تخطى إلى المحتوى

عقوبة الكتابة على الجدران

عقوبة الكتابة على الجدران

قد تبدو عقوبة الكتابة على الجدران وكأنها أمر له علاقة بشكل من أشكال الفن، لكنها في الواقع غير قانونية في الإمارات العربية المتحدة. تعرف على المزيد حول العقوبات المرتبطة بالرسم على الجدران وسبب وجودها هنا.

كل ما عليك هو أن تتابع مقالنا حول عقوبة الكتابة على الجدران في القانون الاماراتي من مدونتنا، تابع معنا للمزيد واتصل بنا لأي استفسار.

قانون الإمارات بشأن الكتابة على الجدران

في الآونة الأخيرة، دخل القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية حيز التنفيذ. يتضمن هذا القانون قوانين تتعلق بالرسم على الجدران، ونتيجة لذلك، فإن:

  • أي شخص يُقبض عليه وهو يكتب رسومات على الجدران أو يرش الطلاء على الجدران العامة يواجه الآن غرامة قدرها 1000 درهم.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يُحكم على أولئك الذين يرتكبون أعمال تخريب الكتابة على الجدران في الأماكن العامة بالسجن.
  • يهدف هذا القانون إلى تنظيف المدينة وتجميلها، ومن المهم أن يلتزم جميع السكان بهذه القوانين للحفاظ على بيئة آمنة ونظيفة.

عقوبة الكتابة على الجدران

تختلف عقوبة الكتابة على الجدران في الإمارات العربية المتحدة حسب المكان الذي توجد فيه الكتابة على الجدران.

  1. على سبيل المثال، عادةً ما تؤدي عقوبة الكتابة على الجدران الموجودة في مكان عام إلى عقوبة السجن، بينما يؤدي رش الكتابة على الجدران على ممتلكات خاصة عادةً إلى دفع غرامة فقط.
  2. بالإضافة إلى ذلك، ينص قانون التخريب على الجدران لعام 2016 على جرائم وعقوبات جديدة على إتلاف الكتابة على الجدران، مما يعزز العقوبات الحالية الأخرى.

باتباع هذه الإرشادات، سيتم محاسبة أي شخص يرتكب أعمال تخريب للكتابة على الجدران في الإمارات العربية المتحدة.

عقوبات الجرائم المتعلقة بالرسم على الجدران في الإمارات

عقوبة كتابة جرائم الكتابة على الجدران في دولة الإمارات العربية المتحدة هي:

  • السجن لمدة لا تقل عن عام أو غرامة قدرها 1000 درهم.
  • بالإضافة إلى ذلك، بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يواجه مخربون الكتابة على الجدران ما يصل إلى عام في السجن وغرامة تصل إلى 10 آلاف درهم.
  • على الرغم من حظر الكتابة على الجدران في دبي، إلا أن الأمة العربية الحديثة أكثر تساهلاً عندما يتعلق الأمر بفن الشارع. كجزء من “منطقة دبي الإبداعية”، على سبيل المثال، هناك مناطق مخصصة للفنانين حرية التعبير عن أنفسهم دون خوف من العقاب.
  • من المحتمل أن يكون هذا الموقف المتسامح تجاه فن الشارع بسبب تاريخ المدينة كمفترق طرق للثقافات والأفكار. كانت المدينة موطنًا للتجار والمسافرين والمهاجرين من جميع أنحاء العالم، وقد خلقت البوتقة ثقافة قبول تقدر الإبداع والتعبير.

عملية الإبلاغ عن الكتابة على الجدران

إذا كتبت رسومات على الجدران أو نشرت إعلانات غير مصرح بها على الجدران العامة في الإمارات العربية المتحدة:

  1. من المحتمل أن تواجه عقوبة الكتابة على الجدران. أولاً، ستواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن عام أو غرامة لا تقل عن 1000 درهم.
  2. بالإضافة إلى ذلك، سيُطلب منك الإبلاغ عن أي حوادث تتعلق بكتابة الكتابة على الجدران أو إرسالها إلى الشرطة على الفور.
  3. إذا فشلت في القيام بذلك، فسوف تخضع لنفس العقوبات مثل الانتهاك السابق. ضع في اعتبارك أن هذه عقوبة صارمة وأن المخالفين عرضة لعقوبة خطيرة.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة مبهجة ومبتكرة للتعبير عن نفسك، فلا تتردد في الحصول على مهارات الكتابة على الجدران الخاصة بك – فقط تأكد من اتباع القوانين المحلية!

منع الكتابة على الجدران

في الإمارات العربية المتحدة، تعتبر الكتابة أو الرسم على الجدران جريمة يعاقب عليها القانون.

  • إذا تمت إدانتك بكتابة رسومات على الجدران، فقد تواجه عقوبة بالسجن لا تقل عن عام أو غرامة لا تزيد عن 1000 درهم.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد تتعرض لغرامة تصل إلى 500 درهم عن المخالفة الأولى، و 2000 درهم عن المخالفة الثانية أو اللاحقة.
  • يمكن أن تبدأ غرامات تشويه الممتلكات من Dh500، والتي تتضاعف لتكرار المخالفة.
  • لمنع التخريب وحماية الممتلكات، تأخذ السلطات في الإمارات العربية المتحدة الكتابة على الجدران على محمل الجد.

قد يتعرض أي شخص يُقبض عليه وهو يكتب رسومات على الجدران أو يرسم بالرش على المباني العامة والجدران والشوارع للغرامات أو السجن أو كليهما. حافظ على محيطك نظيفًا وخاليًا من الكتابة على الجدران وستتجنب العقوبات!

عقوبات كتابة الجرافيتي في الشارقة

تختلف عقوبات كتابة الجرافيتي في الإمارات من مدينة إلى أخرى.

  1. في الشارقة، أي شخص يُقبض عليه وهو يكتب رسومات على الجدران أو ينشر إعلانات غير مصرح بها على الجدران العامة يواجه الآن غرامة قدرها 1000 درهم.
  2. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يكتبون رسومات على الجدران أو يوزعون منشورات بشكل غير قانوني على المنازل سيواجهون الآن غرامة قدرها 1000 درهم.
  3. في حالة إدانتك، قد تواجه عقوبة الكتابة على الجدران بالسجن لا تقل عن عام أو غرامة قدرها 1000 درهم.

تختلف اللوائح والمواقف المختلفة التي تتبناها المجتمعات بشكل كبير، من تهم الجرائم الصغيرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، إلى قوانين الجرائم الإلكترونية المطبقة بصرامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

طالما أنك على دراية بالعقوبات التي قد تواجهها وترغب في الالتزام بالقوانين المحلية لوجهتك، فلن تواجه مشكلة في السفر بدون حوادث.

عقوبات كتابة الجرافيتي في دبي

إذا تم القبض عليك وأنت تكتب رسومات على الجدران في دبي، فمن المحتمل أن تواجه عقوبة.

  • يمكن أن تختلف هذه العقوبة حسب شدة الكتابة على الجدران والبلدية التي ارتكبت فيها.
  • بشكل عام، ومع ذلك، قد تتعرض لغرامة أو خدمة مجتمعية أو سجن.
  • إذا تمت إدانتك بتخريب رسوم الجرافيتي، فقد يُحظر عليك أيضًا دخول دبي أو أي دولة إماراتية أخرى لفترة من الوقت.

عواقب كتابة الكتابة على الجدران في الأماكن العامة

قد يؤدي تخريب الكتابة على الجدران في الأماكن العامة في الإمارات العربية المتحدة إلى عقوبة السجن أو الغرامة.

  1. يتم تغريم فناني الجرافيتي في برشلونة بغرامة تبدأ من 750 يورو (حوالي 799 دولارًا أمريكيًا)، ويتم تحديد كل حالة من خلال الأضرار.
  2. تختلف اللوائح والمواقف المختلفة التي تتبناها المجتمعات بشكل كبير، من تهم الجرائم الصغيرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، إلى العقوبات المطبقة بصرامة في أبو ظبي.

كزائر لأي من هذه البلدان، تأكد من معرفة القوانين المحلية التي تحكم جرائم الكتابة على الجدران.

التدابير الوقائية لمكافحة الكتابة على الجدران

تخريب الرسوم على الجدران مشكلة تتزايد باستمرار، وقد اتخذت بلدية أبوظبي تدابير لمكافحة هذه المشكلة.

  • يمكن تغريم أي شخص وجد رسومات على الجدران في الهواء الطلق بمبلغ 5000 درهم عن المخالفة الأولى، و 10000 درهم لأي مخالفات لاحقة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد يتم سجن مخربين الكتابة على الجدران لمدة تصل إلى عام واحد وقد يتم تغريمهم بمبلغ 10000 درهم إماراتي.
  • من الناحية الجمالية، يمكن حل هذه المشكلة باستخدام معدات إزالة Graffiti.

من خلال ضبط زاوية شعاع الجهاز، لديك القدرة على التحكم في مقدار الكتابة على الجدران التي تتم إزالتها.

قوانين صارمة

الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين صارمة ضد الكتابة على الجدران، مع عقوبات تتراوح من الغرامة إلى السجن.

  1. أي شخص يُقبض عليه وهو يكتب رسومات على الجدران أو ينشر إعلانات غير مصرح بها على الجدران العامة في الشارقة يواجه الآن غرامة قدرها 1000 درهم. تبدأ الغرامات في دبي من 500 درهم (حوالي 136 دولارًا أمريكيًا)، ولكن سيتم فرض غرامات مضاعفة على المخالفين المتكررين.
  2. يعد تخريب الرسوم على الجدران في الأماكن العامة مشكلة متنامية في جميع أنحاء العالم، والإمارات العربية المتحدة ليست استثناءً.
  3. تتمتع إدارة منع ومكافحة الكتابة على الجدران، التي كانت مكرسة لتتبع واعتقال الكتابة على الجدران، بسلطة قوية لتطبيق القانون كانت مكرسة لتتبع الكتابة على الجدران والقبض عليها.
  4. ومع ذلك، كما هو الحال مع أي إجراء وقائي، لديك قدر لا نهائي من التحكم في مقدار الكتابة على الجدران التي تراها في مجتمعك.

باتباع القوانين الصارمة التي تفرضها وزارة منع الكتابة على الجدران ومراقبتها ضد الكتابة على الجدران، يمكنك المساعدة في الحفاظ على مجتمعك في أفضل حالاته.

ما الذي يمكن فعله لتجميل المدينة؟

الكتابة على الجدران غير مرحب بها في الإمارات العربية المتحدة وأي شخص يتم القبض عليه وهو يكتبها على الجدران العامة يواجه الآن غرامة قدرها 1000 درهم.

تأتي هذه العقوبة كجزء من وكالة جديدة تسمى الإدارة العامة للشؤون الحضرية (GDA)، والتي تم إنشاؤها لتحسين منظر المدينة وجعلها أكثر جاذبية للسياح.

  • تتمتع إدارة التنمية المجتمعية بصلاحية فرض غرامات على أي شخص يُقبض عليه وهو يخالف القانون، بما في ذلك أولئك الذين يكتبون رسومات على الجدران العامة.
  • تتراوح الغرامات المفروضة على الكتابة على الجدران من 500 درهم للمخالفة الأولى إلى 5000 درهم لمخالفة أكثر خطورة. بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه من يخالف القانون عقوبة السجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة أو غرامة لا تزيد عن 10000 درهم.
  • غالبًا ما يُنظر إلى الكتابة على الجدران على أنها مصدر إزعاج لأولئك الذين يعيشون في المدن ويجدونها فوضوية.
  • ومع ذلك، يقول أولئك الذين يحبون الكتابة على الجدران أنها تجعل المدن أكثر حيوية وإثارة للاهتمام.

مع تطبيق هذه العقوبات الصارمة، نأمل أن يكون واضحًا أنه لن يتم التسامح مع الكتابة على الجدران في الإمارات العربية المتحدة بعد الآن.

مستقبل الجرافيتي في الإمارات

قد يؤدي تخريب الجرافيتي في الأماكن العامة في دبي إلى عقوبة السجن وغرامة، وفقًا للتغييرات الأخيرة في القوانين في الإمارات العربية المتحدة.

  1. في السابق، كان تخريب الكتابة على الجدران يُعاقب عليه فقط بغرامة تصل إلى 10000 درهم إماراتي.
  2. الآن، أولئك الذين ثبتت إدانتهم بكتابة رسومات على الجدران أو نشر إعلانات غير مصرح بها على الجدران العامة في الشارقة يواجهون الآن عقوبة السجن لمدة لا تقل عن عام أو غرامة لا تقل عن 1000 درهم.
  3. من المقرر أن تدخل هذه القواعد الجديدة حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني (يناير) 2015.
  4. التعديلات التي أدخلت على القانون هي جزء من محاولة لتطهير المدينة وحماية السكان من الكتابة على الجدران القبيحة والخطيرة.
  5. غالبًا ما ترتبط الكتابة على الجدران بالجريمة والقذارة، ومن المأمول أن تثني هذه القواعد الجديدة المخربين عن تشويه أفق المدينة وتعطيل سلام السكان.

في حين أن العقوبات الجديدة قد تبدو قاسية، إلا أنها تهدف إلى إرسال رسالة واضحة مفادها أن تخريب الرسوم على الجدران لن يتم التسامح معه في دبي. أولئك الذين يخالفون القانون سيواجهون عواقب وخيمة، مهما بدت إساءتهم بسيطة.

بعد النهاية من مقالنا، إن كنت تتساءل ما هي عقوبة الكتابة على الجدران؟ يجيبك مرجع الامارات 2023 وهو مرجع القانون الاماراتي، للمزيد اتصل بنا.

هناك مما قد يهمك اهم الكتب القانونية و استشارات قانونية في الامارات كما يهمك إعفاء المخالفين في الإمارات 2021 و خطاب فقدان جواز وافد فضلاً عن نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version
تواصل معنا