تخطى إلى المحتوى

نموذج شهادة خبرة 2024

نموذج شهادة خبرة 2024

عموماً، وجود نموذج شهادة الخبرة في الإمارات وثيقة ضرورية لمن يرغب في العمل في الدولة، ويستخدم نموذج شهادة خبرة 2024 لتقييم مهارات مقدم الطلب وقدراته وخبراته.

لكن أولاً، ما هي شهادة الخبرة؟ هل تحتاج واحدًا عند التقدم لوظائف في الإمارات؟ ما هي المتطلبات؟ اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول شهادات الخبرة في منشورنا لليوم.

للمزيد، تواصل معنا عبر موقعنا الذي يقدم لك كل ما يخص الأمور العملية بالشكل القانوني، وللاطلاع أكثر تابع معنا وتصفح مقالاتنا، موقع مرجع القانون الإماراتي موجود من أجلكم.

نموذج شهادة خبرة 2024

بالحديث عن شهادة الخبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يعد وثيقة أساسية لأي باحث عن عمل، إذ إنها وثيقة تثبت مهاراتك وخبراتك لأصحاب العمل المحتملين.

وبعد أن شرحنا لك موجزاً عن ماهية شهادة الخبرة للتوظيف في الشركات الإماراتية أو أي شركة تطلبها، إليك نموذج شهادة خبرة الامارات يمكن لصاحب عملك تعبئته بمعلوماتك ليصبح جاهزاً:

“إلى من يهمه الأمر، تُقدم لك المؤسسة ……………………… شهادة خبرة خاصة بالاستاذ/ ………………………… إذ إنه انضم بصف العمل ضمن الشركة عبر وظيفة ……………………… وعلى مدى فترة عمله، فقد أظهر نجاح واضح وكان اعظم مثال للإخلاص والصدق والالتزام بالعمل.

كما إنه قد بدأ العمل بشركتنا بداية منذ عام ………………. وحتى العام ………………. وتم تقديم هذه الشهادة بحسب رغبة الموظف بلا مسؤولية من الشركة.

توقيع المدير: ………………………
الختم من الشركة:/ ……………….

المستندات المطلوبة لشهادة الخبرة بالإمارات 2024

بصفتك صاحب عمل، فأنت ملزم قانونًا بتزويد موظفيك بشهادة خبرة عند الطلب، فشهادة الخبرة هي وثيقة مهمة تصادق على خبرة العمل السابقة للموظف مع شركتك.

لذا هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء شهادة خبرة:

  • يجب أن تكون الشهادة على ورق الشركة وموقعة من أحد كبار المديرين أو صاحب الشركة.
  • يجب أن تتضمن الشهادة اسم الموظف ومنصبه وتواريخ التوظيف ووصفاً موجزاً لمهامه.
  • أن تكون الشهادة مطبوعة باللغتين الإنجليزية والعربية.

كما هناك بعض المستندات التي ستحتاجها للحصول على شهادة الخبرة في الإمارات العربية المتحدة، وهي فيما يلي:

  • جواز سفرك.
  • هويتك الإماراتية.
  • تأشيرتك.
  • بطاقة العمل الخاصة بك.
  • تصريح العمل الخاص بك.
  • خطاب من جهة العمل.

لذا هذه هي أهم المستندات التي ستحتاجها للحصول على شهادة الخبرة الخاصة بك. تأكد من حصولك على كل هذه المستندات قبل أن تبدأ عملية الحصول على شهادة الخبرة الخاصة بك.

كيفية الحصول على نموذج شهادة خبرة 2024

إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على شهادة خبرة في دبي، فهناك بعض الأمور التي تحتاج إلى معرفتها في البداية:

  • أولاً، ستحتاج إلى جواز سفر وتأشيرة صالحة.
  • ثانيًا، ستحتاج إلى الحصول على عرض عمل من شركة في دبي.
  • أخيرًا، ستحتاج إلى تقديم طلبك إلى دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وبما أننا نخص بهذا الإمارة الأهم في محال العمل وهي دبي، تعد شهادات الخبرة مطلوبة لأنواع معينة من الوظائف، لذا إذا كنت تتقدم لوظيفة تتطلب شهادة خبرة، فستحتاج إلى الحصول على واحدة من صاحب العمل الحالي أو السابق.

كيف تحصل على شهادة خبرة من صاحب العمل؟

إذا كنت تعمل حاليًا في أبو ظبي وترغب في الحصول على نموذج شهادة خبرة 2024 من صاحب العمل، فهناك بعض الإجراءات التي يجب عليك اتباعها:

  • أولاً، ستحتاج إلى تقديم طلب كتابي إلى صاحب العمل.
  • بمجرد أن يتلقى صاحب العمل طلبك، سيقدم لك النماذج والمستندات اللازمة لملئها.
  • بمجرد الانتهاء من جميع الأوراق المطلوبة، ستحتاج بعد ذلك إلى إرسالها إلى قسم الموارد البشرية في شركتك.
  • بعد معالجة طلبك، من المفترض أن تتلقى شهادة خبرتك في غضون أسابيع قليلة.
  • إضافةً لما سبق، يجب أن تكون شهادة الخبرة مصدقة من وزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE) حتى تكون سارية المفعول.

أسئلة شائعة

شهادة الخبرة مثلها مثل أي وثيقة تصدر من الشركة، ينبغي أن تظهر عليها هوية الشركة، بالإضافة إلى عنوان الوثيقة وتاريخ إصدارها.
ينبغي أن تتضمن شهادة الخبرة معلومات الموظف الشخصية، وسنوات العمل التي قضاها في الشركة، والمسمى الوظيفي له، وطبيعة مهامه وعمله بالشركة.
شهادة العمل هي مستند مهم حيث يذكر فيه طول مدة صلة العمل ووظائف العمل. بالإضافة إلى ذلك يمكن للعامل أن يطلب أن يكتب في شهادة العمل سبب إنتهاء صلة العمل وتقدير عن مهارات العمل وتصرفات العامل. ورب العمل مجبر بمنح شهادة العمل حتى مدة عشر سنوات من إنتهاء صلة العمل وبعد ذلك فقط إذا لم تسبب لرب العمل صعوبات غير عادية.
من المستحب أن يتدخل لك مندوب العمال لدى الإدارة لتسلمك الشهادة المطالب بها، لكي لا تتسبب في مشاكل هامشية مع مشغلك.

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذه المقالة في نموذج شهادة تجربة الإمارات العربية المتحدة. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، فالرجاء تركها أدناه.

إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في تركها في قسم التعليقات أدناه، أو تواصل معنا ضمن مدونتنا مرجع القانون الإماراتي، وتعرف علينا من نحن لتعرف خدماتنا.

كما قد يهمك الاطلاع على أمور عمالية أخرى ضمن القانون الإماراتي، منها مثل نموذج شهادة قيد طالب و نموذج شهادة ضمان doc، أو المعرفة حول اي كشط او تعديل يلغي الشهادة، وإن كنت تعلم أحداً يريد التقاعد، قد يهمه أن تعلمه عن تقديم نموذج طلب تقاعد مبكر للموظفين.

تواصل معنا