تخطى إلى المحتوى

إعفاء المخالفين في الإمارات 2021

إعفاء المخالفين في الإمارات 2021

هل أنت في الإمارات العربية المتحدة وتكافح لمواكبة القوانين المتغيرة بسرعة؟ لا تقلق، المساعدة هنا! تم الإعلان عن إعفاء المخالفين في الإمارات 2021، مما يوفر الكثير من الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها.

في منشور المدونة هذا، سوف نستكشف ما تعنيه هذه الإعفاءات وكيف يمكن أن تفيدك، لذا تابع معنا عزيزي، إن كان لديك أي استفسار يكفي التواصل معنا.

إعفاء المخالفين في الإمارات 2021

نفذت الإمارات العربية المتحدة إعفاء لمخالفي التأشيرات في عام 2021. هذا الإعفاء، الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 28 أبريل 2021، يوفر إعفاءً من الغرامات والترحيل لأولئك الذين انتهكوا قوانين ولوائح دولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد أكدت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بالشفافية في التعامل مع هذه القضايا، وشجعت وسائل الإعلام على الرجوع إلى بيان الهيئة الاتحادية للضرائب لمزيد من التفاصيل.

ستناقش هذه المقالة إعفاء منتهكي 2021 وتوفر معلومات حول من هو مؤهل للإعفاء، وما هي الشروط التي يجب استيفاؤها للاستفادة من الإعفاء، وكيفية التقدم بطلب للحصول على إعفاء، والرسوم المرتبطة بها، وأوقات المعالجة.

نظرة عامة على إعفاء منتهكي 2021

لقد أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، سياسة جديدة تعفي منتهكي التأشيرات من دفع الغرامات. يأتي الأمر من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وينطبق على حاملي تصاريح الدخول أو الإقامة التي انتهت صلاحيتها قبل 1 مارس.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب (FTA) أنه وفقًا للتعديل، الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 28 أبريل 2021. ويعتبر العذر الذي ارتكبت على أساسه المخالفة عذراً مقبولاً للحصول على الإعفاء.

الإعفاء صالح فقط لأولئك الذين يستوفون شروطًا معينة. للنيابة العامة سلطة تقديرية في الطلبات، ويمكنها قبولها أو رفضها، أو تخفيض مبلغ الغرامة وفقًا لذلك.

لتقديم طلب الإعفاء، يجب على الأفراد تقديم طلب إلى السلطة المختصة وتقديم المستندات اللازمة. قد يتم تطبيق الرسوم حسب نوع المخالفة ولا يوجد إطار زمني محدد لمعالجة الطلب.

من هو المؤهل للحصول على الإعفاء؟

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أنه سيتم الآن إعفاء منتهكي التأشيرات من الغرامات، بموجب الأمر الصادر عن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ينص تعديل اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي بشأن الإجراءات الضريبية على أن جميع الأفراد الذين لديهم تصاريح دخول أو إقامة انتهت صلاحيتها قبل 1 مارس مؤهلون للإعفاء من الغرامات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد الذين لم يشتركوا أو يجددوا رعايتهم التقدم بطلب للحصول على إعفاء من الغرامات. علاوة على ذلك، يمكن للموظفين الذين يعملون في مشاريع لا يمكن تأجيلها لأسباب فنية الاستمرار في العمل خلال الساعات المحظورة ويتم إعفاؤهم من الغرامات.

أخيرًا، يحق لغير المواطنين المتهمين بارتكاب جرائم الترحيل مع استثناءات محدودة، وفقًا للتغييرات على قانون العقوبات التي أُعلن عنها في نوفمبر / تشرين الثاني.

أنواع الإعفاءات المتاحة

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا أنه سيتم الآن إعفاء منتهكي التأشيرات من الغرامات:

  • صدر هذا الأمر عن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويسري على حاملي تصاريح الدخول أو الإقامة التي انتهت صلاحيتها قبل 1 مارس.
  • بالإضافة إلى منتهكي التأشيرات، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا عن إعفاءات أخرى لبعض الأفراد والمجموعات.
    • على سبيل المثال، قد يستمر الموظفون في العمل خلال ساعات العمل المحظورة إذا كانوا يعملون في مشاريع لا يمكن تأجيلها لأسباب فنية.
  • كما ينص التعديل الذي تم إجراؤه على القانون الاتحادي بشأن الإجراءات الضريبية على إعفاء من الغرامات للأفراد الذين لم يشتركوا أو يجددوا وثائق التأمين الصحي الخاصة بهم. كما تستمر النساء في مواجهة استثناءات معينة من العقوبات بموجب قانون العقوبات المعدل.

أخيرًا ، يحق للمتهمين بارتكاب جرائم الترحيل مع استثناءات محدودة.

كيفية التقدم بطلب الإعفاء

ما هي شروط الانتفاع بالإعفاء؟

للاستفادة من إعفاء المخالفين في الإمارات 2021، يجب استيفاء شروط معينة:

  • أولاً، يجب أن تكون المخالفة قد ارتكبت قبل 28 أبريل 2021. بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يكون قد تم الإبلاغ عن المخالفة مسبقًا أو أن تكون خاضعة لأية عقوبات أخرى.
  • للنيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة أيضًا سلطة تقديرية فيما يتعلق بقبول أو رفض الطلبات وتعديل مبالغ الغرامات.
  • أخيرًا، قد يعمل الموظفون خلال ساعات العمل المحظورة إذا كانوا يعملون في مشاريع لا يمكن تأجيلها لأسباب فنية.

كيفية التقديم للإعفاء

  1. توفر دولة الإمارات العربية المتحدة طرقًا متعددة للتقدم للحصول على إعفاء من الغرامات لمخالفي التأشيرات. يمكن تقديم الطلبات من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو من خلال وزارة الموارد البشرية والتوطين (MOHRE) أو وزارة الداخلية.
  2. يجب على مقدم الطلب تقديم المستندات ذات الصلة مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الإماراتية، واستمارة طلب مكتملة، وإثباتًا للدفع، وأي مستندات أخرى مطلوبة. يجب تقديم جميع المستندات إما باللغة العربية أو الإنجليزية.
  3. بمجرد استلام الطلب والموافقة عليه، سيتم إعفاء منتهكي التأشيرة من الغرامات.

ما هي المستندات التي يجب تقديمها مع الطلب؟

عند التقدم بطلب للحصول على إعفاء المخالفين في الإمارات 2021، يجب على المتقدمين تقديم الوثائق ذات الصلة لدعم طلباتهم.

  • قد يشمل ذلك تصاريح الدخول أو الإقامة التي انتهت صلاحيتها قبل 1 مارس، والمستندات التي تثبت حالة التوظيف لمقدم الطلب والانتهاك المرتكب.
  • كما تحتاج إلى مستند عقوبات انتهاك قانون الضرائب المعترف بها من قبل مصلحة الضرائب، و / أو المستندات المتعلقة بالمشاريع التي لا يمكن تأجيلها لأسباب فنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأفراد الذين ترعاهم شركة ما تقديم دليل على رعايتهم. طلبت اتفاقية التجارة الحرة أن يتم دعم جميع التطبيقات بالوثائق ذات الصلة.

ماذا يحدث بعد التقدم بطلب الإعفاء؟

بمجرد تقديم الفرد أو الكيان لطلبهم للحصول على إعفاء، ستقوم النيابة العامة الإماراتية بمراجعة الطلب وتقرر ما إذا كانت ستقبله أو ترفضه. في حالة قبول الطلب، ستقوم حكومة الإمارات العربية المتحدة بتعديل مبلغ الغرامة وفقًا لذلك.

ومع ذلك، في حالة رفض الطلب، يجب على المخالف دفع كامل مبلغ الغرامة. على أي حال، من المهم ملاحظة أن جميع القرارات التي تتخذها النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة نهائية ولا يمكن نقضها.

هل هناك أي رسوم للحصول على إعفاء 2021؟

أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أن إعفاء المخالفين في الإمارات 2021 لن يكون له أي رسوم مصاحبة. صرح الحبسي، المتحدث باسم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تزال ملتزمة بالشفافية الكاملة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع هذه القضايا.

كما أكد العميد خميس الكعبي أن هذا التغيير هو استثناء سيستمر “حتى إشعار آخر”. للنيابة العامة، وفقًا لتقديرها الخاص، قبول الطلبات أو رفضها، أو تعديل مبلغ الغرامة وفقًا لذلك.

الغرامات المترتبة على عدم سداد الغرامات

  • أدخلت حكومة الإمارات العربية المتحدة عددًا من الإصلاحات لضمان كفاءة سوق العمل. يمكن للنيابة العامة قبول أو رفض طلبات الإعفاء من الغرامات أو المخالفات حسب تقديرها، أو تعديل مبلغ الغرامة وفقًا لذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينص قانون حماية البيانات الشخصية الإماراتي (DPL) على الترحيل لغير المواطنين المتهمين بارتكاب جرائم، مع استثناءات محدودة، ولا تزال المرأة تخضع لبعض القيود والعيوب القانونية في مجالات مثل الزواج والطلاق والميراث.

ما هي المدة لمعالجة الطلب والموافقة؟

عملية تقديم طلب الإعفاء في الإمارات العربية المتحدة 2021 واضحة تمامًا، وتتم الموافقة على معظم الطلبات في غضون أيام قليلة من التقديم. بمجرد تقديم الطلب، ستتم مراجعته من قبل النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة.

إذا تم قبول الطلب، فسيتلقى الفرد أو المجموعة إشعارًا رسميًا من الحكومة لإبلاغهم بالقرار. سيوفر الإشعار أيضًا تفاصيل حول مبلغ الغرامة وأي شروط أخرى يجب الوفاء بها.

في بعض الحالات، قد يتم التنازل عن الغرامات بالكامل. على الرغم من أن وقت المعالجة قد يختلف اعتمادًا على مدى تعقيد الحالة، يمكن لمقدمي الطلبات عادةً توقع الرد في غضون أيام قليلة.

هكذا ننهي مقالنا “إعفاء المخالفين في الإمارات 2021 | مرجع القانون الإماراتي”، إن كان لديك أي تساؤل تواصل معنا ضمن مدونتنا، شكراً لاهتمامك.

كما يهمك أيضاً قانون العفو عن المخالفين في الإمارات و أمور أخرى تخص المخالفات، منها نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الاقامة و كيفية تحويل المخالفات المرورية الى النيابة العامة و نموذج طلب استرحام للمخالفات، كما يمكنك إيجاد مكاتب المحاماة في الشارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا