تخطى إلى المحتوى

نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص

إن دولة الإمارات لديها سياسة صارمة لمكافحة التعرض، وهذا مايستدعي تركيزنا على نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص بالإمارات، لأنه إذا وُجد أن أحدهم يضايق شخصًا ما، فقد يتم تغريمه أو حتى سجنه.

وللمساعدة في هذا الأمر، أنشأت حكومة الإمارات ورقة عدم تعرض يمكن التوقيع عليها، وكل ما يتعلق بهذا الموضوع وأكثر فقط لدى مقالنا اليوم، تابع معنا عزيزي القارئ.

إذا كنت ضحية للتعرض بأي شكل، يمكنك التقدم بطلب دعوى منع التعرض والاستفسار عن كل ما يمكن فعله بهذا الصدد من أجل نموذج يقر بعدم إزعاجك، تواصل معنا في موقعنا مرجع القانون الإماراتي.

نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص.

إن استمارة تعهد بعدم التعرض عموماً هي إفادة خطية تُستخدم كشهادة خطية من المُعلن، وهي تعادل الشهادة الشفوية في المحكمة بجميع معانيها.

يمكن أيضًا ملء التعهد بعدم التعرض لشخص من قبل الزوج أو الزوجة أو الأطفال. الغرض من النموذج هو تسهيل آلية تقديم الموافقات الأمنية، إليك نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص:

“ببالغ الحزن والقلق نكتب لإبلاغك بحادث وقع في ____ (التاريخ) تعرض فيه عميلنا، ____ (الاسم)، للاعتداء من قبل تطبيق القانون الإماراتي. ____ (هو / هي) أصيب بـ ____ (إصابات) نتيجة الاعتداء.

ندين بشدة هذا العمل العنيف وندعو السلطات الإماراتية إلى التحقيق الفوري في الحادث وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة. كما ندعو السلطات إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية ____ (الاسم) والتأكد من أن ____ (هو / هي) يتلقى العلاج الطبي المناسب”.

إن هذا المستند اعلاه عبارة عن طلب للحصول على أمر عدم مضايقة. إذا كنت قلقًا بشأن تعرضك لمضايقات أو تهديد أو تخويف من قبل أحد، فيمكنك استخدام هذا النموذج.

يمكن أن يمنع هذا الأمر الشخص من مضايقتك ويمكن اعتقاله إذا خالف الأمر.

إذ تنتهج دولة الإمارات العربية المتحدة سياسة عدم التسامح مطلقًا عندما يتعلق الأمر بالاعتداء، ويمكن لأي شخص يُدان بارتكاب الجريمة أن يتوقع مواجهة عقوبات قاسية.

شروط تقديم نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص

ينص النموذج على أن صاحب الدعوى لن يتعرض لأي خلافات دينية أو طائفية قد تنشأ بين الأطراف أثناء سير الإجراءات، لذا يجب تنفيذ الشروط التالية:

  • يجب أن تحرص على التأكد من أن النموذج الخاص بك لا يهاجم أو يميز ضد أي شخص أو مجموعة على أساس عرق أو الدين أو الجنسية أو أي خاصية محمية أخرى.
    • هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند كتابة نموذج:
  • تجنب استخدام اللغة التي يمكن اعتبارها مهينة أو مسيئة. لا تسأل أسئلة قد تكشف عن معلومات محمية عن أي فرد (على سبيل المثال، معتقداتهم الدينية)
  • تأكد من أن النموذج واقعي ودقيق. ثانيًا، تأكد من أن النموذج لا يتضمن أي لغة تحريضية أو مهينة. أخيرًا، تأكد من أن النموذج محترم ومهني في النغمة.
  • يجب أن تكون استمارة المحامي باللغة العربية مع وجود مساحة لتوقيع العميل تحتها.
  • يجب أن تحتوي على النص التالي:
    • “أنا، الموقع أدناه، أعلن بموجب هذا أنني تعرضت للاعتداء و / أو التهديد بالاعتداء من قبل (اسم العميل) في (تاريخ الاعتداء).
    • وأصرح بموجب هذا أنني لن ألجأ للعنف رداً على هذا العمل العدواني، وسنتابع بدلاً من ذلك الإجراءات القانونية من خلال القنوات المناسبة. أفهم أن هذا القرار قد يعرضني لخطر المزيد من العدوان من قبل المتهم، لكنني مع ذلك أؤكد التزامي باللاعنف”.
  • أن يكون النموذج مشهودًا عليه من قبل عضو نقابة المحامين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يوقع العميل على النموذج بحضور من يتولى القضية عنك.
  • يجب على المحامي الاحتفاظ بنسخة من الاستمارة الموقعة في الملف.

وتبعاً لذلك، إليك نموذج اقرار بعدم التعرض لشخص فيما يلي أدناه.

القوانين التي تم اصدارها حول التعرض لشخص

  • بموجب قانون العقوبات الإماراتي، يُعاقب على الاعتداء بالسجن و / أو الغرامة. أقصى عقوبة للاعتداء هي السجن لمدة تصل إلى سنة أو غرامة تصل إلى 10000 درهم.
  • إذا أصيب الضحية بإعاقات دائمة نتيجة للاعتداء، فقد يُسجن المهاجم لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. إذا مات الضحية نتيجة الاعتداء، فقد يُسجن المهاجم لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وبالقانون الاماراتي يعتبر لمس شخص ما بطريقة جنسية دون موافقته جريمة جنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا يشمل أي نوع من الاتصال الجنسي.

سواءً كان ذلك من خلال الملابس أو ملامسة الجلد للجلد. إذا تم إدانتك بهذه الجريمة، فقد تواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات في السجن و / أو غرامة تصل إلى مليون درهم إماراتي.

وفي الإمارات العربية المتحدة، من غير القانوني أيضًا ارتكاب الإساءة اللفظية. يحدث هذا عندما تستخدم الكلمات لتهديد أو ترهيب شخص آخر.

على سبيل المثال، إذا هددت بضرب شخص ما أو إذا قمت بتعليقات عنصرية أو جنسية تجاه شخص ما، فقد يتم اتهامك بالاعتداء اللفظي.

إذا ثبتت إدانتك بالاعتداء، فقد تضطر إلى دفع غرامة تصل إلى 250،000 درهم و / أو الذهاب إلى السجن.

عواقب عدم التوقيع على اقرار بعدم التعرض

نذكر أهم العقوبات الناجمة عن رفض التوقيع على تعهد بعدم أذية شخص فيما يلي:

  • إذا لم توقع على إقرار بعدم الاعتداء على شخص ما وثبتت إدانتك، فقد تذهب إلى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر و / أو تغريمك بما يصل إلى 5000 درهم إماراتي.
  • أيضًا، يمكن لصاحب الدعوى إن كان صاحب عمل اتخاذ إجراءات ضدك، والتي قد تشمل إنهاء عملك.

الأسئلة الشائعة

هو طلب لأمر عدم مضايقة.. وإذا كنت قلقًا بشأن تعرضك للمضايقة أو التهديد أو التخويف من قبل شخص، فالطلب يمنعه من مضايقتك ويمكن أن يتم القبض عليه إذا خالف الأمر.

عرض لشخص في فهم ماهية عدم التعرض لشخص وكيف يمكن أن يساعدك في البقاء آمنًا.

إذا كانت لديك أسئلة أو تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع، فلا تتردد في الاتصال بنا والاستعانة بخدمات محامين الاستشاريين الذين تجدهم بدليل من موقعنا مرجع القانون.

كما قد يهمك دعوى منع تعرض مستعجلة، أو الاطلاع على قانون التحرش في الامارت، وتابع أيضاً عقوبة الضرب باليد و عقوبة الاعتداء على ممتلكات الغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا