تخطى إلى المحتوى

اللجنة الطبية العليا للتجنيد

اللجنة الطبية العليا للتجنيد

هل تحتاج إلى المعرفة أكثر حول مجال الرعاية الصحية في التجنبد؟ لا تنظر أبعد من اللجنة الطبية العليا للتجنيد في الإمارات، تعرف على كيفية الاستفادة والمعرفة أكثر حول ماتحتاجه من هذه اللجنة عبر مرجع القانون الإماراتي.

كما يمكنك الاستفسار عن المزيد عبر التواصل معنا ضمن مدونتنا، للمزيد من الفائدة، لذا لا تتردد في ذلك واتصل بنا الآن!

اللجنة الطبية العليا للتجنيد

اللجنة الطبية العليا للتجنيد في الإمارات هي المسؤولة عن ضمان أعلى مستوى من الجودة عندما يتعلق الأمر بالمهنيين الطبيين في الإمارات العربية المتحدة، وتوفر عملية توظيف آمنة ومأمونة للموظفين الطبيين المحليين والأجانب، مما يضمن التزام جميع الإجراءات بالمعايير الدولية.

وتركز اللجنة على التمسك بأعلى معايير ممارسة الرعاية الصحية. يقوم بتقييم كل من المؤهلات المهنية والخبرة وكذلك الخصائص الشخصية لكل متقدم لضمان تعيين المهنيين المؤهلين فقط في المناصب الطبية في الإمارات العربية المتحدة.

فضلًا عنذبك، تضمن اللجنة أيضًا إجراء جميع عمليات التوظيف ضمن الأطر القانونية، مع الوثائق المناسبة والعقود والشروط والأحكام الأخرى المتفق عليها من قبل أصحاب العمل والموظفين على حد سواء.

كما تعمل اللجنة جاهدة لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من الاستغلال مع منحهم الأمن الوظيفي الكافي.

والهدف من اللجنة هو توفير بيئة آمنة حيث يمكن للمهنيين الطبيين تنمية مهاراتهم والحصول على فرص وظيفية جذابة في الإمارات العربية المتحدة.

فمن خلال أنظمة التوظيف الواسعة وعمليات التقييم المثيرة للإعجاب والأطر القانونية الشاملة المعمول بها، تقود اللجنة الطريق نحو مستقبل أكثر صحة لجميع المعنيين.

قوانين وأنظمة اللجنة الطبية العليا للتجنيد

وتم تصميم قوانين ولوائح اللجنة لضمان السماح للممارسين المؤهلين وذوي الخبرة والمعرفة فقط بممارسة الطب في الدولة، وتتلخص فيما يلي:

  1. لكي تصبح مسجلاً كمحترف طبي في الإمارات العربية المتحدة، يجب على المتقدمين أولاً تلبية عدد من المتطلبات، بما في ذلك إثبات المؤهلات المهنية والخبرة.
  2. ضمان أن المهنيين الطبيين لديهم المؤهلات اللازمة لأدوارهم، فإنها تحدد أيضًا إرشادات واضحة لكيفية تصرفهم أثناء ممارستهم.وهذا يشمل الالتزام بجميع القوانين وقواعد السلوك والمبادئ الأخلاقية ذات الصلة عند تقديم العلاجات أو الخدمات للمرضى.
  3. يجب على جميع الممارسين الالتزام بأي قيود أو محظورات تفرضها السلطات أو الحكومات المحلية.

متطلبات الانضمام إلى اللجنة الطبية العليا للتجنيد

للانضمام إلى اللجنة الطبية العليا للتوظيف في دولة الإمارات، يجب للمتقدم أن يقوم بتلبية المتطلبات التالية:

  1. أن يكون حاصلاً على شهادة طبية سارية المفعول من جامعة أو كلية معترف بها.
  2. أن يكون مسجلاً لدى هيئة الصحة – أبوظبي أو أي هيئة صحية أخرى ذات صلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. يكون لديه ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة في الممارسة الطبية أو مجال ذي صلة.
  4. يجتاز تقييمًا أجرته هيئة الصحة أبو ظبي أو أي سلطة صحية أخرى ذات صلة لإثبات المعرفة والخبرة في مجال تخصص التوظيف.
  5. يجب أن يمتلك مهارات تواصل وشخصية ممتازة، وأن يكون قادرًا على العمل بفعالية كجزء من بيئة الفريق.
  6. يكون لديه معرفة بالتقنيات والاتجاهات الطبية الحالية وكذلك الإلمام باللوائح المحلية المتعلقة بأنظمة تقديم الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيفية التقديم للجنة الطبية العليا

فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية التقديم إلى اللجنة الطبية العليا للتعيين في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • اجمع جميع المستندات ذات الصلة وقدمها مباشرة إلى اللجنة الطبية العليا، يتضمن ذلك نسخًا من شهاداتك وأي أوراق اعتماد أخرى تتعلق بتدريبك وخبراتك الطبية.
  • املأ نموذج الطلب عبر الإنترنت الذي يمكنك العثور عليه على الموقع الإلكتروني الرسمي، سيتضمن ذلك معلومات مثل اسمك وعنوانك ومؤهلاتك وما إلى ذلك.
  • قم بإرسال سيرتك الذاتية مع نموذج الطلب الخاص بك ويجب أن يتضمن ذلك أي تاريخ وظيفي سابق وأي خبرة قد تكون لديك في المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية أو الطب.
  • بمجرد تقديم جميع المستندات، انتظر إشعارًا بالبريد الإلكتروني لإعلامك بقرارهم بشأن حالة طلبك وقد يستغرق هذا ما يصل إلى ستة أسابيع اعتمادًا على عدد الطلبات التي يتلقونها في وقت واحد.
  • إذا تم قبولك من قبل مؤسسة حمد الطبية، فسوف تحتاج بعد ذلك إلى حضور مقابلة وجهاً لوجه.

أسئلة شائعة

يعتمد التقييم الطبي على متطلبات المنظمة التي تعمل بها والملف الوظيفي الخاص بالاختبارات التي يجب أن تخضع لها. في جميع الحالات ، سيكون عليك ملء استبيان وإجراء فحص بدني للتأكد من أنك لائق تمامًا. سوف يقوم أخصائي الصحة لدينا بفحص عنقك وبطنك وصدرك وعمودك الفقري وجميع المفاصل بعناية.
يتضمن الفحص الشامل الفحوصات التحليليّة المخبريّة والفحوصات الإشعاعيّة، والفحص إكلينيكي، مثل فحص الكولسترول والدهون، وفحص ضغط العين، وفحص الأسنان، وفحص التهاب الكبد الوبائي والإيدز، وفحص البول، وفحص البراز والدم، وأشعة للصدر، وأيضا إجراء الفحوصات التي تبيّن معدل كريات الدم الحمراء، وفحص الكلى.

ختاماً، نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفيدة وغنية بالمعلومات. بينما نواصل سعينا لتحقيق التميز في التوظيف في مجال الرعاية الصحية، ونتمنى أن هذا المقال قد قدم لك نظرة عامة شاملة عن اللجنة الطبية العليا للتوظيف في الإمارات، نشكرك على القراءة.

نود أن نسمع وجهات نظرك فيما يتعلق بالموضوعات التي تمت مناقشتها في هذه المقالة، شكراً لك على الوقت الذي قضيته في القراءة، ويرجى التواصل معنا للمزيد من الاستفسارات!

تواصل معنا