تخطى إلى المحتوى

دعوى اغفال طلبات في الامارات

دعوى اغفال طلبات

هل تفكر في التقدم إلى الإمارات ولكنك تشعر بالإرهاق من الأعمال الورقية ودعوى اغفال طلبات؟ لا تقلق – لقد قمنا بتغطيتك! في منشور المدونة هذا، سننظر في الحالات الشائعة لحذف الطلبات في الإمارات وما يمكنك القيام به لضمان نجاح طلبك.

كل ما عليك فعله هو أن تتابع مقالنا عبر مرجع القانون الإماراتي، هنا نقدم كل ما يتعلق حول دعوى اغفال طلبات في الإمارات، للمزيد اتصل بنا.

دعوى اغفال طلبات

  • بموجب قانون الضرائب العام الجديد، يجب على دافعي الضرائب الآن تقديم إفصاحات طوعية إلى اتفاقية التجارة الحرة حتى عندما لا يكون للخطأ أو الإغفال أي تأثير على المبلغ المستحق الدفع.
  • وهذا يتماشى مع هدف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تسهيل الامتثال وتسريع العملية. في حالة قيامك بتقديم طلب إغفال، فمن المرجح أن تكون المحاكم أكثر تساهلاً معك. ومع ذلك، تأكد من أنك تتصرف بسرعة ولا تنتظر وقتًا طويلاً للتقدم لأن المحاكم قد لا تسامح.
  • لقد تبين مؤخرًا أن الطلبات المقدمة من قبل الأفراد في الإمارات من خلال المحاكم قد تم حذفها.
  • نص المادة 139 من قانون الإجراءات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة على أن الطريقة الصحيحة لتصحيح إغفال من قبل المحكمة الابتدائية لاتخاذ قرار بشأن مسألة ما هو الاستئناف.
  • ومع ذلك، نظرًا لأن هذه الطلبات لم يتم تقديمها من خلال المحاكم، فقد تم حذفها من النظام. وأثارت هذه القضية مخاوف بين مواطني الإمارات الذين يعتقدون أن حقوقهم قد انتهكت.
  • صدر قانون الإجراءات المدنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1992 وتم تعديله منذ ذلك الحين. ينطبق القانون على الأمور المدنية والشخصية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالممتلكات والميراث.
  • من المهم ملاحظة أن المادة 139 لا تنطبق على الإجراءات الجنائية. لذلك، فإن الطلبات المقدمة من خلال المحاكم فيما يتعلق بالمسائل الجنائية لا يحكمها هذا القانون.
  • في ضوء هذه المخاوف الأخيرة، أوعز مجلس القضاء الأعلى إلى جميع المحاكم في الإمارات العربية المتحدة باتخاذ خطوات لتصحيح أي إغفال في الإجراءات. وهذا لا يشمل فقط الطلبات التي تم تقديمها من خلال المحاكم، ولكن أيضًا أي طلبات تم تقديمها ولكن لم يتم البت فيها.
  • كما يعمل مجلس القضاء الأعلى على تطوير نظام يسهل على المواطنين استئناف القرارات الصادرة عن المحكمة الابتدائية. بالإضافة إلى ذلك، أوعزت إلى جميع الموظفين القضائيين بتقديم إرشادات حول كيفية ممارسة المواطنين لحقوقهم بموجب هذه المادة.

باتباع هذه التعليمات، تضمن حكومة الإمارات العربية المتحدة حماية حقوق جميع الأفراد وتصحيح الأخطاء في الإجراءات.

طلب إغفال المطالبات

في الآونة الأخيرة، تم النظر في قضية تقصير في محاكم الإمارات. تتعلق القضية بمقاول لم يتقدم بطلب للحصول على أمر إغفال فيما يتعلق بالأعمال التي أنجزها لمقاول آخر. قررت المحكمة أن هذا كان خرقًا للعقد وليس عذرًا صالحًا لعدم تقدم المقاول بطلب لأمر الإغفال.

هذه القضية هي تذكير مهم للمدعين الذين فقدوا مستندات مهمة أو الذين فشلوا في التقدم بطلب للحصول على أمر إغفال أنه ينبغي عليهم القيام بذلك في أقرب وقت ممكن من أجل تجنب أي عقوبات.

ما هو طلب إغفال المطالبة؟

  1. طلب حذف مطالبة هو مصطلح قانوني يشير إلى الموقف الذي لا يرغب فيه أحد الأطراف في دعوى اغفال طلبات في الامارات ضد طرف آخر. في بعض الحالات، قد يكون هذا نتيجة لأسباب مختلفة، مثل الضائقة المالية أو نقص الأدلة.
  2. إذا كنت متورطًا في دعوى اغفال طلبات في الامارات وتعتقد أن إحدى مطالباتك قد لا تكون صالحة، فيمكنك أن تطلب من المحكمة حذف هذه الدعوى. يمكن القيام بذلك بطريقتين: من خلال المرافعات الرسمية أو عن طريق طلب أمر من المحكمة.
  3. إذا اخترت تقديم هذا الطلب من خلال مرافعات رسمية، فستحتاج إلى تقديم طلب إلى المحكمة. إذا اخترت تقديم هذا الطلب من خلال أمر من المحكمة، فستتخذ المحكمة قرارًا بشأن ما إذا كنت ستحذف مطالبتك أم لا. في كلتا الحالتين، من المهم استشارة محامٍ قبل تقديم هذا الطلب.
  4. باتباع هذه الإرشادات، يسهل على المدعين والمدعى عليهم المتورطين في دعاوى قضائية في الإمارات العربية المتحدة التنقل في طريقهم عبر النظام القانوني دون تحميل أنفسهم أو نظام المحاكم عبئًا غير ضروري.

عملية تقديم طلب حذف مطالبة

  • في دولة الإمارات العربية المتحدة، من المعروف أن الطريقة الصحيحة لتصحيح إغفال من قبل المحكمة الابتدائية لاتخاذ قرار بشأن مطالبة هي تقديم طلب لحذف المطالبة. يجب تقديم هذا الطلب كتابيًا إلى المحكمة في غضون عامين من تاريخ القرار.
  • إذا تم تقديم دعوى اغفال طلبات بالفعل، يجب على المدعي تقديم التماس للحصول على الإغاثة من قانون رفع دعوى اغفال طلبات إلى المحكمة في غضون شهرين من تقديم طلب الحذف.
  • إذا تمت الموافقة على طلب الحذف من قبل المحكمة، فسيتم حذف المطالبة من جميع السجلات ولن تؤثر على أي حقوق أو التزامات قد تكون قد نشأت عنها.
  • إذا لم توافق المحكمة على طلب الحذف، فستبقى المطالبة في سجلات المحكمة ويمكن استخدامها في الإجراءات القانونية اللاحقة.

إذا كنت تعتقد أنه يجب حذف مطالبة من السجلات، فيجب عليك الاتصال بمحام يمكنه تقديم المشورة لك حول كيفية تقديم طلبك.

فوائد ادعاء الإغفال

هناك العديد من الفوائد للمطالبة بالإغفال عندما يتعلق الأمر بحقوقك القانونية:

  • أولاً، غالبًا ما يؤدي الادعاء بالحذف إلى حل أسرع للقضية.
  • ثانيًا، يمكن أن يحميك من تكاليف التقاضي الباهظة.
  • ثالثًا، يمكن أن تحمي سمعتك ومصالحك التجارية.
  • رابعًا، يمكن أن يوفر لك قدرًا من راحة البال.
  • خامسًا، يمكن أن يوفر لك قدرًا من الإغلاق.
  • سادساً، وأخيراً، يمكن أن يؤدي الادعاء بالحذف في كثير من الأحيان إلى زيادة فرص التوصل إلى نتيجة إيجابية.

إذا كنت متورطًا في نزاع قانوني وتعتقد أنه قد يتم حذف بعض المطالبات المقدمة، فيجب عليك التحدث إلى ممثلك القانوني لمناقشة خياراتك. باتباع هذه الخطوات وادعاء الإهمال، قد تتمكن من حل نزاعك بشكل أسرع وتوفير الكثير من المال في هذه العملية.

المستندات المطلوبة لطلب إغفال مطالبة في الإمارات

  1. عند التقدم بطلب لتسجيل شركة في الإمارات العربية المتحدة، من المهم أن تتذكر تضمين جميع المستندات والرسوم المطلوبة. ومع ذلك، من الممكن أن تقرر المحكمة الابتدائية أن هناك إغفالًا في الطلبات.
  2. في مثل هذه الحالات، يجوز للمدعي أن يطلب حذف ادعاءاتهم من الإجراءات.
  3. لطلب ذلك، يجب على المدعي تقديم بيان المطالبة والمستندات الداعمة إلى وحدة إدارة القضية.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ضمان التعامل مع مطالباتهم بشكل صحيح أثناء إجراءات تسجيل الشركة.

أهم ما يجب تضمينه في دعوى اغفال طلبات

إن أهم شيء يجب تضمينه في قضية إغفال الطلبات هو معرفة الدولة بالحاجة إلى التصرف وقدرتها على التصرف. هذا ما يبرره كتطبيق لمبدأ الإغفالات ولعدة أسباب أخرى. تخول معظم عقود البناء القياسية صاحب العمل لإصدار تغييرات في الأعمال من خلال الحذف.

هذا يعني أن صاحب العمل ليس مضطرًا إلى المرور بالعملية الرسمية لتقديم اقتراح التغيير. قاعدة القسيمة هي عملية يمكن للمحكمة من خلالها تصحيح القسيمة العرضية أو الإغفال في حكم أو أمر.

باتباع هذه الإرشادات، سوف تتأكد من تقديم طلب الإغفال الخاص بك في الوقت المناسب وأنه سيتم قبوله من قبل المحكمة، التفاصيل الإضافية فيما يلي:

بيان واضح وموجز للمطالبة القانونية

إذا كانت لديك قضية قانونية لم يتم متابعتها بشكل صحيح، فعليك التأكد من تضمين جميع المعلومات ذات الصلة في مرافعتك. وهذا يشمل تحديد الطلبات التي لم يتم تقديمها، وكذلك الأدلة أو المستندات المحددة التي كانت ستفيد.

من خلال القيام بذلك، ستسهل على المحكمة فهم قضيتك واتخاذ قرار بشأن الإنصاف المناسب.

ملخص للقوانين واللوائح المعمول بها

هناك عدد قليل من القوانين واللوائح الأساسية التي تنطبق على حالات إغفال الطلبات في الإمارات.

  • أولاً وقبل كل شيء، تطبق القوانين والمراسيم الاتحادية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
    • تحتوي هذه القوانين والمراسيم على أحكام بشأن قانون العقود، والتي تغطي مسألة ما إذا كان الطرف لديه السلطة التعاقدية لحذف أعمال من العقد.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد تنطبق القوانين المحلية التي تسنها كل إمارة على حالات إغفال الطلبات.
  • أخيرًا، قد يتم تصحيح الأخطاء الكتابية في الأحكام أو الأوامر أو أجزاء أخرى من السجل والأخطاء في السجل الناشئة عن الرقابة أو الإغفال من قبل المحكمة التي أصدرت الحكم النهائي.

تفاصيل أي أضرار أو خسائر سارية تم تكبدها بسبب الإغفال

في حالة إغفال الطلبات، فإن أهم شيء يجب تضمينه هو الوصف الكامل والدقيق للعمل الذي تم حذفه. إذا تبين أن الطرف المسؤول عن حذف الطلبات مخطئ، فقد يكون مسؤولاً عن أي أضرار أو خسائر صالحة نتيجة لذلك.

قد تشمل هذه الأضرار خسارة الأرباح والتكاليف المرتبطة بالتأخيرات الناجمة عن الإغفال وحتى الوقت الضائع.

الاسم وتفاصيل الاتصال لجميع الأطراف المعنية

  1. في 7 فبراير 2016، أصدرت الهيئة العامة للشؤون المالية والاقتصادية (GAFEA) بيانًا يؤكد أن هناك إغفالًا لطلبات من قبل إحدى المؤسسات المالية المرخصة في الإمارات.
  2. المؤسسة المالية المرخصة المعنية مخولة بتقديم منتجات وخدمات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مسؤولة عن إصدار بطاقات الائتمان والقروض والمنتجات المالية الأخرى.
  3. أكدت GAFEA أن هذه المؤسسة المالية المرخصة لم تطلب قروضًا من مؤسسات مالية مرخصة أخرى داخل الإمارات. ونتيجة لذلك، لم تتمكن هذه المؤسسة المالية المرخصة من تقييم المخاطر المرتبطة بهذه القروض ولم تتمكن بعد ذلك من تزويد العملاء بالمنتجات التي قاموا بشرائها.
  4. أصدرت الهيئة العامة للشؤون المالية والاقتصادية (GAFEA) بيانا أكدت فيه أنه تم إغفال طلبات من قبل إحدى المؤسسات المالية المرخصة في الإمارات.
  5. المؤسسة المالية المرخصة المعنية مخولة بتقديم منتجات وخدمات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وهي مسؤولة عن إصدار بطاقات الائتمان والقروض والمنتجات المالية الأخرى.
  6. أكدت GAFEA أن هذه المؤسسة المالية المرخصة لم تطلب قروضًا من مؤسسات مالية مرخصة أخرى داخل الإمارات.
  7. ونتيجة لذلك، لم تتمكن هذه المؤسسة المالية المرخصة من تقييم المخاطر المرتبطة بهذه القروض ولم تتمكن بعد ذلك من تزويد العملاء بالمنتجات التي قاموا بشرائها.
  8. وقد تسبب هذا الوضع في أضرار جسيمة لكل من العملاء والمؤسسات المالية المرخصة داخل الإمارات. تعمل GAFEA جاهدة للتأكد من أن جميع الأطراف المعنية على دراية بالتزاماتهم وتحقيق العدالة.

التطبيق على الإهمال المهني

  • في 10 يوليو 2017، نشرت الجريدة الوطنية مقالاً يسلط الضوء على حالة اثنين من المهنيين الوافدين الذين تقدموا بشكوى إلى الهيئة العامة لشئون الخدمة المدنية (GACA) بدعوى عدم معالجة طلباتهم وفقًا للمعايير التي وضعتها الهيئة.
  • قدم المتخصصون طلباتهم عبر الإنترنت من خلال موقع في مايو 2016، لكنهم لم يتلقوا أي رد من الهيئة. بعد عدم تلقي رد من الهيئة، قدم المختصون شكوى إلى الهيئة العامة للطيران المدني عبر البريد الإلكتروني في 8 يوليو 2016. تم إغلاق الشكوى لاحقًا دون اتخاذ أي إجراء.
  • وفقًا للمقال، قامت الهيئة منذ ذلك الحين بمراجعة عملية تقديم الطلبات عبر الإنترنت وتطلب من المتقدمين تقديم طلباتهم شخصيًا. على الرغم من إجراء هذا التغيير بعد أن قدم المتخصصون شكواهم، إلا أنه لا يزال من غير الواضح سبب عدم معالجة طلباتهم وفقًا للإجراءات القياسية.
  • تسلط هذه الحالة الضوء على أهمية اتباع الإجراءات المعيارية عند تقديم طلب لدى GACA. من أجل ضمان معالجة طلبك في الوقت المناسب ودون أي خطأ، من المهم اتباع جميع التعليمات المقدمة من الهيئة.
  • بالنسبة لأولئك الذين ليسوا متأكدين من كيفية تقديم طلب إلى GACA، يرجى الاتصال بهم مباشرة لمزيد من المعلومات.

باتباع الإجراءات القياسية وتقديم طلبك عبر القنوات الصحيحة، يمكنك التأكد من معالجة طلبك في الوقت المناسب ودون أي خطأ.

بعد ختام مقالنا، هل ما زلت تتساءل كيف تتم دعوى اغفال طلبات في الامارات 2023؟ الجواب لدينا في مقالنا، نشكرك على القراءة وللمزيد اتصل بنا.

كما قد يهمك المعرفة عن دليل خدمات حكومة دبي و هل تسقط دعوى صحة التوقيع بالتقادم و ورقة لا مانع من الكفيل واطلع حول عريضة استئناف حكم مدني و الحكومة الالكترونية في الامارات pdf.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا