تخطى إلى المحتوى

عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني

عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني

هل تتطلع إلى الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي؟ هل تفكر في توسيع عملياتك في الإمارات العربية المتحدة؟ استعد لرحلة مثيرة حول عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني في الإمارات.

سنلقي نظرة على عقد تأسيس شركة تسويق إلكتروني في الإمارات وكيف يمكن أن يساعدك في تعظيم أرباحك، كما سنزودك بجميع التفاصيل التي تحتاجها للبدء، من فهم القوانين واللوائح التي تحكم تأسيس الشركة إلى اختيار نموذج العمل الذي يناسبك.

احصل على استعداد لرفع مستوى عملك مع هذا الدليل الشامل، وهو موقعنا موقع مرجع القانون الإماراتي، تواصل معنا للمزيد.

عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني.

مع استمرار الطلب على خدمات التسويق عبر الإنترنت في الارتفاع، أصبح دمج الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة خيارًا شائعًا لرواد الأعمال.

وذلك لأن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم إطارًا قانونيًا جذابًا للشركات وتسمح لها بالعمل في ولايات قضائية متعددة مع مجموعة موحدة من القواعد. لذا سنناقش كيفية دمج شركة تسويق إلكتروني في الإمارات العربية المتحدة وما هي وثائق العقد التي تحتاجها للقيام بذلك.

إذ تتمثل الخطوة الأولى في عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني في الإمارات العربية المتحدة في الحصول على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة. اعتمادًا على نوع عملك.

وقد تحتاج إلى تراخيص مختلفة مثل رخصة تجارية أو رخصة مهنية أو ترخيص صناعي. يمكنك التقدم لهذه التراخيص من خلال دائرة التنمية الاقتصادية.

فبمجرد حصولك على جميع التراخيص والتصاريح اللازمة، يجب عليك صياغة عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني الذي يحدد حقوق ومسؤوليات كلا الطرفين المعنيين. يجب أن يتضمن العقد تفاصيل حول حقوق المساهمين والتزاماتهم، وإجراءات التشغيل.

ما يجب تضمينه في عقد شركة تسويق

من المهم تضمين أحكام تتعلق بالمال في العقد. يجب أن تشمل هذه الأحكام:

  1. مبلغ رأس المال الأولي الذي يجب استثماره لعقد تأسيس شركة تسويق الكتروني.
  2. أي قيود أو شروط على كيفية استخدام الأموال أو توزيعها من قبل الشركة.
  3. التزام المساهمين والمديرين بإجراء استثمارات إضافية للحفاظ على الاستقرار المالي للشركة.
  4. أحكام للتدقيق الدوري للبيانات المالية والتقارير المتعلقة بإدارة الأموال وقرارات الاستثمار التي يتخذها أعضاء مجلس الإدارة والمساهمون.
  5. الحقوق والواجبات والقيود المرتبطة بأي قروض تحصل عليها الشركة.
  6. القيود المفروضة على توزيعات الأرباح المستحقة للمساهمين بناءً على معايير معينة مثل الأرباح المكتسبة أو الأصول المملوكة للشركة في وقت معين.
  7. إجراءات التعامل مع المنازعات المتعلقة بإدارة الأموال والاستثمارات داخل شركة تسويق إلكتروني في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك شروط التحكيم إذا لزم الأمر.

القوانين التي تحكم عقد شركة تسويق

عند إنشاء شركة تسويق إلكتروني في الإمارات، هناك عدد من القوانين التي يجب اتباعها. وتشمل هذه:

  1. القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية (قانون الشركات):
    يحكم هذا القانون تكوين وتسجيل وتشغيل الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما في ذلك شركات التسويق الإلكتروني. يحدد التزامات المساهمين والمديرين والمديرين، متطلبات الاجتماعات السنوية ؛ التزامات المحاسبة والمراجعة ؛ وكذلك قواعد تصفية الشركات أو تصفيتها.
  2. القانون الاتحادي رقم 18 لعام 1993 بشأن الملكية الفكرية (قانون الملكية الفكرية):
    يحمي هذا القانون حقوق الملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويفرض عقوبات جنائية على أي انتهاك أو إساءة استخدامها، وينطبق على شركات التسويق الإلكتروني التي تستخدم أو تنشئ الملكية الفكرية في أنشطتها التجارية، وتوفر سبل الانتصاف ضد أي انتهاك لها.
  3. القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2012 بشأن مكافحة الجرائم الإلكترونية (قانون الجرائم الإلكترونية):
    ينطبق هذا القانون على جميع أشكال النشاط عبر الإنترنت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الأنشطة ذات الصلة.

حقوق وواجبات أطراف عقد التأسيس

تحدد قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة حقوق وواجبات أطراف عقد التأسيس لشركة تسويق إلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة. يجب أن تكون الاتفاقية متوافقة مع جميع القوانين المحلية والفيدرالية والدولية المعمول بها.

إذ يجب على الأطراف الامتثال لجميع المتطلبات المنصوص عليها في قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالإيداع الضريبي وإعداد التقارير، والمحاسبة المالية، والامتثال القانوني، وحماية الملكية الفكرية، وأنظمة العمل.

وللأطراف الحق في الدخول في مفاوضات بشأن أي مسائل تتعلق بحقوقهم وواجباتهم بموجب العقد. يجب إجراء جميع المفاوضات بحسن نية وبدون تحيز أو تمييز ضد أي طرف.

كما يلتزم الطرفان بتقديم معلومات دقيقة في جميع الأوقات خلال عملية إنشاء شركة تسويق إلكتروني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يتضمن ذلك توفير تراخيص صالحة لتشغيل شركة في الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى المستندات الضرورية الأخرى التي قد تكون مطلوبة من وقت لآخر.

رسوم عقد تأسيس شركة تسويق

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مكانًا رائعًا لبدء شركة تسويق إلكتروني وهناك العديد من المزايا لممارسة الأعمال التجارية هنا. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الرسوم التي يجب دفعها من أجل إبرام العقد.

كما يمكن أن تختلف هذه الرسوم اعتمادًا على حجم ونطاق العمل، ولكن من المهم فهمها قبل توقيع اتفاقية، وذلك بحسب ما يلي:

  • ستكون هناك رسوم تسجيل للشركة نفسها بالإضافة إلى أي موظفين. يجب دفع هذه الرسوم من أجل تسجيل الشركة بشكل قانوني في الإمارات العربية المتحدة.
  • قد تكون هناك تكاليف إضافية يتم تكبدها لإنشاء موقع ويب أو أشكال أخرى من التواجد عبر الإنترنت مثل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إذا كنت تستأجر أي خدمات تابعة لجهات خارجية مثل مطوري الويب أو مستشاري تحسين محركات البحث (SEO)، فستحتاج إلى تضمين رسومهم في ميزانيتك أيضًا.
  • ستحتاج إلى دفع ضرائب على أي أرباح تحققها شركة التسويق الإلكتروني الخاصة بك في الإمارات العربية المتحدة. يختلف معدل الضرائب اعتمادًا على مكان عملك.

أسئلة شائعة

تمر عملية تأسيس عمل تجاري في دولة الإمارات بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي: تحديد طبيعة النشاط. تحديد الشكل القانوني. تسجيل الاسم التجاري. طلب الحصول على الموافقة المبدئية. عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي. اختيار موقع أو عنوان النشاط التجاري. الحصول على الموافقات الحكومية الإضافية. تقديم الوثائق ودفع الرسوم.
عقد التأسيس هو وثيقة يطلبها القانون من بعض التنظيمات مثل الشركات والمؤسسات التجارية ومن أي هيئة لا تسعى للربح إذا فضلت أن تستفيد من ميزات التأسيس وأن تباشر مهامها تحت مظلة قوانين الدولة التي تنظم عمل المؤسسات، يقوم أحد المحامين بصياغة عقد التأسيس ثم يتبناه التنظيم قبل أن يسجل بالطرق القانونية السارية.

بهذا نختتم مقالنا حول عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني في الإمارات العربية المتحدة، نرى إن تأسيس شركة تسويق إلكتروني في الإمارات عملية تتطلب دراسة واهتمام دقيقين.

حاولنا في هذه المقالة إغنائك بنظرة عامة شاملة على ما تحتاج إلى معرفته قبل تسجيل عملك، نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك في رحلتك لإنشاء شركة تسويق إلكتروني ناجحة.

إذا كانت لديك أي أسئلة إضافية، فلا تتردد في التواصل مع فريقنا للحصول على مزيد من المعلومات، شكراً لقراءتك.

كما يهمك الاستعلام عن عقود أخرى تخص العمل بالمجال الإلكتروني مثل عقد تصميم موقع الكتروني pdf ، و عقد شركة ذات مسئولية محدودة الامارات، كما يهمك التعرف على الحكومة الالكترونية في الامارات pdf.

Exit mobile version
تواصل معنا