تخطى إلى المحتوى

طلب استرحام من الابعاد في الامارات

طلب استرحام من الابعاد في الامارات

هل تواجه وضعاً صعباً في الإمارات؟ هل تبحث عن طريقة لطلب استرحام من الابعاد في الامارات وحل مشاكلك؟ إذا منشور المدونة هذا يناسبك!

فقد تكون عالق في معركة قانونية وتبحث عن طريقة للحصول على بعض العدالة والرحمة من نظام المحاكم الإماراتي، لذا لا مزيد من البحث.

تابع معنا في مقالنا اليوم ضمن موقعنا مرجع القانون الإماراتي، وإذا احتجت للمساعدة في قوانين دولة الإمارات أو كان لديك أي استفسار، تواصل معنا فوراً للمزيد من المساعدة لك، موجودون لمساعدتك على الدوام.

طلب استرحام من الابعاد في الامارات.

إن الابعاد في الامارات وفي القانون الإماراتي أمر خطير. ومن المهم أن نفهم أن هذا النوع من الإجراءات القانونية فله عواقب وخيمة ولا ينبغي الاستخفاف به. في بعض الحالات، قد يؤدي ذلك إلى السجن أو الترحيل إذا ارتكبها وافد.

لكن يوفر النظام القانوني الإماراتي خيارين رئيسيين لأولئك الذين يسعون للحصول على العفو من جوانب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهي الاعتراف بالذنب والدفع بأنه غير مذنب، إذا اعترفت بالذنب، فمن المحتمل أن تواجه إدانة وعقوبة على النحو الذي تحدده المحكمة.

من ناحية أخرى، إذا دفعت بأنك غير مذنب، فسيكون الأمر متروكًا للمحكمة لتقرر إدانتك أو براءتك بناءً على الأدلة المقدمة أثناء المحاكمة.

وإذا اخترت التماس العفو من جوانب معينة من قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن المهم أن تكون على دراية بجميع حقوقك والتزاماتك بموجب هذه الإجراءات القانونية.

كما يوصى أيضًا بالحصول على مساعدة مهنية إما من خلال محامٍ أو من خلال مستشار متمرس يمكنه إرشادك خلال هذه العملية.

فهذا مهم بشكل خاص إذا كانت هناك مخاوف بشأن قضايا الهجرة المحتملة أو التداعيات المحتملة الأخرى المتعلقة بأفعالك فيما يتعلق بقانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

إجراءات طلب الاسترحام في الإمارات

بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة، تتمتع وزارة الداخلية وممثليها المعينين بصلاحية منح العفو للمرحلين ويجب استشارتهم قبل تقديم أي طلب ترحيل.

لضمان التعامل مع جميع طلبات العفو بشكل مناسب، يجب على الأفراد الراغبين في التقدم اتباع الخطوات التالية:

  1. تقديم طلب عفو مكتوب إلى وزارة الداخلية مع جميع المستندات ذات الصلة. يجب أن يتضمن هذا شرحًا تفصيليًا لسبب طلب المسامحة وأي دليل يمكن استخدامه لصالحك.
  2. تأكد من أن وثائقك كاملة ودقيقة لأن المعلومات غير الكاملة أو غير الدقيقة قد تؤدي إلى رفض طلبك أو تأخيره.
  3. قدم تفاصيل الاتصال حتى تتمكن الوزارة من الاتصال بك إذا طلبت معلومات إضافية بخصوص حالتك.
  4. التحلي بالصبر أثناء انتظار رد من وزارة الداخلية حيث قد يستغرق الأمر عدة أسابيع أو حتى أشهر حتى تتم معالجة طلب استرحام من الابعاد في الامارات حسب درجة تعقيده.
  5. إذا تلقيت ردًا غير مواتٍ، ففكر في الاستئناف من خلال تقديم أدلة إضافية قد تساعد في دعم قضيتك أو طلب المشورة القانونية حول أفضل السبل لمتابعة قضيتك إذا لزم الأمر.

شرحاً لما سبق، بموجب قانون الهجرة الإماراتي، قد يكون الأفراد الذين تم ترحيلهم من الدولة أو يخضعون لأمر الترحيل مؤهلين للحصول على الصف.

الوثائق المطلوبة لطلب الاسترحام من الابعاد

من المهم أن يتخذ الأفراد الذين يواجهون الترحيل إجراءات لطلب العفو من القانون الإماراتي لتجنب الترحيل، فمن أجل القيام بذلك، يجب تقديم وثائق معينة من أجل الدفاع عن طلب الغفران، وهي:

  1. كتاب اعتذار موجه لمكتب الهجرة المختص.
  2. بيان بالظروف المحيطة بالترحيل وأي عوامل مخففة.
  3. دليل على الدعم المالي من الأسرة أو مصادر أخرى.
  4. مراجع شخصية من أفراد المجتمع المحلي أو أرباب العمل أو الزعماء الدينيين.
  5. محاضر المحكمة أو محاضر الشرطة المتعلقة بالترحيل.
  6. وثائق تأشيرة صالحة لإعادة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.
  7. أي دليل آخر ذي صلة قد يساعد في إثبات قضيتك للتسامح.

أسباب رفض طلب الاسترحام من الابعاد

الإمارات العربية المتحدة لديها نظام قانوني صارم عندما يتعلق الأمر بمسائل الترحيل. يُطلب من المرحلين اتباع لوائح وقوانين الدولة، وقد يؤدي عدم الالتزام بذلك إلى عواقب وخيمة.

لذا قبل اتخاذ أي إجراء، قد يُمنح المُرحل فرصة لتقديم دعوى للتسامح، ولكن غالبًا ما يتم رفض هذه الطلبات لأسباب معينة. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لرفض طلب العفو:

  1. اعتُبرت الجريمة خطيرة للغاية أو حدثت جرائم متكررة.
  2. فشل المرحل في إظهار الندم الحقيقي أو تحمل المسؤولية الكاملة عن أفعاله.
  3. المبعوث قدم معلومات أو وثائق كاذبة في طلب العفو.
  4. عدم قيام المرحل بدفع أي غرامات أو تعويضات أمرت بها المحكمة.
  5. أمر الترحيل صادر عن محكمة ولا يمكن نقضه من خلال التماس العفو / التسامح.

هذه ليست سوى بعض الأسباب الشائعة لعدم إمكانية إلغاء أوامر الترحيل من خلال طلب استرحام من الابعاد في الامارات في النظام القانوني الإماراتي.

اسئلة شائعة

يجوز لمن صدر بحقه حكم قضائي بإبعاده عن الدولة أن يتقدم بطلب للنيابة العامة للنظر في إلغاء حكم الإبعاد، مع بيان الأسباب والمستندات المؤيدة لطلبه، ويعرض الطلب على اللجنة المختصة للبت فيه. في دبي تتوفر خدمة إلغاء الإبعاد الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة.
يشترط ألا يكون السبب الحقيقي وراء الحكم على الشخص المتقدم بطلب الاسترحام بالإبعاد نتيجة تناول المواد المخدرة. يجب تقديم جواز السفر الخاص بالشخص المتقدم بطلب الاسترحام من الابعاد. يشترط كتابة النموذج بأسلوب لبق، ويجب أن يتم كتابة النموذج بصورة احترافية.

ختاماً، نتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعد في إلقاء بعض الضوء على أهمية طلب استرحام من الابعاد في الامارات إنه جزء مهم من تجنب الصراع وخلق الانسجام بينك وبين الآخرين.

إذا كانت لديك أي أسئلة فلا تتردد في التواصل معنا ضمن المرجع القانوني الاماراتي للاجابة عن أي استفسار.

كما قد يهمك أمور تتبع هذه القضية في مدونتنا، منها مثل نموذج طلب استرحام من الابعاد و نموذج طلب استرحام للمخالفات واعرف عن نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الاقامة و صيغة طلب رد اعتبار.

تواصل معنا