تخطى إلى المحتوى

اصدار خلاصة قيد ابوظبي

اصدار خلاصة قيد ابوظبي.

هل أنت وافد تتطلع إلى الاستقرار وبناء حياة في أبو ظبي؟ هل أنت أحد الوالدين وترغب في اصدار خلاصة قيد ابوظبي لضمان رعاية أسرتك أثناء إقامتك في الإمارات العربية المتحدة؟ منشور المدونة هذا يناسبك!

من خلال منشور المدونة هذا، سنغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية اصدار خلاصة قيد ابوظبي، تواصل معنا عبر مدونتنا مرجع القانون الإماراتي، نحن هنا لخدمتك.

اصدار خلاصة قيد ابوظبي.

دفتر عائلة أبو ظبي هو مستند صادر عن إدارة الجنسية والإقامة والذي يعد بمثابة دليل على أن عائلتك مسجلة في دولة الإمارات العربية المتحدة. من الضروري أيضًا التقدم للحصول على تأشيرات الإقامة وتسجيل الأطفال في المدرسة أو الكلية.

كما إذا كنت مقيمًا في أبو ظبي، فقد تحتاج إلى معرفة كيفية التقدم بطلب للحصول على خلاصة القيد. فدفتر العائلة هو وثيقة مهمة تعمل كدليل قانوني على العلاقة الأسرية بين أفراد الأسرة الواحدة.

وتبدأ عملية اصدار قيد ابوظبي باستكمال نموذج طلب عبر الإنترنت، وبمجرد إكمال نموذج الطلب يجب عليك تقديم جواز سفرك الأصلي ساري المفعول مع المستندات الأخرى التي تثبت علاقتك بأفراد عائلتك، مثل شهادات الزواج والميلاد.

اعتمادًا على جنسيتك وحالة إقامتك، قد تكون هناك حاجة إلى مستندات إضافية، كما بمجرد تقديم جميع المستندات الخاصة بك والتحقق منها، ستتلقى إشعارًا عبر الرسائل القصيرة يؤكد الموافقة على طلبك وأنه يمكنك استلام دفتر العائلة الجديد من أي مركز طباعة أو مكتب بريد معتمد في أبو ظبي.

شروط الأهلية للتقدم بطلب خلاصة القيد

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على اصدار خلاصة قيد، فمن المهم أن تكون على دراية بمتطلبات الأهلية مسبقًا، وهي:

  1. الشرط الأكثر أهمية أن مقدم الطلب يجب أن يكون لديه إقامة سارية المفعول في أبو ظبي. هذا يعني أنه يجب أن يمتلك مقدم الطلب إما تصريح إقامة عمل، أو تصريح إقامة مستثمر / شريك، أو تصريح إقامة تابع.
  2. يجب على المتقدمين أيضًا تقديم المستندات الداعمة مثل شهادات الزواج وشهادات الميلاد ووثائق التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة المتقدمين للحصول على دفتر العائلة.
  3. يجب على المتقدمين تقديم نسخة من جواز سفر الكفيل مع نسخ من جميع جوازات السفر الأخرى الخاصة بأفراد الأسرة المدرجين في نموذج الطلب.
  4. قد يُطلب من المتقدمين أيضًا تقديم دليل على الدخل والملاءة المالية.

المستندات المطلوبة لتقديم خلاصة القيد ابوظبي

لتقدم بطلب للحصول على خلاصة القيد في أبوظبي، يجب عليك تقديم المستندات التالية:

  1. بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول لكل فرد من أفراد الأسرة.
  2. جواز السفر الأصلي للكفيل أو الوصي القانوني مع تأشيرة إقامة سارية المفعول وكذلك صور من جوازات السفر والتأشيرات.
  3. شهادات الميلاد الأصلية لجميع الأطفال في الأسرة مع اسم واضح وتاريخ الميلاد صادرة عن الجهات المختصة، مع تصديق إذا لزم الأمر.
  4. شهادة زواج (إن وجدت) صادرة عن السلطات المختصة مع تصديق إذا لزم الأمر.
  5. شهادة الوفاة (إن وجدت) صادرة عن السلطات المختصة، مع تصديق إن لزم الأمر.
  6. شهادة عدم ممانعة من شركة الكفيل / صاحب العمل (إن وجد).
  7. نسخة من عقد الإيجار توضح عنوان الكفيل وأسماء أفراد الأسرة (إن وجد).

التكاليف المترتبة على طلب خلاصة القيد

قد تكون عملية طلب دفتر العائلة معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً، لذلك من المهم فهم الرسوم المرتبطة بالطلب. فيما يلي بعض الرسوم التي ستتكبدها عند طلب خلاصة القيد في أبوظبي:

  1. رسوم تسجيل بقيمة 250 درهم – يتم تطبيق هذه الرسوم لكل أسرة، ويجب دفعها عند تقديم الطلب.
  2. رسوم معالجة 300 درهم – تنطبق هذه الرسوم أيضًا على كل أسرة، ويجب أيضًا دفعها عند تقديم الطلب.
  3. رسوم إضافية – اعتمادًا على ظروفك، قد تكون هناك رسوم إضافية تنطبق على طلبك مثل الفحوصات الطبية أو المستندات القانونية المطلوبة من قبل إدارات معينة في وكالات حكومة أبوظبي.

أسئلة شائعة

صورة شخصية حديثة للزوجة عدد (2). جواز السفر الأصلي للزوج. خلاصة القيد الأصلية للزوج. خلاصة القيد الأصلية للزوجة أو والد الزوجة. جواز سفر الزوجة. شهادة الميلاد للزوجة. آخر مؤهل دراسي للزوجة. بطاقة عمل أو شهادة عمل الزوجة إن كانت تعمل.
يمكن تقديم طلب فصل خلاصة قيد الكترونياً من خلال الموقع الرسمي من خلال اختيار خدمة خلاصة القيد وتحديد سبب الفصل اما للزواج أو بلوغ أكبر من 30 عاماً، ولتقديم الطلب اون لاين أتبع مايلي: الدخول الى موقع البيئة الاتحادية للهوية والجنسية التسجيل أو إنشاء حساب في الهوية الرقمية.

في الختام، نأمل أن تكون هذه المقالة قد وفرت لك فهماً شاملاً لعملية الحصول على خلاصة القيد في أبوظبي، شكرًا لك على القراءة.

إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو كنت بحاجة إلى مساعدة في هذه العملية لا تتردد في الاتصال بنا. وسنكون سعداء لمساعدتك.

كما قد يهمك أيضاً نموذج شهادة قيد طالب و استخراج بدل فاقد رخصة ابوظبي ولا تفوت معرفة معلومات عن اجراءات تحتاجها وانت في أبوظبي مثل القيادة لشرطة ابوظبي المخالفات و اللائحة التنفيذية الموارد البشرية.

Exit mobile version
تواصل معنا