاقات الإقامة، وإصدار تأشيرات الإقامة، والإشراف على الخدمات المقدمة للأجانب في دبي، وأكثر من ذلك.
  • يمكنك أيضًا التحقق من موقع الويب للحصول على معلومات محدثة حول عملية التسجيل.

الخطوة 10: تصاريح الدخول والإقامة والتأشيرة الذهبية

  • التسجيل في نظام مقيم هو الخطوة الأولى في نظام المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. الغرض من التسجيل هو إثبات هويتك وتتبع حالة إقامتك. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك الوصول إلى العديد من الخدمات والمزايا المتاحة لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يمكن التسجيل شخصيًا في أي من الوكالات الحكومية الـ 12 المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أو عن طريق البريد. يتم توفير جميع المستندات المطلوبة لـ التسجيل في نظام مقيم مع نموذج الطلب.
  • بمجرد التسجيل، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة إقامة. يمكنك القيام بذلك عن طريق استكمال متطلبات الأهلية للحصول على تأشيرة الإقامة وتقديمها إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA).
  • باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من التسجيل والحصول على تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ذهبية.

هنا نختم مقالنا لليوم، إذ حاولنا تغطية جميع المعلومات التي تحتاجها، هنا تجد 10 خطوات التسجيل في نظام مقيم | عبر مدونتنا، شكراً لاطلاعك عزيزي وإن كنت بحاجة للمزيد قم بالاتصال بنا الآن.

كما قد يهمك أيضاً نظام أبوظبي لإدارة الموارد الحكومية و الحكومة الالكترونية في الامارات pdf كما نشجعك على الاطلاع حول نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الاقامة و ورقة لا مانع من الكفيل ولا تفوت طلب استرحام من الابعاد في الامارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا