تخطى إلى المحتوى

جدول المحامين الغير مشتغلين

جدول المحامين الغير مشتغلين

هل تبحث عن جدول المحامين الغير مشتغلين في الإمارات؟ هل تحتاج إلى مساعدة في العثور على موارد ومعلومات حول كيفية اختيار المحامي؟ لقد حصلت على تغطيتها! في منشور المدونة هذا، سنزودك بقائمة شاملة من المحامين غير الممارسين في الإمارات.

سنستعرض لليوم نصائح حول كيفية اختيار المحامي المناسب لاحتياجاتك. تابع القراءة لمعرفة المزيد! عبر مدونتنا، وللمزيد بإمكانك الاتصال بنا.

جدول المحامين الغير مشتغلين

  • إذا كنت تبحث عن محام ولكنك لا تجد المحامي الذي تبحث عنه في قائمة المحامين الممارسين، يمكنك محاولة الاتصال بوزارة الشؤون الاقتصادية (DEA) أو نقابة المحامين.
  • ومع ذلك، يجب أن تدرك أنه ليس كل المحامين الذين لا يمارسون القانون مدرجين في هذه المؤسسات. لذلك، من المهم أن تبذل العناية الواجبة عند البحث عن محام.
  • هناك عدد من جدول المحامين الغير مشتغلين في دولة الإمارات العربية المتحدة. هؤلاء المحامون غير مرخصين لممارسة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة وغير مسجلين في مجلس نقابة المحامين.
  • ومع ذلك، قد يتمكنون من تقديم المشورة القانونية لك إذا كنت في حاجة إليها. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان المحامي محاميًا ممارسًا أم لا، فيمكنك التحقق من حالة تسجيله لدى مجلس نقابة المحامين.

تعريف المحامي غير المشتغل

المحامي غير المشتغل هو المحامي الذي لم يسجل قط في وزارة العدل لممارسة المحاماة. هذا يعني أن المحامي لا يمارس القانون بنشاط ولا يرتبط بأي شركة محاماة. بدلاً من ذلك، قد يعمل المحامي في الممارسة الخاصة أو يعمل كمستشار قانوني.

متطلبات المحامين غير الممارسين في الإمارات

  1. تم تجميع القائمة التالية للمحامين غير الممارسين من قبل السفارة في دبي لتوفير الراحة للمواطنين الذين قد يحتاجون إلى مشورة قانونية ولكن ليس لديهم المؤهلات أو الخبرة اللازمة لممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة.
  2. جميع هؤلاء المحامين مرخصون من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة وهم متاحون لتقديم الخدمات القانونية للمواطنين البريطانيين.
  3. إذا كنت مقيماً وتحتاج إلى مشورة قانونية ولكن ليس لديك المؤهلات أو الخبرة اللازمة لممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة، فقد ترغب في التفكير في استشارة أحد المحامين غير الممارسين المدرجين في القائمة.
  4. جميع هؤلاء المحامين مرخصون من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة وهم متاحون لتقديم الخدمات القانونية للمقيمين.

جدول المحامين الغير مشتغلين

قامت وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة بتجميع جدول المحامين الغير مشتغلين. هؤلاء المحامون لا يمارسون القانون حاليًا، ولكن قد يكونون قادرين على تقديم المشورة القانونية لك في المستقبل.

إذا كنت مواطنًا بريطانيًا وتحتاج إلى مساعدة قانونية، فقد ترغب في الاتصال بأحد من في جدول المحامين الغير مشتغلين.

محامون ممارسون في الإمارات

  • في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك ثلاث فئات للمحامين: المحامون الممارسون، والمحامون غير الممارسون، والمستشارون القانونيون.
  • المحامون الممارسون هم أولئك الذين اجتازوا نقابة المحامين والمرخص لهم بممارسة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المحامون غير الممارسين هم أولئك الذين لم يجتازوا نقابة المحامين وغير مرخص لهم بممارسة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • المستشارون القانونيون هم أولئك الذين اجتازوا نقابة المحامين ولكنهم غير مرخص لهم بممارسة القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تم تجميع جدول المحامين الغير مشتغلين بواسطة Austrade من المعلومات المتاحة للجمهور. تتضمن القائمة الاسم وتفاصيل الاتصال ومجال الممارسة لكل محام.
  • إذا كنت بحاجة إلى مشورة قانونية ولم تتمكن من العثور على اسم محام تعرفه، يمكنك الاتصال بخدمة إحالة المحامين في Austrade للحصول على المساعدة.
  • إذا كنت مواطنًا بريطانيًا وتحتاج إلى مشورة قانونية فيما يتعلق بطلب التأشيرة أو أي مسألة قانونية أخرى، فإننا نوصي بشدة أن تطلب المساعدة من محام ممارس.
  • يمكن لخدمة إحالة المحامين في Austrade أن توصلك بمحام على دراية بقضيتك المحددة. يمكنك أيضًا العثور على معلومات حول ممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة على الموقع الإلكتروني لنقابة المحامين في دبي.

نصائح للحصول على ممارسة مهنة المحاماة

  1. هناك عدة طرق للحصول على ممارسة القانون في دولة الإمارات العربية المتحدة. أحد الخيارات هو التسجيل كمحام لدى حكومة دبي. هذا يتطلب اجتياز اختبار صارم وتلبية معايير معينة من الممارسة.
  2. خيار آخر هو أن تصبح محاميًا غير ممارس. هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على ممارسة القانون، لكنك ستتمكن من تقديم الخدمات القانونية للعملاء.
  3. أخيرًا، يمكنك أيضًا أن تصبح مستشارًا قانونيًا. هذا يعني أنك ستكون قادرًا على تقديم الخدمات القانونية للعملاء ولكن لن يتم تسجيلك كمحامي.

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح محاميًا ممارسًا في الإمارات العربية المتحدة، فيجب عليك استشارة محامٍ ذي خبرة أو الاتصال بنقابة المحامين في دبي.

المؤهلات المطلوبة لممارسة القانون بالإمارات

  • لكي تكون محاميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج أولاً إلى تلبية متطلبات كل من الإمارة الاتحادية والمحلية. من أجل ممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة، ستحتاج إلى الحصول على ترخيص من المحاكم الفيدرالية.
  • علاوة على ذلك، ستحتاج إلى تلبية متطلبات كل إمارة على حدة ترغب في ممارسة القانون فيها.
  • هناك عدة طرق للحصول على ممارسة مهنة المحاماة في الإمارات. إحدى الطرق هي التسجيل في نقابة المحامين الإماراتيين (EBA). هذه العملية مجانية وتتطلب فقط تقديم اسمك وعنوانك ورقم هاتفك.
  • ستحصل بعد ذلك على رقم تسجيل ويمكنك البدء في ممارسة القانون.
  • هناك طريقة أخرى لممارسة القانون في الإمارات وهي أن تصبح محاميًا غير ممارس. لكي تصبح محاميًا غير ممارس، يجب عليك أولاً التسجيل في وزارة العدل.
  • بمجرد التسجيل في وزارة العدل، يمكنك بعد ذلك البدء في ممارسة القانون كمحامي غير ممارس. إن عملية أن تصبح محاميًا غير ممارس ليست مجانية، ولكنها تستغرق وقتًا أقل من المحامين المسجلين أو المرخصين.
  • أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة هي التحدث مع محامٍ مرخص له بممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة.
  • من خلال التحدث مع محامٍ مرخص له بممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك معرفة ما إذا كانت لديك المؤهلات المطلوبة لممارسة القانون في الإمارات العربية المتحدة.

إجراءات الحصول على ترخيص مزاولة مهنة المحاماة الإمارات

إذا كنت مهتمًا بتمثيل العملاء في الإمارات، فستحتاج إلى الحصول على ترخيص من إدارة الشؤون القانونية. هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها قبل أن تتمكن من الحصول على هذا الترخيص.

  1. أولاً، يجب أن تكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وألا يقل عمرك عن 21 عامًا.
  2. ثانياً، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة من مؤسسة معتمدة للتعليم القانوني.
  3. أخيرًا، يجب أن تكون لديك خبرة في المجال القانوني وأن تكون قادرًا على تقديم دليل على ذلك.

بمجرد استيفاء هذه المتطلبات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على ترخيص من خلال تقديم نموذج طلب والمستندات المطلوبة. لا توجد رسوم مرتبطة بالحصول على ترخيص لممارسة المحاماة في الإمارات.

كيف تجد التمثيل القانوني في الإمارات؟

إذا كنت تبحث عن ممثل قانوني في الإمارات العربية المتحدة، فقد تتساءل عن كيفية البحث عن محام. في حين أن هناك عددًا قليلاً من الخيارات المتاحة لك، فإن أحد أفضل الطرق للعثور على محامٍ رائع في الإمارات العربية المتحدة هو من خلال الكلام الشفهي.

  • إذا كنت تعرف شخصًا شارك مؤخرًا في مسألة قانونية في الإمارات العربية المتحدة، فاسأله عما إذا كان على استعداد لتوصية محامٍ.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الأدلة عبر الإنترنت للعثور على محامين يمارسون في مجال القانون المحدد الذي تهتم به.
  • أخيرًا، يمكنك الاتصال بجمعية القانون الإماراتية للاستعلام عن المتطلبات اللازمة لتصبح ممارسًا قانونيًا في الإمارات العربية المتحدة.

الوصول إلى موارد لممارسة القانون بالإمارات

هناك عدة طرق للمحامين غير الممارسين في الإمارات للوصول إلى موارد لممارسة القانون.

  1. أحد الخيارات هو الانضمام إلى شركة محاماة مرخصة في الإمارات. خيار آخر هو أن تصبح عضوًا في نقابة المحامين في دبي وأن تقدم خدمات قانونية من خلال شركة مرخصة.
  2. أخيرًا، يمكنك أن تصبح مستشارًا قانونيًا معتمدًا من خلال برنامج يسمح للمستشارين القانونيين بممارسة مهنة المحاماة من خلال شركة مرخصة تعمل في إمارة دبي.
  3. أيًا كان المسار الذي تختاره، تأكد من البحث في متطلبات ومعايير الممارسة في الإمارات قبل أن تبدأ رحلتك لتصبح محاميًا مرخصًا في الإمارات العربية المتحدة.

نصائح حول جدول المحامين الغير مشتغلين بالامارات

إذا كنت مواطنًا بريطانيًا وتحتاج إلى مشورة قانونية ولكنك لا تريد التعامل مع محام ممارس، فقد ترغب في التفكير في الاتصال بأحد المحامين غير الممارسين التاليين.

يمكنك العثور على معلومات الاتصال الخاصة بهم والجدول الزمني على موقع السفارة البريطانية. باتباع هذه القائمة، ستتمكن من الحصول على المشورة القانونية التي تحتاجها دون الحاجة إلى التعامل مع محامٍ ممارس، بقية النصائح أدناه:

تحقق من نقابة المحامين المحلية

  • إذا كنت تبحث عن محام ولكنك لا تريد ممارسة القانون بنفسك، فقد تكون مهتمًا بالاتصال بنقابة المحامين المحلية. هذه مجموعة من المحامين الذين لا يمارسون القانون حاليًا، لكنهم قد يكونون قادرين على تقديم المشورة القانونية لك.
  • بالإضافة إلى ذلك، توظف العديد من مكاتب المحاماة في الإمارات محامين لا يمارسون القانون حاليًا.
  • من خلال التحقق من نقابة المحامين المحلية والتحدث مع محامٍ لا يمارس القانون حاليًا، قد تتمكن من العثور على محامٍ يناسبك تمامًا.

مراجعة إعلانات الوظائف

إذا كنت تبحث عن وظيفة في الإمارات العربية المتحدة ولكن ليس لديك أي خبرة قانونية، فقد تتساءل عن مكان العثور على محامين غير ممارسين.

  1. لحسن الحظ، هناك عدد من إعلانات الوظائف التي تسرد مناصب للمحامين غير الممارسين. باتباع هذه الإرشادات، ستتمكن من العثور على وظيفة مناسبة لمهاراتك وخبراتك.
  2. أولاً، من المهم أن تتذكر أن جميع المحامين غير الممارسين يجب أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المحامون غير الممارسين مسجلين لدى نقابة المحامين في الإمارات العربية المتحدة ويجب أن يستوفوا جميع المتطلبات الأخرى المدرجة في قواعد محكمة مركز دبي المالي العالمي.
  4. بمجرد استيفاء هذه المتطلبات، حان الوقت للبحث عن إعلانات الوظائف. يمكن العثور على إعلانات الوظائف للمحامين غير الممارسين على مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك موقع “إنديد” و “الإمارات ديلي نيوز” و “جمعية المحامين في دبي”.

باتباع هذه الإرشادات، ستتمكن من العثور على وظيفة كمحام غير ممارس في الإمارات العربية المتحدة.

قم بالبحث في الدلائل القانونية

هناك العديد من الأدلة القانونية التي يمكن أن تكون مفيدة عند البحث عن محام. أحد هذه الأدلة هو دليل Chambers and Partners العالمي، والذي يتضمن تصنيفات شركات المحاماة والمحامين بناءً على خبرتهم وخبراتهم ورضا العملاء.

يمكن أن يكون الجدول الزمني للمحامين غير الممارسين في الإمارات مفيدًا أيضًا لتحديد المحامي الذي يجب الاتصال به في مسألة قانونية محددة.

يسرد هذا الدليل الاسم والعنوان ومعلومات الاتصال للمحامين الذين لا يمارسون القانون حاليًا. من خلال الرجوع إلى هذا الدليل، يمكنك العثور على محامٍ مناسب بشكل مثالي للتعامل مع قضيتك القانونية.

ها هنا ذا ننهي مقالنا، قدمنا لليوم إليك جدول المحامين الغير مشتغلين 2023 من مقالنا مرجع القانون، نشكرك للقراءة وإن كنت بحاجة المزيد من الشروحات اتصل بنا.

اطلع أيضاً على الفرق بين تخصص الانظمة والقانون و استشارات قانونية في الامارات ولا تفوت معرفة اختصاص المحامي العام و رواتب المحامين في الامارات فضلاً عن مكتب محاماة في عجمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version
تواصل معنا