تخطى إلى المحتوى

أغرب القوانين في العالم

أغرب القوانين في العالم

هل أنت مستعد لرحلة برية؟ لقد جمعنا أغرب القوانين في العالم، من القوانين المتعلقة بتناول البيتزا بيديك في إيطاليا إلى القواعد المتعلقة بما يمكنك ارتداؤه في الأماكن العامة. استعد لتندهش، وربما تضحك بصوت عالٍ وأنت تستكشف هذه القوانين المذهلة!

إذاً تابع معنا مقالنا الغريب لليوم لاكتشاف أغرب القوانين في العالم، قوانين لا تخطر على بالك حول العالم تجدها قط عبر مدونتنا، وللمزيد اتصل بنا.

عن أغرب القوانين في العالم

  • هناك بعض القوانين الغريبة في العالم التي قد لا تعتقد بوجودها. من القوانين التي تحظر مضغ العلكة إلى تلك التي تتطلب ارتداء سبيدو في فرنسا، هذه القوانين تجعل القراءة غريبة.
  • ولكن عندما تسافر، فأنت بالتأكيد لا تريد أن تقع في مشكلة مع أي من هذه القوانين الغريبة.
  • يعود تاريخ بعض هذه القوانين إلى قرون، بينما تم إنشاء البعض الآخر مؤخرًا للاحتفال بالمناسبات الخاصة أو إحياء ذكرى اللحظات المهمة في التاريخ.
  • بغض النظر عن السبب، فإن هذه القوانين تجعل القراءة ممتعة وقد تفاجئك!

أسباب إتخاذ أغرب القوانين في العالم

هناك عدد من الأسباب التي تجعل من الممكن سن قوانين غريبة وغير عادية. في بعض الأحيان، يتم وضع قوانين للتأكد من أن المجتمع يسير بسلاسة. في أحيان أخرى، يتم وضع القوانين لمجرد أن الحكومة أو المشرع يعتقد أن القاعدة ضرورية. مهما كان السبب، هناك الكثير من القوانين الغريبة.

فيما يلي قائمة من أغرب القوانين في العالم التي لا تزال سارية في جميع أنحاء العالم:

  1. ليس قانوني أن تصاب بنوبة قلبية أثناء السباحة في ولاية ويسكونسن.
  2. من غير القانوني ارتداء حمالة صدر بحجم كوب أكبر من DD في ولاية فرجينيا الغربية.
  3. يمنع ارتداء قميص برمودا خارج جزر برمودا.
  4. لا يجوز بيع العلكة يوم الأحد في ولاية رود آيلاند.
  5. من غير القانوني بيع عصير الليمون يوم الأحد في ولاية أوريغون.
  6. يمنع بيع المشروبات الغازية التي تحتوي على أكثر من 3٪ كافيين في ولاية ألاباما.
  7. من غير القانوني بيع الآيس كريم يوم الأحد في ولاية ساوث داكوتا.
  8. يمنع بيع المظلات قبل الساعة العاشرة صباحًا في ميامي بيتش، فلوريدا.
  9. من غير القانوني قيادة سيارة بهوائي يزيد ارتفاعه عن ستة أقدام عن سطح الأرض في فيلادلفيا، بنسلفانيا.
  10. يمنع السباحة مع الدلافين في جولف شورز، ألاباما.
  11. يحظر على المرأة قيادة السيارة بدون وجود زوج في اليمن.
  12. ليس قانوني أن يُطلق الرجال لحاهم أكبر من بوصة واحدة في ولاية أوريغون.
  13. غير القانوني أن يغني الناس في الأماكن العامة دون تصريح في نيوزيلندا.
  14. من غير القانوني بيع منتجات الألبان غير المبستر على مسافة 1000 قدم من مدرسة في ولاية بنسلفانيا.
  15. مخالف للقانون ممارسة الجنس الشرجي في ولاية ميسوري.
  16. المخالف للقانون أن تكون لديك علاقة مع رئيسك في العمل في ولاية ماساتشوستس.
  17. ليس قانوني نشر صور لشخص دون موافقته في ولاية كاليفورنيا.

السياق التاريخي وراء القوانين

  • هناك عدد من الأسباب التي تجعل الحكومات في جميع أنحاء العالم تصدر قوانين غريبة.
  • تهدف بعض هذه القوانين إلى تقديم تعليقات فكاهية أو ساخرة على المجتمع، في حين أن البعض الآخر مخصص لأغراض الترفيه فقط.
  • قد يكون البعض الآخر قديمًا أو مجرد هراء.

بغض النظر عن السبب، فإن هذه القوانين رائعة ومضحكة في كثير من الأحيان.

العوامل الثقافية التي تؤثر في تمرير قوانين غريبة

  1. قوانين غريبة أمر شائع في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال، من غير القانوني السماح لدجاجك بعبور الطريق في كويتمان، جورجيا. ومع ذلك، يمكن أن تؤثر العوامل الثقافية أيضًا على إصدار قوانين غريبة.
    • على سبيل المثال، يستند قانون الضربات الثلاث في كاليفورنيا على القيم الثقافية التي يُنظر إليها على أنها عقوبة قاسية وغير عادية في البلدان الأخرى.
  2. هناك قوانين أخرى مستنيرة أيضًا من خلال القيم الثقافية أو الدينية التي قد تبدو غريبة على أولئك الذين ينتمون إلى خلفيات مختلفة، ويمكن أن يؤدي انتهاك هذه القيم دون قصد إلى العقاب.

على الرغم من مصداقية العديد من هذه القوانين المشكوك فيها، إلا أنها موجودة لسبب ما – لإعطاء نظرة ثاقبة على التاريخ والسلوك البشري للفئات الاجتماعية المختلفة.

تأثير الديانات المختلفة علىأغرب القوانين في العالم

هناك عدد من الأسباب التي تجعل الأديان المختلفة قد تؤثر على إنشاء قوانين غريبة.

  • على سبيل المثال، تؤمن بعض الأديان بقواعد سلوك صارمة يمكن أن تؤدي إلى سن قوانين تحظر سلوكيات معينة. قد تؤمن الديانات الأخرى بعقوبات محددة لجرائم معينة، مما قد يؤدي إلى إنشاء قوانين تحكم السلوك الإجرامي.
  • ومع ذلك، قد يكون لدى الأديان الأخرى مذاهب لا تتوافق مع القوانين الحالية، مما قد يؤدي إلى إنشاء قوانين جديدة تحكم تلك المذاهب.

مهما كان السبب، هناك عدد من القوانين الغريبة التي تتأثر بالديانات المختلفة والتي شكلت بعضاً من أغرب القوانين في العالم.

قوانين غريبة في كندا

على الرغم من أن كندا موطن للعديد من القوانين العادية والتي يمكن التنبؤ بها، إلا أن هناك القليل منها يبرز على أنه غريب.

  1. على سبيل المثال، من غير القانوني الدفع باستخدام الكثير من العملات المعدنية، كما أن جر حصان ميت على طول الشارع يعد مخالفًا للقانون. هذه ليست سوى عدد قليل من القوانين الغريبة في كندا والتي ربما لم تسمع بها من قبل.
  2. على الرغم من أن بعض هذه القوانين قد تبدو سخيفة أو غير مهمة، إلا أنها لا تزال مطبقة من قبل الحكومة الكندية. في الواقع، كان لبعض هذه القوانين تأثير كبير على المجتمع الكندي، مثل حظر ممارسة السحر.
  3. هذه القوانين هي انعكاس للتراث والقيم الثقافية للبلاد، وهي تجعل كندا مكانًا فريدًا للعيش فيه.
  4. قد يرغب المواطنون الكنديون الذين ليسوا على دراية بقانون معين في استشارة محام. باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من التنقل عبر متاهة القانون الكندي بسهولة.

جورجيا: غير القانوني عبور الدجاج للطريق

إذا كنت في Quitman، جورجيا، فقد ترغب في إبقاء الدجاج الخاص بك تحت السيطرة – فمن غير القانوني بالنسبة لهم عبور الطريق! يأتي هذا القانون من تاريخ Quitman كمدينة لسباق الدجاج.

مرة أخرى في اليوم، كان من غير القانوني وجود دجاج على طريق ريفي، لذلك انفجر عدد الدجاج. الآن، القانون موجود للسيطرة على الأمور.

ممنوع القيادة بدون قميص في تايلاند

من غير القانوني قيادة مركبة بدون قميص في تايلاند، ويتم تطبيق هذا الحظر بصرامة إلى حد ما. لا يعتبر ذلك عدم احترام فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى غرامة إذا تم القبض عليك.

على الرغم من أن هذا القانون قد يبدو غير عادي، إلا أنه في الواقع جزء من تقليد ثقافي أكبر في تايلاند. بالنسبة للعديد من التايلانديين، يُنظر إليه على أنه علامة على عدم الاحترام لإظهار الجلد بدون واقي من الشمس أو ملابس مناسبة.

لذا، حتى إذا كنت تشعر بالحر والانزعاج في تايلاند، فمن الأفضل أن تحتفظ بقميصك!

اختبار الحمض النووي إذا لم تنظف كلبك، كابري

  1. في الآونة الأخيرة، بدأ عمدة كابري، سيرو ليمبو، اختبار الحمض النووي للكلاب دو في محاولة للحفاظ على الشوارع والأرصفة البكر في كابري. إذا لم يتم تنظيف كلبك وفقًا لمعايير العمدة، فستخضع لاختبار الحمض النووي.
  2. وغني عن القول، أن هذا قد تسبب في ضجة كبيرة بين أصحاب الكلاب في كابري. يشعر البعض بالغضب من أن كلابهم ستخضع لهذا الاختبار، بينما يشعر الآخرون بالحيرة من منطق العمدة.
  3. في حين أن قوانين كابري المتعلقة بالكلاب قد تبدو غريبة في البداية، من المهم أن تتذكر أن العمدة يحاول ببساطة الحفاظ على مدينة نظيفة.
  4. من المؤكد أن القوانين المتعلقة بـ doggy doo ليست فريدة من نوعها في كابري ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
  5. إذا وجدت نفسك في موقف لم يتم فيه تنظيف كلبك وفقًا لما يقتضيه القانون، فقد ترغب في التفكير في استشارة محام. في غضون ذلك، حافظ على نظافة كلبك وامتثل لقوانين كابري!

ممنوع مضغ العلكة في سنغافورة

  • سنغافورة بلد ساحر مليء بالقوانين التي قد تبدو غريبة في البداية. من حظر بيع العلكة، إلى جعل السماح لجيرانك برؤيتك عاريًا أمرًا غير قانوني، إليك بعض أغرب القوانين في العالم من سينغافورة.
  • مضغ العلكة ليس فقط غير قانوني للبيع ولكن حتى مضغه في سنغافورة! هذا القانون هو جزء من حظر أكبر على استيراد وبيع العلكة، والذي يعتقد أنه تسبب في تلف أنظمة النقل العام في الماضي.
  • بالنسبة لأولئك الذين يتم ضبطهم وهم يمضغون العلكة، يمكن أن تتراوح العقوبات من 100000 دولار غرامة والسجن لمدة عامين، إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.
  • في حين أن بعض هذه القوانين قد تبدو سخيفة أو غير قابلة للتنفيذ، إلا أنها كلها جزء من تاريخ وتقاليد سنغافورة التي تفتخر بها. يجب أن يتأكد زوار هذا البلد الرائع من الاطلاع على القائمة الكاملة للقوانين قبل الوصول، حيث توجد العديد من المفاجآت المثيرة للاهتمام في انتظارهم.

تغيير المصباح الكهربائي غير قانوني، أستراليا

  1. إذا كنت تبحث عن قانون خارج عن المألوف قليلاً، فقد ترغب في التحقق من القانون الذي يحكم المصابيح الكهربائية في أستراليا.
  2. وفقًا للوائح Victoria’s Light Bulb لعام 1947، من غير القانوني تغيير المصباح الكهربائي في أي مبنى عام أو خاص دون وجود كهربائي مرخص. وهذا يشمل حتى التركيبات في منزلك!
  3. ومن المثير للاهتمام، أن هذا القانون يسبق تشكيل الكومنولث الأسترالي بأكثر من خمسين عامًا، ويبدو أنه تم تنفيذه لحماية مصالح كهربائيين.
  4. من المفترض أنه في ذلك الوقت لم يكن هناك عدد كافٍ منهم للتجول وكان الناس يحاولون الاستفادة من هذا القانون عن طريق تغيير المصابيح دون دفع نصيبهم العادل.
  5. وغني عن القول أن هذا القانون قد عفا عليه الزمن إلى حد كبير ولم يفعل شيئًا سوى إزعاج المواطنين العاديين. إذا كنت تريد إجراء إصلاح كهربائي بسيط بنفسك، فستحتاج إلى العثور على كهربائي مؤهل أولاً.

لا تهبط على بقرة في كاليفورنيا

  • إذا كنت تخطط لرحلة إلى كاليفورنيا وتتطلع إلى تجربة كل ما تقدمه Golden State، فتأكد من مراعاة قوانين الولاية الغريبة. على سبيل المثال، من غير القانوني القيادة على الطريق السريع مع وجود دب غير مسيطر في سيارتك.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح لك بحلب بقرة شخص آخر – تم إلغاء هذا القانون في عام 2003.
  • إذا تمت إدانتك بانتهاك هذا القانون، فستواجه غرامة قدرها 10 دولارات.
  • على الرغم من أن هذه القوانين قد تبدو غريبة في البداية، إلا أنها في الواقع جزء من تاريخ وثقافة كاليفورنيا.

من خلال الحفاظ على هذه التقاليد على قيد الحياة، يستطيع سكان كاليفورنيا الحفاظ على الجوانب الفريدة لثقافتهم وتراثهم. أثناء سفرك عبر الولاية، تأكد من مراجعة جميع القوانين الغريبة الموجودة في الكتب!

البندقية: من غير القانوني إطعام الحمام

  1. البندقية مدينة جميلة مليئة بالتاريخ والثقافة. ومع ذلك، فإن أحد القوانين المطبقة هناك هو أنه أصبح من غير القانوني الآن إطعام الحمام. وذلك بسبب تلويث فضلاتهم للمباني وملابس من يفعلون ذلك.
  2. إذا اخترت إطعام الحمام، فتأكد من القيام بذلك بتكتم، أو المخاطرة بالتعرض للغرامة.
  3. هناك مجموعة متنوعة من القوانين الأخرى حول العالم والتي تبدو غريبة وغير مهمة على ما يبدو.
  4. من حظر الخنجر في اليونان إلى حظر بخاخات الأنف في اليابان، إنه لأمر مدهش أن نرى كيف تنظر الثقافات المختلفة إلى الأشياء اليومية التي نأخذها كأمر مسلم به.
  5. ومع ذلك، من خلال التعرف على هذه القوانين، سيكون لديك فهم أفضل لكيفية عيش الناس في أجزاء مختلفة من العالم.

امتلاك تمساح أليف غير قانوني في ولاية أريزونا

إذا كنت تبحث عن قانون غريب لإضافته إلى قائمتك، فستحتاج إلى التحقق من قانون أريزونا الذي يحظر ملكية التماسيح الأليفة. تم وضع هذا القانون لحماية التمساح المعرضة للخطر الشديد في الدولة.

ليس من غير القانوني امتلاك تمساح في ولاية أريزونا فحسب، بل تحتاج أيضًا إلى تصريح للاحتفاظ به كحيوان أليف. على الرغم من أن هذا القانون يبدو غريبًا، إلا أنه في الواقع أحد أكثر القوانين منطقية في الولايات المتحدة.

هل سمعت عن أي من هذه القوانين الغريبة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه! إليك أكثر من 25 من أغرب القوانين في العالم عبر المرجع القانوني لإماراتي.

كما قد يثير فضولك اول محامية مصرية و النظام اللاتيني في القانون واكتشف حول المحامي الفرنسي الذي اسس كاس العالم لكرة القدم و النظام الأساسي لمحكمة العدل الدولية و لا تفوت المواعيد القانونية في القانون الإماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا