تخطى إلى المحتوى

خطاب فقدان جواز وافد

خطاب فقدان جواز وافد

هل أنت وافد تعيش في الإمارات وفقدت جواز سفرك مؤخرًا؟ لا تقلق، منشور المدونة هذا هنا للمساعدة في خطاب فقدان جواز وافد، سنرشدك عبر الخطوات اللازمة للتأكد من حصولك على جميع مستنداتك بالترتيب.

وذلك حتى تتمكن من الاستمرار في العيش والعمل في الإمارات العربية المتحدة دون أي مشاكل. تابع قراءة عبر موقعنا مرجع القانون الإماراتي للمزيد من المعلومات!

هل تعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقدت جواز سفرك الهولندي أو بطاقة هويتك؟ لا تقلق، سنشرح لك كيفية التقدم للحصول على جواز سفر جديد أو وثيقة طوارئ، إن كان هناك معلومات تحتاج مزيد من التفسير منا، تواصل معنا من هنا.

خطاب فقدان جواز وافد بالامارات

  • إذا فقدت جواز سفرك أثناء وجودك في الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك التقدم للحصول على جواز سفر جديد في سفارتك في الإمارات العربية المتحدة وإبلاغ السلطة الحكومية ذات الصلة.
  • مكنك أيضًا الاحتفاظ بجواز سفرك السابق والاستفادة من السفر بدون تأشيرة إلى 167 دولة، وهي ميزة غير متوفرة في أي دولة أخرى.
  • فإذا فقدت جواز سفرك في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيمكنك التقدم للحصول على جواز سفر جديد في سفارتك أو قنصليتك.
  • يجب على الوافدين زيارة أقرب مركز شرطة للمكان الذي فقدوا فيه جواز سفرهم، وملء استمارة وتقديمها للحصول على شهادة فقدان. يجب على السياح زيارة السلطات المختصة للحصول على المساعدة.
  • يمكن للمواطنين النيجيريين التقدم بطلب للحصول على جواز سفر نيجيري عبر الإنترنت والحصول على شهادة سفر من ECOWAS إذا كانوا بحاجة إلى السفر داخل منطقة ECOWAS.
  • يمكن للمواطنين البريطانيين الذين فقدوا أو سُرقت جواز سفرهم في الخارج الاتصال بالسفارة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة للحصول على المساعدة.

ما يجب تضمينه في خطاب فقدان جواز وافد

إذا فقدت جواز سفرك أو بطاقة هويتك في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتاج إلى وثيقة سفر طارئة، فيمكنك الحصول عليها بالذهاب إلى قسم الشرطة في الإمارة حيث حدثت الخسارة.

سيحتاج صاحب العمل الراعي إلى تقديم خطاب على ورقه الرسمي يأذن بإصدار وثيقة السفر. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الكفيل والمقيم الذي فقد جواز سفره حاضرًا.

عند تسجيل حالة وفاة في الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك إحضار معلومات عنك وعن المتوفى بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر ومكان وتاريخ إصداره.

لا يُسمح للشركات الإندونيسية الصغيرة التي تم تأسيسها كسيرة ذاتية التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر طارئة.

كما تقدم السفارة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة المساعدة في حالة فقد جواز سفرك أو سرقته أو تلفه أو انتهاء صلاحيته. قد يتم طلب وثيقة إضافية لجوازات السفر المفقودة.

اشرح ظروف الخسارة:

  • إذا كنت تحت رعاية صاحب العمل وفقدت جواز سفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك تقديم خطاب فقدان جواز وافد باللغة العربية حول الخسارة بالإضافة إلى طلب لاستبدال العناصر المفقودة.
  • من أجل إعادة تثبيت تأشيرة الإقامة الخاصة بك على جواز سفر جديد، ستحتاج إلى ملء طلب لاستبدال العناصر المفقودة.
  • في حالة فقدان أو سرقة جواز سفرك أو بطاقة هويتك، وتحتاج إلى وثيقة سفر طارئة قريبًا، يجب عليك الاتصال بمركز الهجرة إذا كنت حامل تأشيرة دبي أو تقرير براءة ذمة شرطة Q مطلوب للمواطنين الهنود.
  • بالنسبة لمسائل مثل شهادات الميلاد، وبطاقات الهوية، وخطابات عدم الموانع، وشهادات الزواج، وظروف المعيشة بما في ذلك الراتب وما إلى ذلك، ليس لدى السفارة أي سلطة قضائية على المعالجة.
  • تصدر السفارة البريطانية في الإمارات العربية المتحدة جوازات سفر طارئة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يقيمون في الولايات المتحدة في ظروف معينة مثل الأطفال حديثي الولادة أو جواز سفر منتهي الصلاحية.
  • يشكل المغتربون الهنود المقيمون في قطر أكبر جالية للوافدين في قطر، ويعتبر تقرير براءة ذمة من الشرطة القطرية إلزاميًا في حالة فقدان جواز السفر. إذا كنت ترغب في تقديم شكوى ضد أي مصادرة لجواز السفر، فمن الممكن تضمين تقرير الفرار أيضًا.

قم بتضمين الوثائق الداعمة اللازمة:

  1. إذا فقدت جواز سفرك أو بطاقة هويتك في دولة الإمارات العربية المتحدة، فستحتاج إلى اتخاذ خطوات معينة للحصول على وثيقة سفر طارئة. ابدأ بالاتصال بمركز الهجرة إذا كنت حاملاً لتأشيرة دبي، أو إدارة Q إذا كنت مواطنًا هنديًا.
  2. عند تسجيل حالة وفاة، ستحتاج إلى تقديم معلومات عنك وعن المتوفى بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر وأين ومتى انتهت صلاحية جواز السفر (إن أمكن). ستحتاج أيضًا إلى تقديم جواز السفر الأصلي للراعي وبطاقة الهوية الإماراتية، جنبًا إلى جنب مع رقم IBAN الخاص به.
  3. للمواطنين حديثي الولادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مطلوب شهادة ميلاد أصلية.
  4. وإذا انتهت صلاحية جواز سفرك منذ أكثر من ثلاث سنوات، فيجب عليك أيضًا تقديم إفادة مشفوعة بيمين توضح سبب عدم صلاحيته.
  5. أخيرًا، يجب عليك تقديم خطاب تغطية من صاحب العمل الكفيل يوضح أنه ليس لديهم “مانع” من وضعك كمغترب في الإمارات العربية المتحدة.

اذكر تاريخ فقدان جواز السفر:

  • إذا فقدت جواز سفرك أو بطاقة هويتك في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تتمكن من الحصول على وثيقة سفر طارئة بمساعدة القنصلية العامة للهند في دبي.
  • تقدم القنصلية خدمات التصديق للهنود والأجانب ويمكنها مساعدتك في الحصول على جواز سفر طارئ في حالة الفقد. بالنسبة لمن هم قاصرون، يجب أن يكون الوالد الكفيل حاضرًا للمصادقة على التقرير.
  • يلزم الحصول على تصريح من الشرطة لفقدان جوازات السفر وستتلقى الإدارة إخطارًا بالفقدان. يمكن بعد ذلك استلام جواز السفر الجديد من الأحد إلى الخميس خلال ساعات 1230-1400، ما عدا أيام العطل الرسمية.
  • إذا كنت ترغب في تقديم شكوى ضد مصادرة جواز السفر، فيمكنك تضمين تقرير هروب في طلبك للحصول على موعد مؤكد على جواز السفر.

تفاصيل الخطوط العريضة لجواز السفر المفقود:

  1. إذا فقدت جواز سفرك في الإمارات العربية المتحدة، فمن المهم اتخاذ إجراء فوري. تتمثل الخطوة الأولى في إبلاغ مركز الشرطة المحلي بالحادث والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد من سفارة بلدك في الإمارات العربية المتحدة.
  2. لتجنب أي إساءة استخدام لجواز السفر، يجب عليك أيضًا الاتصال بوزارة الخارجية أو سفارتها المحلية أو القسم القنصلي. سيقدمون معلومات مفصلة حول كيفية استبدال جواز السفر المفقود أو المسروق.
  3. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جواز سفرك يحتوي على تأشيرة صالحة للولايات المتحدة، فيجب عليك الإبلاغ عن الفقد أو السرقة إلى السفارة أو القنصلية الأمريكية التي تخدم منطقتك.
  4. كما تقدم وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة جوازات السفر الطارئة لأولئك الذين يحتاجون إليها بسرعة بسبب وثيقة ضائعة أو مسروقة.
  5. ومع ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدمين 12 شهرًا متبقيًا على جوازات سفرهم الحالية، بالإضافة إلى إن تقديم خطاب فقدان جواز وافد يوضح بالتفصيل سبب حاجتهم إلى توظيف وافد قبل أن يتمكنوا من الحصول على واحد بصلاحية ITAS لمدة 6 أشهر.
  6. أخيرًا، يجب على المتقدمين دفع غرامة قدرها 500 درهم إماراتي قبل الحصول على جواز السفر البديل.

ما يجب تضمينه في خطاب فقدان جواز وافد
ما يجب تضمينه في خطاب فقدان جواز وافد

الترتيبات الخاصة بخطاب فقدان جواز وافد

تخبرنا البيانات الواقعية الكثير عن العالم من حولنا. يمكن استخدامه لاكتساب نظرة ثاقبة في مجالات مختلفة، من الاقتصاد والسياسة إلى نمط الحياة والثقافة.

من خلال جمع البيانات الواقعية، يمكننا فهم كيفية عمل أجزاء مختلفة من مجتمعنا بشكل أفضل، واتخاذ قرارات أكثر استنارة.

على سبيل المثال، يمكن أن يساعدنا جمع البيانات عن النمو السكاني وأنماط الهجرة في التخطيط للمستقبل، في حين أن تحليل الاتجاهات الصحية يمكن أن يوجه سياسات الصحة العامة.

تساعدنا البيانات الواقعية أيضًا في قياس التقدم في مختلف المجالات ومقارنة الأداء بين البلدان أو المناطق. باستخدام الأدوات والموارد المناسبة، يمكن لأي شخص الوصول إلى البيانات الواقعية واستخدامها لاكتساب رؤى قيمة حول بيئته.

الوثائق اللازمة خطاب فقدان جواز وافد

إذا كنت مغتربًا تعيش في إندونيسيا، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن جواز سفرك صالح طوال مدة إقامتك. ستحتاج أيضًا إلى تقديم مجموعة متنوعة من المستندات، مثل سندات البيع ومذكرات التفاهم وتصاريح الإقامة.

لذا إذا فقدت جواز سفرك في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك إبلاغ الشرطة بذلك على الفور والتقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد في سفارة بلدك في دبي.

  1. للحصول على تقرير الشرطة وشهادة جواز السفر المفقودة، ستحتاج إلى الحصول على أختام من محاكم دبي. إذا كنت تقوم برعاية الأسرة، فستحتاج أيضًا إلى تقديم خطاب موقع من الكفيل بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية.
  2. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري المشاركة في مسح خدمة التصديق الإلكتروني.
  3. في حالة فقدان جواز سفرك الإماراتي في الخارج، يمكنك التقدم بطلب للحصول على وثيقة عودة من قسم الشؤون المدنية والقنصلية والهجرة. ويشمل ذلك بطاقات الهوية وخطابات عدم الموانع وجوازات السفر.
  4. كما تحتاج شهادات الميلاد غير المختصرة وشهادات الطوارئ بدون تقارير الشرطة عن جوازات السفر المفقودة. تشمل المستندات اللازمة لذلك نسخًا من جواز السفر وبطاقة الهوية المفقودة.
  5. بالإضافة لجواز السفر الأصلي المكفول، وجواز السفر الأصلي للراعي وبطاقة الهوية الإماراتية، ورقم IBAN الخاص بالراعي، وشهادة الميلاد الإماراتية الأصلية (للطلبات الجديدة).
  6. كما وخطاب فقدان جواز وافد من مقدم الطلب موجه إلى رئيس البعثة يوضح الظروف المعيشية بما في ذلك الراتب وما إلى ذلك، ونسخة من شهادة الوفاة (إن وجدت) ونسخة من تصريح الإقامة الإماراتي (إن وجد).

استلام ومراجعة تعليمات العملية

إذا فقدت جواز سفرك في دبي، فمن المهم اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان استبداله. أولاً، يجب عليك الذهاب إلى أقرب مركز شرطة للمكان الذي فقدته فيه وملء استمارة خاصة.

بعد إرسال هذا النموذج، يجب أن يتم ختمه من قبل محكمة الإمارات العربية المتحدة ذات الصلة. سيساعدك هذا في عملية استبدال جواز سفرك.

من المهم أيضًا التحقق من صلاحية جواز السفر ونوعه ومتطلبات التأشيرة وإرشادات السفر والتعرف على القوانين المحلية قبل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد.

يجب على المغتربين المقيمين في دبي الاتصال بمركز العوير للهجرة لتلبية احتياجاتهم المتعلقة بالتأشيرة. قد يُطلب من المواطنين الهنود تقديم تقرير تخليص من الشرطة كجزء من عملية التقديم الخاصة بهم.

بشكل عام، يجب على المتقدمين تقديم العديد من المستندات بما في ذلك جواز السفر الملغى (إن وجد)، وخطاب التعيين الموقع من قبل الممثل المعتمد وبطاقة الهوية أو رخصة القيادة الصالحة لأغراض التحقق.

عادة ما تستغرق معالجة الطلب والموافقة عليه حوالي 10 أيام عمل. يمثل الإنجليز الغالبية العظمى من المغتربين في الإمارات العربية المتحدة، لذا يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب اللغة الإنجليزية إذا كانوا يرغبون في البقاء لفترة أطول من 90 يومًا في الدولة.

إذا كنت قد تلقيت رسالة بريد إلكتروني لتقديم خطاب فقدان جواز وافد بعد العملية، فهذا يعني أن التجديد الخاص بك قيد التقدم ولا يلزم اتخاذ أي إجراء من جانبك حتى إشعار آخر. بمجرد الموافقة، قد تتلقى رسالة نصية تطلب منك استلام هويتك من المكتب أو السفارة ذات الصلة.

استلام ومراجعة تعليمات العملية
استلام ومراجعة تعليمات العملية

هكذا نختتم مقالنا حول “هنا تجد خطاب فقدان جواز وافد 2022 | مرجع القانون الإماراتي”، نتمنى أن نكون قد استوفينا ما تحتاجه لسير العملية بنجاح، ونأمل أن تحصلوا على بدل لجواز سفر ضائع في الإمارات بأسهل طريقة وأقرب وقت ممكن.

هل تهتم بمصادر هذه المقالة؟ إذاً أنت مهتم بموقعنا مرجع القانون الإماراتي، ما عليك إلا المتابعة معنا والتواصل عبر موقعنا لأي استفسار، فنحن موجودون لخدمتك على الدوام.

كما قد يهمك إن لزم الأمر استعلام عن بلاغ هروب برقم الجواز، أو بوابة الامارات للخدمات الامنية، وإن فقدت أمور هامة أخرى، يمكنك استخراج بدل فاقد رخصة قيادة ابوظبي، و يهمك اصدار خلاصة قيد ابوظبي و نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا